التخطي إلى المحتوى
اذاعة مدرسية تربية رياضية
اذاعة مدرسية تربية رياضية

اذاعة مدرسية تربية رياضية ، الإذاعة المدرسية داخل المدارس من النشاطات الطلابية الهامة التي يتم انعقادها غالباً في كل صباح، الإذاعة ليست مجرد كلمات يتم القائها كل صباح بل هي معاني عديدة لها أثر في نفوس الطلاب.

يستطيع الطلاب الإستفادة من الإذاعة المدرسية بعدة طرق وأساليب، فمن خلال سماع فقرات القرآن الكريم والأحاديث الشريفة تزداد الثقافة الدينية بشكل ملحوظ لدى الطالب يوماً بعد يوم، ومن خلال المواضيع المختلفة التي يتم مناقشتها في الإذاعة تزداد ثقافة الطالب وتتسع أفكاره وثقافته.

داخل المدرسة يكون هناك جمعية مخصصة للإذاعة وهى المسؤولة عن اختيار الطلاب والفقرات وتوزيع الأدوار كل بحسب موهبته، ويتم القائها أثناء الفترة الصباحية قبل صعود الطلاب إلى الفصول.

غالباً ما يتم استهلال فقرات الإذاعة بآيات من القرآن الكريم يتبعها حديث شريف، ثم تتنوع الفقرات بعد ذلك ما بين كلمات متنوعة أو حكم أو معلومات عامة وقد تتضمن بعض القصص القصيرة المفيدة.

اقرا ايضا  اذاعة مدرسية عن كرة القدم

تعتبر الإذاعة المدرسية بمثابة قناة إعلامية مفتوحة داخل المدرسة، يمكن من خلالها التعبير عن آراء الطلاب ومقترحاتهم كذلك بهدف التطوير والتقدم بمستوى الطالب والتعليم للأفضل، تعمل كذلك على إبراز بعض المعلومات بصورة شيقة وممتعة.

تساهم في إرضاء فضول الطالب للمعرفة بشيء ما فقد تصادفه معلومة أثناء تحضيره للفقرة الخاصة به قد سعى جاهداً في الحصول عليها، وبالطبع تفيد البقية من الطلاب داخل المدرسة.

موقع قلمي سيقدم لكم اليوم نموذج اذاعي مدرسي بعنوان ” اذاعة مدرسية تربية رياضية “.

اذاعة مدرسية تربية رياضية
اذاعة مدرسية تربية رياضية

اذاعة مدرسية تربية رياضية

بسم الله الذي خلق البحر والنهر وزين السماء ورفعها بغير عمد والصلاة والسلام على من كان خلقه القران نبينا محمد ابن عبد الله عليه الصلاة والسلام.

قال أفلاطون في يوم من الأيام أن ” العقل السليم في الجسم السليم “، ومن أهم الأسس الواجب اتباعها في المحافظة على جسمك هي الرياضة والتي لا تغفل دورها المدرسة من خلال حصص ودروس مادة التربية الرياضية.

اقرا ايضا  فقرة هل تعلم عن العلم

دعونا نبدأ يومنا الجميل خير بداية مع هذه الآيات التي تتلوها على مسامعنا الطالبة —-.

إقرأ أيضاً : حكمة عن الرياضة

قرآن كريم

اذاعة مدرسية تربية رياضية
قرآن كريم

[box type=”shadow” align=”” class=”” width=””]قال تعالى ( لقد سمع الله قول الذين قالوا إن الله فقير ونحن أغنياء سنكتب ما قالوا وقتلهم الأنبياء بغير حق ونقول ذوقوا عذاب الحريق )[/box]

ونرى حديث النبي صلى الله عليه وسلم عن القوة في هذا الحديث والطالبة —–.

حديث شريف

اذاعة مدرسية تربية رياضية
حديث شريف

[box type=”shadow” align=”” class=”” width=””]قال صلى الله عليه وسلم ( المؤمن القوي خير وأحب إلى الله من المؤمن الضعيف )[/box]

ودعونا نستمع الآن إلى الكلمة الصباحية بعنوان الرياضة وأهميتها في حياة الفرد والطالبة —-.

الرياضة وأهميتها في حياة الفرد

اذاعة مدرسية تربية رياضية
الرياضة وأهميتها في حياة الفرد-اذاعة مدرسية تربية رياضية

موضوعات مشابهة : فوائد التمارين الرياضية

لا تعد الرياضة مجرد حركات لليدين والقدمين نقوم بها بل هي صفاء للذهن وتنمية للعقل، تساعد الرياضة بشكل كبير في تقوية الجسم وينعكس ذلك على عقل الإنسان وتفكيره بشكل كبير.

اقرا ايضا  تعريف الطول الموجي

تساعد الرياضة بشكل كبير على تنشيط الدورة الدموية للإنسان، ولا سيما عند الإستيقاظ من النوم فهي تمد الجسم بالقوة اللازمة لإكمال اليوم بهمة ونشاط.

تتنوع الرياضات ما بين رياضات قتالية  مثل الملاكمة والمصارعة، ورياضة الجري والمشي، كما أن لعب الكرة وركوب الدراجة هى من أنواع الرياضات المفيدة والممتعة في نفس الوقت.

ويجب أن تحرص كل مدرسة على الإهتمام بحصة التربية الرياضية لدى طلابها وحثهم على ممارسة التمارين الرياضية بشكل يومي للمحافظة على صحتهم وسلامة عقولهم.

بهذه الكلمات التي تنبعث منها الحيوية والقوة والنشاط نختم إذاعتنا الصباحية آملين من الله أن تكون قد عادت عليكم بالنفع والفائدة ونلتقي في إذاعات أخرى قادمة والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.