التخطي إلى المحتوى

اسباب رفض تاشيره تركيا للمصريين ، إن الأسباب التي يتم رفض تاشيره تركيا هي نفسها التي تتكرر لدى الجميع، وعلى الرغم من ذلك فيوجد الكثير من الأشخاص الذين يكرروا نفس الخطأ، وبقلمي سوف نعرض لكم بعض الأسباب الناتجة عن تجارب للعديد من المسافرين من تركيا ولم تصرح بها السفارة.

اسباب رفض تاشيره تركيا للمصريين:

إن الأسباب التي سوف نعرضها لكم اليوم يجب أن نركز عليها جيدًا وتتجنبها حتى لا تتعرض لنفس المشكلة ويتم رفض تاشيره تركيا الخاصة بكم، ومن أهم هذه الأسباب ما يلي:

أولًا: صاحب الدعوة التركي:

إن تركيا واحدة من أهم الدول التي يمكن الذهاب إليها للسياحة؛ حيث أنها تحتوي على العديد من الأماكن المميزة، وبكل تأكيد فإن الإجراءات التي تحتاجها للدخول تختلف على حسب نوع التاشيره الذي تحتاج إليه.

وفي حالة إذا كنت ترغب في السفر إلى تركيا وكان نوع تاشيره تركيا الخاصة بها من واجباتها أن تحصل على دعوة من مواطن في تركيا، فهذا يعتبر من أسهل الإجراءات التي يمكنك القيام بها، إن إيجاد الدعوة من الأمور السهلة لكن المشكلة في المواطن نفسه الذي سوف يرسل إليك الدعوة، حيث أن الأمر سوف يتطلب منك أن تدفع له وذلك لأن هذه الدعوة لم تأتي من شخص تعرفه أو من صديق.

فالمشكلة أن الشخص الذي يأخذ منك أموال مقابل أن يقوم بعمل دعوة فبكل تأكيد أنه يقدم الدعوة إلى الكثير من الأشخاص غيرك، والقيام بمثل هذه الخطوة تجعل السفارة تشك في الأمر وتقوم بأخذ إجراءات على الشخص الذي يقوم بإرسال دعوات إلى العديد من الأشخاص.

وتكون هذه الإجراءات عبارة عن وضع اسم هذا الشخص في القائمة السوداء ويصبح من المحظورين، وبكل تأكيد فإن السفارة في هذه الحالة يمكن أن ترفض أي دعوة مقدمة من هذا الشخص، حيث أن السفارة في هذه الحالة تخاف من أن يكون المسافر ليس هدفه من هذه الرحلة السياحة ويعود ولكن يهدف إلى أن يبقى؛ لهذا فإنها ترفض التأشيرة.

ثانيًا: الحساب البنكي المطلوب تاشيره تركيا :

تعتبر هذه المشكلة من أكثر الأسباب التي تؤدي إلى رفض التاشيره وهي غير قاصرة على تركيا فقط بل أنها في جميع أنحاء العالم، حيث أن السفارة ترغب في أن يكون الحساب البنكي بالشخص المسافر به أموال ويستخدم باستمرار في عمل سحب وإيداع، وبكل تأكيد فإن هذا يجعلها توافق على ما تقوم به، أما إذا كان الوضع غير ذلك فبكل تأكيد تشك في التاشيره ويمكن أن يؤدي ذلك إلى الرفض.

ثالثًا: شك السفارة في الغرض من السفر:

عندما يقوم شخص بطلب تاشيره تركيا فيجب أن يقوم بتقديم شيء يثبت لهم أنه سوف يعود من جديد إلى البلد، وغالبًا يكون هذا الاثبات من خلال حساب بنكي خاص بك يحتوي على الكثير من الأموال، أو أن يكون لديك عمل تكون مرتبط به ولا يمكنك تركه.

أما دون ذلك فإن السفارة عندما تشك في أي شيء حتى وإن كان بسيط فيمكن أن يؤدي هذا إلى رفض تاشيره تركيا، حيث أن السفارة تشك في أن الشخص مسافر يكون بهدف العمل والبقاء في تركيا.

رابعًا: الشخص بدون عمل:

من أهم الأسباب التي تؤدي إلى رفض السفارة إعطاء المسافر تصريح السفر أن يكون ليس لديه أي مهنة في مسجلة في جواز السفر، حتى وإن كان بها مهنة ولكنها كانت ضعيفة فبكل تأكيد هذا أيضًا يؤدي إلى الرفض، حيث أن ذلك يجعل السفارة تفكر في أن المسافر يرغب في البقاء في تركيا لأي سبب كان.

لقد ذكرت لكم أهم الأسباب التي يمكن أن تؤدي إلى رفض تاشيره تركيا، ويمكن أن يكون لدى السفارة وجه نظر أخرى، فيجب عندما تقوم بعمل تاشيره تركيا أن تكون حريص على هذه النقاط حتى تتجنب الرفض.