التخطي إلى المحتوى

الأوراق المطلوبة للهجرة الى كندا من مصر ، مع فتح باب الهجرة في الكثير من دول العالم الغربي، ورغبة البعض في الهروب من الاضطرابات السياسية في بعض البلدان العربية مثل سوريا، والعراق، وفلسطين وغيرها.

ورغبة البعض الآخر في تحسين مستوى المعيشة والحصول على فرص عمل متوافقة مع مؤهلاته وإمكانياته كما هو الحال في مصر خاصة بعد زيادة عدد السكان بصورة كبيرة مما جعل الحصول على فرص عمل مهمة شاقة للغاية.

وبالتالي يتم اللجوء إلى الهجرة باعتباره آخر الحلول الممكنة، وذلك من خلال دولة ذات قانون ونظام سياسي قوي تمتلك عدد من المقومات الاقتصادية الناجحة مثل كندا، نقدم لكم في السطور التالية من خلال موقع قلمي بعض من شروط الهجرة إلى كندا بل ومعرفة كافة الاوراق المطلوبة للهجرة الى كندا من مصر فتابعونا ….

نبذة عن دولة كندا :

كندا  وتعرف بالانجليزية Canada، وهي واحدة ضمن أكبر الدول في العالم من حيث المساحة بل وقوة اقتصادها أيضاً، ولكن على الرغم من ذلك فهي تعاني من قلة عدد السكان بصورة كبيرة حيث يصل نسبة التوزيع السكاني بها إلى ثلاثة وثلاثة من عشر نسمة لكل كيلو متر مربع، وذلك ما يجعلها تقدم عروض مستمرة للهجرة إليها من مختلف الدول.

أما بالنسبة للموقع فهي تقع في شمال قارة أمريكا حيث المنطقة القطبية في شمال كندا بجانب دولة ألاسكا، وتقع الولايات المتحدة الأمريكية في الجنوب من جهة الشرق فيحدها المحيط الأطلسي ومن جهة الغرب المحيط الهادي، ولذلك تعد ثاني دولة في المساحة على مستوى العالم بعد روسيا.

ومن ناحية المناخ فإن كندا تتميز بمناخ شديد البرودة على مدار العام فيما عدا بعض المناطق الجنوبية والشرقية فقد تتراوح درجة الحرارة بها معظم شهور العام ما بين العشرون حتى الثلاثون درجة فيما عدا شهور الشتاء فقد تصل درجة الحرارة في الأجزاء الشمالية لما يقارب سالب أربعون درجة مئوية، وبالتالي ينزح الكثير للجنوب للهرب من البرودة القارسة.

أما الاقتصاد فتمتلك كندا اقتصاد قوي وتعد ضمن المراكز المتقدمة بين دول العالم التي يرتفع مستوى دخل الفرد بها بل وتمتلك عدد من الثروات الطبيعية مثل الغاز الطبيعي والنفط حيث تقع في المرتبة الثانية بعد السعودية من حيث احتياطي النفط.

الأوراق المطلوبة للهجرة الى كندا من مصر

• أما بالنسبة إلي الأوراق المطلوبة للهجرة الى كندا من مصر فهي كالآتي:

في البداية يجب أن يحضر المتقدم شهادة إجادة للغة الإنجليزية، أو الفرنسية حيث أن فكرة حمل لغة أجنبية أمراً هاماً عند الهجرة لبلد أجنبي، ويمكن الحصول عليها من خلال المراكز المعتمدة هناك بجانب إحضار صورة من جواز السفر سواء للمتقدم إلى طلب الهجرة أو أفراد أسرته.

ويتم إحضار صورة من الصحيفة الجنائية من البلد المقيم بها بجانب شهادة طبية أو فحص طبي شامل حتى يتم السماح له بالدخول بدون أن يحمل أي أمراض معدية، أو خطيرة حيث تحرص تلك الدول على عدم دخول من يحمل أمراض معينة وخاصة لو معدية خوفاً على مواطنيها الأصليين من تلقي أمراض.

وبالنسبة لشهادة الإعفاء من الخدمة العسكرية، هي الأخرى يجب إرفاقها مع الملف للتأكد من سلامة الصحيفة الجنائية للمهاجر وأسرته معاً، بل ويجب أن يتوافر دليل أو إثبات مادي تابع للبنك المركزي في دولته سواء خاص به أو أفراد أسرته المهاجرين معه للتأكد من عدم مديونية المهاجرين في دولتهم.

وليس هذا فقط بل يجب أن يتم إحضار الشهادات التعليمية التي حصل عليها المتقدم للهجرة والخبرات التي اكتسبها والمهارات التي يتقنها من خلال سيرة ذاتية مكتوبة باللغة الإنجليزية حتى يتمكن من الحصول على وظيفة مناسبة لمؤهله، حيث تهتم كندا بهذا الاتجاه كثيراً، وهو وضع الرجل المناسب في المكان المناسب.

وفي حالة كان متزوج أو لديه أسرة يتم إحضار قسيمة الزواج، وعادة ميلاد الزوجة والأبناء وبعض الأوراق الأخرى المتعلقة بهم للتأكد من صحة البيانات وقدرتهم فيما بعد على ممارسة حياتهم العلمية بشكل سليم، مع إرفاق ثمانية صور شخصية واضحة لكي يتم توزيعها على مختلف الأوراق والمستندات.

• وبعد ذلك يتم تقديم تلك الوثائق من خلال إحدى المكاتب التابعة لسفارة كندا في مصر أو يمكن التقديم عبر الموقع الإلكتروني في البداية، وكتابة كافة التفاصيل الخاصة بك ،ومن ثمّ يتم الذهاب للمكتب الرئيسي .

وبهذا تكون قد تعرفت على أهم الأوراق اللازمة للهجرة إلى كندا، ويمكنكم تجهيز هذه الأوراق في فترة زمنية قصيرة واتخاذ جميع الإجراءات اللازمة للسفر في أقرب وقت بعد الحصول على الموافقة من جهة الدولة المراد الهجرة إليها، ثم إتمام باقي الإجراءات بسلام والوصول لكندا دون أي مشاكل قد تواجهك لأن ورقك سليم وكامل.

قد يلجأ الشباب للتفكير في الهجرة لأي بلد أجنبي لعدة أسباب منها الرغبة في التعرف على دول جديدة، وثقافات متنوعة مختلفة عن ثقافة الدولة التي نعيش فيها.

ولعل من أهم الأسباب التي تؤدي إلى التفكير في الهجرة  للدول الأجنبية هو الحاجة إلى الحصول على فرصة عمل مناسبة حيث يحتاج الشباب إلى عمل يوفر له دخل مناسب حتى يستطيع تكوين بيت جديد والزواج وتحمل مسئوليات أكبر كل هذا يؤدي إلى أهمية وجود دخل ثابت ومناسب يلبي جميع طلبات الحياة.

ولذلك يذهب الشباب لكندا حيث تتوفر هناك فرص عمل متعددة ومناسبة لجميع الفئات العمرية والشهادات الجامعية مع وجود دخل مرتفع يساعد على تكوين حياة كريمة وارتفاع في مستوى المعيشة وتعتبر كندا من أكثر الدول التي تلفت نظر المهاجرين لما لها من مزايا كثيرة وسهولة في الإجراءات التي نحتاج إليها للهجرة لهذه البلد.