التخطي إلى المحتوى

ازاى اطلع الحبر من الملابس ؟ قد يتعرض الكثيرين إلى وقوع بقع الحبر على الملابس نتيجة كثرة استخدام الأقلام الحبر خصوصاً الطلبة والموظفين وغيرهم، وما زال هناك عدد ليس بالقليل من الأشخاص الذين لا يجدون طريقة حقيقية وصحيحة للتخلص من هذه البقع، ولذلك فقد حرصنا في هذا المقال على موقع موسوعة قلمي الشاملة على أن نقدم لكم مجموعة طرق تعرف من خلالها ازاى اطلع الحبر من الملابس

ازاى اطلع الحبر من الملابس
ازاى اطلع الحبر من الملابس

ازاى اطلع الحبر من الملابس

من أفضل الطرق المجربة والتي أثبتت فاعليتها على التخلص من بقع الحبر من على الملابس بكافة أنواعها، ما يلي:

  • الحليب:

يساعد الحليب بفاعلية على التخلص من بقع الحبر وطريقة استخدامه سهله للغاية، فما عليك سوى أن تقوم بوضع قطعة الملابس الموجود بها بقعة الحبر في الحليب طوال ساعات الليل ثم غسيلها في غسالة الملابس في اليوم التالي مباشرةً، وسوف يعمل ذلك على تخفيف بقعة الحبر والتخلص منها تماماً، خصوصاً إذا تم تنفيذها قبل أن تجف بقعة الحبر.

  • الملح:

قبل أن تجف بقعة الحبر على قطعة الملابس قم بمسحها بلطف باستخدام منشفة ورقية رطبة، ثم قم برش الملح فوقها وفركها جيداً وتكرار ذلك حتى تختفي بقعة الحبر تماماً.

  • الكحول:

يمكن استخدام مسحة كحولية وفرك بقعة الحبر بها جيداً عدة مرات وقد لا تساعد هذه الطريقة على التخلص بشكل تام من بقعة الحبر على قطعة الملابس؛ ولكنها تساعد على تخفيفها وتلاشيها إلى حد كبير.

  • مزيل طلاء الأظافر:

يساعد مزيل طلاء الأظافر أيضاً على التخلص من بقعة الحبر تماماً، ولكن يجب الحذر لأن بعض أنواع مزيل الطلاء قد تؤدي إلى التأثير سلبياً على نسيج القماش، ولذلك يجب اختباره أولاً على جزء صغير جدا داخلي من قطعة الملابس الموجود بها بقعة الحبر، وإذا لم يحدث ضرر للقماش يتم وضع المزيل على بقعة الحبر ومسحه بها جيداً وبعد أن تختفي بقعة الحبر تماماً يجب أن يتم غسيل قطعة الملابس جيداً بالماء للتخص من بقايا المزيل بشكل كامل.

ازاى اطلع الحبر من الملابس
ازاى اطلع الحبر من الملابس
  • سبراي الشعر:

سبراي الشعر المحتوي على نسبة من الكحول يساعد على إذابة الحبر والتخلص من بقعة الحبر تماماً، ويمكنك البحث عن منتجات سبراي الشعر المحتوية على نسبة من الكحول، ولاستخدامه قم بوضع منشفة أسفل قطعة الملابس الموجود بها البقعة وقم بوضع السبراي فوق البقعة مع التدليك بقوة حتى يتم التخلص من البقعة بشكل تام، وبعد ذلك يتم غسيلها بطريقة غسيل الملابس العادية.

  • الخل ونشا الذرة:

هذه الطريقة تتم على خطوتين؛ في البداية يتم استخدام الخل وبعد ذلك يتم إضافة نشا الذرة إليه لعمل عجينة، ولإزالة بقعة الحبر بهذه الطريقة قم بترطيب بقعة الحبر أولاً باستخدام الخل، ثم بعد ذلك قم بعمل عجينة من خلال إضافة ملعقتين من الخل مع ثلاثة ملاعق من نشا الذرة ثم قم بوضعها على بقعة الحبر واتركها حتى تجف تماماً ثم اغسلها بالماء.

  • مساحيق الغسيل:

يمكن استخدام مساحيق تنظيف وغسيل الملابس القوية وتدليك بقعة الحبر بها ثم وضع قطعة الملابس في الغسالة وغسيلها بالطريقة العادية وسوف تساعد هذه الطريقة على التخلص من بقعة الحبر بشكل كبير.

والجدير بالذكر أن بقعة الحبر تُعتبر من أصعب أنواع البقع كما أن بعض طرق إزالتها قد تؤدي إلى تلف الكثير من أنواع الأقمشة، ولذلك يجب الحرص قدر الإمكان على تجنب بقع الحبر وعند حدوثها يجب أن يتم اختيار الطريقة المناسبة للتخلص منها بدون حدوث أي أضرار لقطع الملابس.