التخطي إلى المحتوى
اعراض المرارة
اعراض المرارة

اعراض المرارة ، من المشاكل التي يتعرض لها جسم الإنسان حيث تقع في الجانب الأيمن من الجسم أسفل الكبد وتأخذ شكل الكمثرى وهي المسئول الأول عن تخزين العصارة الصفراء التي يفرزها الكبد قبل أن تقوم بإفرازها داخل الأمعاء الدقيقة وتقوم بوظيفتها الهامة عندما يتناول الإنسان طعام به مواد دهنية تدخل إلى القناة الهضمية وعلى الفور تبدأ في إفراز العصارة الصفراء التي تساعد في هضم المواد الدهنية والتخلص من البيليروبين وهو ناتج عن تكسر أو تحلل خلايا الدم الحمراء زمن خلال موقع قلمي سوف تتعرف على اعراض المرارة وما هي المرارة وكيفية علاجها بالاعشاب .

اعراض المرارة وطرق علاجها بالأعشاب الطبيعية:

هناك العديد من الأمراض التي تصيب المرارة والتي تؤثر بمرور الوقت على وظائفها في الجسم مما يستلزم معه حل تلك المشكلة باستئصال المرارة وعلى الرغم من أن عملية الاستئصال هي الحل الوحيد ولكن هناك بعض الأمراض الخاصة بالمرارة يمكن علاجها باستخدام الأعشاب الطبيعية سوف نستعرضها من خلال هذا المقال.

و من اعراض المرارة التي يشعر بها المريض هي الغثيان والقئ وفقدان الشهية وحرقان في المعدة والتي يشعر بها المريض في المنطقة اليمنى من البطن هذا إلى جانب اصفرار في لون الجلد قد يصل إلى بياض لون العين ويمكن علاج هذه الأعراض باستخدام الأعشاب الطبيعية ومنها:

  • زيت الزيتون: يعتبر من افضل أنواع العلاجات الطبيعية ليس فقط لللتخلص من حصى المرارة ولكن للعديد من الأمراض الأخرى وذلك من خلال تناول ملعقة كبيرة منه على الريق في الصباح مما يعمل على الفتك بحصى المرارة من خلال إنزالها مع البول بدون الشعور بالألم.
  • الطماطم: من العصائر التي لا يعرف الكثير مدى فائدتها في علاج حصى المرارة وذلك من خلال تناول ثلاث أكواب يومياً.
  • بذور الشعير: من المشروبات الهامة التي لها فائدة كبيرة في إنزال حصى المرارة والتخلص من سموم الجسم.

أمراض المرارة المتعددة:

حصوات المرارة:

تنتج الحصوات داخل المرارة من خلال المواد التي تتكون داخل العصارة الصفراء التي تقوم بإفرازها وذلك من الإصابة بالأملاح الزائدة أو ارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم والتي تتسبب في انسداد مجرى العصارة الصفراء ولعل النساء هي أكثر ما يصبن بأمراض المرارة نظراً لتكرار مرات الحمل وتناول حبوب منع الحمل لفترات طويلة.

أمرض التهاب المرارة:

تعتبر التهابات المرارة من أكثر الأمراض التي يتعرض لها الإنسان خاصةً وأنها تنتج عن تكاثر الحصوات والتي تسهم في انسداد مجرى العصارة الصفراء مما يؤدي إلى إصابة المريض بالألم المزمن والحاد.

انفجار المرارة:

قد يؤدي الإهمال في علاج اعراض المرارة إلى حدوث انفجار لها والذي يؤدي في بعض الأحيان إلى حتمية الوفاة فقد أثبتت الدراسات والأبحاث التي أجراها العلماء أن نسبة الوفيات من انفجار المرارة قد وصلت إلى 30% من المصابين بها.

سرطان المرارة:

من الأمراض الخطيرة التي تصيب الإنسان وعلى الرغم من انه نادر الحدوث إلى أن الإهمال في علاجه يؤدي بمرور الوقت إلى انتقال السرطان إلى باقي أجزاء الجسم.

مرض خراج المرارة:

يعتبر من الأمراض الخطيرة التي تصيب جسم الإنسان في حالة التهابات المرارة وإهمال علاجها وبالتالي تصاب بتراكم الصديد الناتج عن الخلايا الضامرة والميتة داخل المرارة والذي يجب الإسراع في علاجها على الفور بمجرد حدوثها.

مرض غرغرينا المرارة:

هذا المرض تصاب به المرارة نتيجة توقفها عن العمل مثلها مثل باقي أجزاء الجسم التي بمجرد توقفها تدمر الخلايا بها مما يستلزم معه ضرورة إجراء استئصال المرارة نتيجة انسداد مجرى الدم وعدم قدرته على توصيل الدم لأجزاء المرارة.

مزيكا توداى

|

مسلسلات تركية