التخطي إلى المحتوى

إمساكية رمضان تركيا 2018- إمساكية شهر رمضان 1439 ، اقترب موعد قدوم شهر رمضان المبارك، ويحتار الكثير من المسلمين في معرفة تحديد موعد أول ليلة في شهر رمضان بالتحديد الدقيق،  ونود ان ننبه على أن تحديد أول ليلة في شهر رمضان المبارك له جهة محددة، وهي الجهات الفلكية التي تفيدنا بتحديد موعد أول أيام شهر رمضان المبارك.

وكما نعلم أن شهر رمضان يأتي وياتي معه الكثير من الفضائل التي ننتظرها من العام للعام، وهو شهر القرآن، والصيام، والحسنات المتضاعفة، لذلك اليوم سوف نقدم لكل المسلمين والمسلمات إمساكية رمضان تركيا 2018- إمساكية شهر رمضان 1439، ومواعيد الافطار والسحور ، ومواعيد الصلوات الخمسة في تركيا من خلال موقع قلمي قسم امساكيات رمضان.

ولكن يجب أن ننبه على عدم دقة جميع الامساكيات على حد سواء ، لأنها تكون غير دقيقة بالقدر الكافي في تحديد مواعيد الصلوات المفروضة الخمسة، ومواعيد الامساك والافطار ، لذلك يجب متابعة شعاع الشمس ومتابعة الأذان في المساجد في تركيا.

إمساكية رمضان تركيا 2018- إمساكية شهر رمضان 1439

حال المسلمين في تركيا في رمضان 2018

تركيا بلد مسلمة يوجد بها الكثير من المسلمين العرب، والمواطنين الأتراك المسلمين ، تنتشر البهجة في أركان تركيا في شهر رمضان ويزيد رمضان من التقارب بين الأخوة، والأخوات في تركيا، وتزداد مظاهر الفرح والسرور، والبحث عن أداء الطاعات بشكلها الصحيح ، والبعد عن المشاكل سواء مشاكل سياسية أو غيرها، وتعتبر مدينة اسطنبول هي المدينة التركية المسلمة الشهيرة بجمالها في أيام رمضان من مظاهر الفرح، والروحانيات التي تنتشر بين شوارعها وأماكنها.

يعتمد المسلمون في تركيا على الفلك في تحديد مواعيد الإفطار، والإمساك ومعرفة اول أيام شهر رمضان  المبارك، والقليل من الأتراك هم من يخرجون لمتابعة الهلال لمعرفة المواعيد الصحيحة، ومواقيت الصلاة.

تضج المساجد بالأنوار احتفالاً بقدوم شهر رمضان ويظل النور معلق على المآذن طيلة شهر رمضان المبارك، وهذا ما يميز دولة تركيا عن غيرها من البلاد المسلمة المجاورة لها، حيث أنها تتميز بجمال مساجدها، وجمال معمارها وأشكال المنازل بها .إمساكية رمضان تركيا 2018- إمساكية شهر رمضان 1439

تنتشر دروس العلم بالمساجد في تركيا في رمضان،وتزداد المسابقات الدينية وحفظ القرآن الكريم ، وتبدأ الدروس بمساجد تركيا من بعد أذان العصر وحتى أذان المغرب.

مزيكا توداى

|

مسلسلات تركية