التخطي إلى المحتوى

 

اجراءات السفر للصين من مصر، الكثير من المصريين يبحثون عن طريق سهل وسريع للسفر الى الصين والذي يتطلب العديد من الاجراءات والتي سيتم تناولها بالتفصيل لتوضيح اجراءات السفر للصين من مصر، وفق التعليمات االتي تضعها القنصلية الصينية في جمهورية مصر العربية.

واليوم في موقع قلمي سنوضح لكم جميع الأمور المهمة التي عليك فعلها للسفر من مصر إلى الصين دون التعرض لأي مشاكل أو نقص في الأوراق المطلوبة 

اجراءات السفر للصين من مصر

الاوراق الاساسية الواجب توافرها للسفر إلى الصين

  • جواز سفر شخصي صالح وبه مكان للتأشيرات
  • صورتين شمسيتين مقاس 2*2 بالالوان .
  • طلب الحصول على تأشيرة دخول للصين والتي يتم سحب الاستمارة الخاصة بها والقيام بملئها بجميع البيانات الخاة بالشخص المتقدم، مع ضرورة توضيح خط الكتابة ومليء جميع البيانات المطلوبة.
  • شهادة من هيئة التعبئة العامة توضح الموقف من التجنيد .
  • انواع التأشيرات لدخول الصين والاوراق الموجب استيفائها للتقدم لطلب التأشيرة .

التأشيرة التجارية (F)

تعتبر هى الأكثر طلبا نتيجة إزدهار التبادل التجاري بين الصين ومصر، ولكي يتمكن الفرد من استخراج تأشيرة تجارة الى الصين،لابد من توافر خطاب مرسل من جهه صينية او فاكس يقدم دعوة الى رجل الاعمال المصري، وهذه الدعوة يتم تقديمها لسرعة وسهولة استخراج التأشيرة.

تأشيرة التعليم(X)

يتم إصدارها على حسب مدة الدراسة والتي ان زادت عن ستة اشهر يجب إرفاق خطاب القبول فى المركز التعليمي الصيني والصادر عن الهيئة الخاصة بالتعليم سواء المدرسي او التعليم الجامعي، وتكون التأشيرة باسم طلب دراسة للطلاب الاجانب والوافدين.

اما إذا كانت مدة الدراسة اقل من ستة اشهر يمكن التقديم على تأشيرة التجارة مع ارفاق المستند الصادر من الصين الخاص بالدعوة.

تأشيرة السياحة وزيارة الاهل (L)

لابد من توافر الدعوة الموجهه من الاهل الى الشخص خارج الصين وهذا ليتم ارفاقه في طلب الحصول على تأشيرة،اما اذا كان الغرض هو السياحة فيتم التقديم على طلب السياحة الصالح لمرة او مرتين .

اما السياحة فى التبت فيستلزم الاتصال اولا بمنطقة السياحة بالتبت والتي يجب الحصول على موافقتها وعد ذلك يتم التقديم لطلب تأشيرة دخول الصين.

تأشيرة العمل (Z)

لابد من تقديم الدعوة التى توجهه هيئة صينية مخول لها هذا العمل من وزارة الخارجية الصينية ، كذلك تقديم تصريح العمل ضمن اوراق طلب التأشيرة، وفي حالة العمل في مجال الابحاث العلمية او الصناعات التكنولوجية يتم استدعاء خبير يقوم مراجعة الابحاث والاعمال التي يقدمها طالب التأشيرة.

تأشيرة الترانزيت (G)

لابد من ارفاق صورة من تأشيرة الدولة المتجهه اليها والتي تحتاج الى عمل ترانزيت في الصين ، مع تقديم اوراق السفر وتذارك الطيران الخاصة بالرحلة لمراجعتها .

تأشيرة جماعية

يتم التقدم لطلب التأشيرة الجماعية في حالة السياحة لعدد سبعة اشخاص فيما فوق، على ان يتم ارفاق خطاب من الجهة السياحية فى الصين الموجهة للدعوة، مع تسديد قيمة 80% من مجمل قيمة التأشيرة للمرة الواحدة لكل فرد، مع ضرورة ارفاق صورة من ثلاث نسخ لاسماء السائحين طالين التأشيرة، وصور لجوازات السفر الخاصة بهم.

تأشيرة الإقامة (D)

لابد من إرفاق دعوة الاهل المتواجدين بالصين فعلياً، ويقوم الشخص طالب التأشيرة بالرجوع الى جهاز الامن العام قسم الخروج والدخول الى البلاد ،والتي تخص الجهة التي سيتم الاقامة بها ،وهذا للحصول على التأشيرة بالموافقة منهم اولاً، ثم يتم الرجوع الى القنصلية او السفارة الصينية للحصول على التأشيرة لدخول الصين .

تأشيرة اطقم البحارة المضيفين الجويين (C)

لابد من إرفاق خطاب رسمي صادر عن جهة العمل لتقديمة للقنصلية او السفارة الصينية للحصول على تأشيرة، وهذا لتتمكن هذه الفئة من السفر، وفي حالة عدم الحصول على التأشيرة يحرم الفرد من السفر الى الصين.