التخطي إلى المحتوى

احداثيات جزر امواج البحرين ، تُعد دولة البحرين واحدة من أهم دول الجذب السياحي في الوطن العربي ويقصدها الكثير من الزوار والسياح لقضاء الأجازات والاستجمام؛ لما بها من شواطئ ومعالم سياحية ساحرة، ومن أهم الأماكن السياحية الحديثة بالدولة جزر أمواج، وبقلمي اليوم سوف نتعرف على أهم احداثيات جزر امواج البحرين

دولة البحرين

دولة البحرين Bahrain وعاصمتها المنامة هي واحدة من دول قارة آسيا والخليج العربي وتتكون من مجموعة من الجزر تصل إلى 33 جزيرة طبيعية بالإضافة إلى بعض الجزر الصناعية وتصل مساحة البحرين إلى ما يقرب من 765 كيلو متر مربع وهي أصغر دولة عربية من حيث المساحة.

وأكبر جزيرة موجودة بها تبلغ مساحتها 591 كيلو متر مربع أي ما يعادل أكثر من 80 بالمائة من مساحة الدولة وتسمى جزيرة البحرين.

الجدير بالذكر أن مساحتها في ازدياد دائم نتيجة أعمال الردم التي تتم لإقامة المشروعات العمرانية المختلفة عليها.

وتنقسم البحرين إلى 4 محافظات أساسية هي: محافظة العاصمة، محافظة المحرق، المحافظة الجنوبية، والمحافظة الشمالية.

كما أن عدد السكان بها قليل حيث أشارت الإحصائيات التي نشرت عام 2015م أن عدد السكان في مملكة البحرين يبلغ 1877000 نسمة فقط، واللغة الرسمية بها هي العربية ولكن يتحدث أهل البحرين اللغة العربية بلهجات مختلفة هي: اللهجة البحرينية، اللهجة الخليجية، واللهجة المحرقية.

وهي مملكة إسلامية ولذلك فإن  الدين الرسمي والأساسي بها لكل السكان هو الإسلام.

جزر امواج البحرين

جزر أمواج Amwaj Islands من أهم المعالم السياحية الرائعة في البحرين، وتقع في الجهة الشمالية الشرقية من المملكة وتتكون من ست جزر صناعية حيث تم إنشاؤها بتكلفة ضخمة وصلت إلى 567 مليون دولار، وبدأت المرحلة الأولى في بناء المشروع عام 2002.

وتقدم جزيرة أمواج البحرين عدد كبير من الأنشطة الترفيهية لزوارها  حيث تحتوي على شاطئ يسمى (سرايا البحر) الذي يوفر للزوار إمكانية السباحة في مياهه كما يوجد بها عدد كبير من حمامات السباحة وبعضها خاص بالنساء والعائلات.

وهي كذلك تحتوي على أماكن وصالات لعب ترفيهية مثل صالات البولينج كما يوجد بها العديد من المنتجعات السياحية الخلابة.

احداثيات جزر امواج البحرين
احداثيات جزر امواج البحرين

احداثيات جزر امواج البحرين

احداثيات موقع جزر أمواج هي: (N: 26.2911 – E: 50.6653)

ومن أهم الأماكن السياحية في جزر أمواج البحرين:

  • مجمع ذا لاغون:

هو بمثابة لؤلؤة تنير وسط البحر، ويعتبر من أهم المجمعات التجارية بالمملكة وبه العديد من المحلات والفنادق والمطاعم والمقاهي وقد تم إنشاؤه حديثاً، وللمجمع شكل هندسي مميز؛ حيث يتكون من طابقين كل منها له شكل بيضاوي، وتبلغ مساحة المجمع 1.2 كيلو متر وله أيضا واجهة جمالية تم تصميمها بطراز احترافي حديث، وقد تكلف مشروع إنشاء مجمع ذا لاغون 90 مليون دولار تقريباً.

احداثيات مجمع ذا لاغون: (N: 26.17.17 – E: 50.39.48)

  • منتجع دراجون:

من أكبر وأضخم المنتجعات الموجودة في جزر أمواج البحرين وبه عدد كبير من الفنادق والشاليهات والمطاعم الفخمة وأشهرها مطعم يامن جانا الذي يطل على البحر ويضم أيضا العديد من حمامات السباحة.

  • منتجع سي لوفت:

من أشهر وأهم المنتجعات كذلك في مملكة البحرين وجزر أمواج، ويضم عدد كبير من الفنادق التي تم تصنيفها كفنادق 4 نجوم، بالإضافة إلى حمامات السباحة والشاليهات وغيرها، وهو يقع على بُعد نصف ساعة فقط من عاصمة المملكة.

  • جزيرة تالا:

من أجمل وأهم جزر مملكة البحرين، وهي تحتوي على مجموعة متنوعة من القصور والفلل والشواطئ الخاصة، ويوجد بها كذلك العديد من الشقق السكنية الفخمة، وتتميز هذه المنشآت بالتصاميم الفارهة، وبها العديد من الأماكن الترفيهية، ولذلك فهي تعتبر مكان سكني وترفيهي مناسب.