Save اذاعة مدرسية جاهزة عن الصلاة – قلمي
الرئيسية / تعليم / اذاعة مدرسية جاهزة عن الصلاة

اذاعة مدرسية جاهزة عن الصلاة

اذاعة مدرسية جاهزة عن الصلاة، الإذاعة المدرسية واحدة من النشاطات الرائعة التي تم ابتكارها داخل المدارس، لتعمل على زيادة نشاط الطلاب وتوعيتهم وتنمية الثقافات لديهم حيث تتناول مجموعة كبيرة من المواضيع في عدة مجالات.

تساعد الإذاعة في تنمية مهارات العديد من الطلاب وتنمية خيال الطلاب، وزيادة القدرة لديهم على الإبداع والإبتكار، من خلال التفكير في عمل موضوعات جديدة ومتنوعة لتقديمها خلال الإذاعة الصباحية بشكل يومي، عادة ما يكون داخل كل مدرسة مجموعة مخصصة تقوم بتقديم الإذاعة وتعمل على تنظيم الفقرات اليومية.

تُساعد الإذاعة المدرسية في اكتشاف مجموعة كبيرة من مواهب الطلاب، حيث تُبرز من منهم يستطيع قراءة موضوع بصورة شيقة أو يتمتع بصوت عذب لقراءة القرآن الكريم، أو لديه شغف في البحث وإيجاد مجموعة من المعلومات الغريبة والمتنوعة وعرضها فيما بعد.

تعمل كذلك على مساعدة الطلاب في الإنخراط في مجتمع المدرسة والاختلاط بالآخرين وتبادل الآراء معهم، وكسر حاجز الخجل وعدم القدرة على التأقلم الذي يعاني منه بعض الطلاب خاصة في المراحل الإبتدائية لكون تلك مرحلة انتقالية جديدة من عالم الطفولة .

تُساهم الإذاعة بشكل قوي في تحسين لغة الطلاب وطريقة نطق الحروف، وكذلك تُبرز موهبة التعبير التي قد تكون مدفونة وغير ظاهرة بشكل واضح، من لديه الصفات القيادية ويستطيع تحمل مسؤولية تستطيع الإذاعة أن تبرز تلك الموهبة لديه وتنميها فيكتشف الطالب في نفسه أشياء غير مُتوقعة.

موضوعات مشابهة : اذاعة مدرسية بسيطة

اذاعة مدرسية جاهزة عن الصلاة
الإذاعة المدرسية

سيكون نموذج اذاعتنا لهذا اليوم من موقع قلمي عن موضوع هام وربما يكون الأكثر أهمية بعنوان ” اذاعة مدرسية جاهزة عن الصلاة”.

اذاعة مدرسية جاهزة عن الصلاة

اذاعة مدرسية جاهزة عن الصلاة
اذاعة مدرسية جاهزة عن الصلاة

بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على خير خلقه محمد صلى الله عليه وسلم، أصبحنا وأصبح الملك لله والحمد لله وحده لا شريك له، مديرتنا الفاضلة، معلماتي العزيزات أخواتي الطالبات أهلاً بكم في بداية يوم جديد حاملاً في طياته الأمل والتفاؤل، وفي إطار حديثنا عن الأمل والتفاؤل فلن نجد أفضل من أن نتحدث عن الصلاة.

موضوعات مشابهة : طريقة الصلاة الصحيحة

الصلاة التي هي عماد ديننا والركن الثاني من أركانه، لنسمع عن فضلها الآن في آيات الله تعالى ونستمع للقرآن الكريم مع الطالبة —-.

قرآن كريم

قال تعالى ( وأقيموا الصلاة وآتوا الزكاة وما تقدموا لأنفسكم من خير تجدوه عند الله إن الله بما تعملون بصير )

وننتقل إلى الحديث الشريف عن فضل الصلاة والطالبة —–.

حديث شريف

عن أنس بن مالك- رضي الله عنه – قال : كان آخر كلام الرسول صلى الله عليه وسلم حين حضرته الوفاة ( الصلاة، الصلاة، واتقوا الله فيما ملكت أيمانكم )

دعونا نستمع لهذا الموضوع الجميل عن فضل الصلاة وأهميتها مع الطالبة —–.

فضل الصلاة

فضل الصلاة-اذاعة مدرسية جاهزة عن الصلاة
فضل الصلاة

الركن الثاني من أركان الإسلام وعماد الدين، وأساس جميع الأعمال من تركها فقد كفر، وهي الرابط بين العبد وربه وعند الحديث عن فوائدها لن ننتهي من سرد السطور والكلمات.

فوائد الصلاة

  • الصلاة تنير الوجه والقلب وتعمل على زيادة الخشوع وتقوى الله سبحانه وتعالى.
  • تساعد بشكل كبير على التخلص من الضغوطات النفسية والعصبية والشعور براحة كبيرة.
  • تساعد في الطهارة الدائمة وبقاء الجسم نظيف طوال الوقت بسبب الوضوء خمس مرات في اليوم.
  • صلاة الجماعة تساعد في تقوية روابط الصداقة والإخاء بين أفراد المجتمع نتيجة لقائهم في الصلاة بشكل دوري.
  • أظهرت مجموعة من الدراسات أن للصلاة مجموعة من الفوائد الصحية كأنها تقي من ضغط الدم عند المواظبة عليها، كما أنها تقلل من التوتر والإجهاد وكذلك تحمي من أمراض القلب.

وأخيراً مع حكمة ومعنى وتقدمها الطالبة —-.

حكمة ومعنى

حكمة ومعنى-اذاعة مدرسية جاهزة عن الصلاة
حكمة ومعنى

” عجبت لمن يقوم بغسل وجهه مرات متعددة خلال اليوم الواحد ولا يقوم بغسل قلبه مرة واحدة في السنة ”

ومعناها: كن صافي القلب والسريرة ونظيفاً من الداخل فلا يكفيك فقط أن تكون نظيفاً من الخارج.

وبهذه الحكمة نكون قد وصلنا لنهاية اذاعتنا الصباحية المتميزة ونعدكم بقادم وأفضل وأفضل أدامكم الله في طاعته وحفظه، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

عن yara mohammed

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *