التخطي إلى المحتوى

السياحة في سويسرا المسافرون العرب، تمتلك سويسرا كافة المقاومات التي تجعلها واحدة من أهم الوجهات السياحية حول العالم، فهي تضم أشهر المدن والأماكن السياحية الخلابة التي لا مثيل لها حول العالم، فهي تتمتع بكثير من المناظر الطبيعية الرائعة حيث تضم الجبال والقمم وأبرزها جبال الألب التي تعد واحدة من المدن الصغيرة بقارة أوروبا، وسوف يحدثكم قلمي عن السياحة في سويسرا المسافرون العرب من خلال السطور القادمة.

السياحة في سويسرا المسافرون العرب
السياحة في سويسرا المسافرون العرب

 السياحة في سويسرا المسافرون العرب:

تضم سويسرا العديد من المدن السياحية التي تجعلها واحدة من الدول المتميزة والذي ينجذب إليها الكثير من السائحين من جميع دول العالم، ومن أهم المدن التي تكون من أهم المناطق السياحية في سويسرا التالي:

مدينة مونترو:

هي من مدن سويسرا الساحرة التي تقع على الشاطئ الشمالي الشرقي لبحيرة جنيف الذي يقوم باستضافة مهرجان الجاز السنوي، حيث تتميز بموقعها على طريق السكك الحديدية والذي يمتد من جنيف ويمر من خلال فرنسا حتى أن يصل إلى إيطاليا.

تشتهر مدينة مونترو بكثير من المناطق المختلفة ومنها المنطقة الذي يطلق عليها اسم روسبر دي باي، وهي من المناطق التي تتناسب مع السياحة العائلة والقيام بالتزلج، كما يوجد قرية أفانتيس وقرية ليه بليادس، حيث أنها تقدم العديد من الأنشطة والرياضات الشتوية، وبالأخص الأشخاص العاشقون لممارسة رياضة المشي بفصل الشتاء الممطر.

كما يوجد طريق للتزلج على بعد 2.5 كيلو متر بواسطة الزلاجات التي تستخدم في التزلج بضواحي ليس أفانتيس، فهذا المكان يكون مناسب جداً لممارسة رياضة التزلج، مدينة مونترو تكون من أجمل الأماكن التي تضم أروع الأسواق الخاصة بعيد الميلاد بسويسرا، وتقع بمكان السوق بشارع جران وبطول الشاطئ الشمالي لبحيرة جنيف، وهذا يعني أن مدينة مونترو من أفضل المدن السياحية في سويسرا.

زيورخ:

هي من المدن التي تشتهر بها سويسرا وتتميز بإطلالة جميلة ومتميزة من على جبال الألب والتي تغطيها الثلوج طوال فصل الشتاء والصيف، فهي تشمل الكثير من المناطق السياحية والمناظر الطبيعية المميزة عن غيرها من المدن الأخرى.

حيث تحتوي على بحيرة زيورخ ونهر ليمات، وبعض من المتنزهات والحدائق ذو النباتات والأشجار الطبيعية، إضافة إلى أنها تتميز بالقصور والمتاحف الفنية والمعالم التاريخية.

يقصد الكثير من المسافرون والسائحون من جميع دول العالم بحيرة زيورخ للتمتع بكل ما فيها من مناظر طبيعية ساحرة، كما تملك شارع التسوق بانهوف شتراسة الذي يعد من أفخم وأشهر الأسواق بمدينة زيورخ، حيث أنه يضم الكثير من المحلات التجارية والتي تحمل الماركات العالمية للأزياء والموضة، يوجد بهذا الشارع الفنادق والمطاعم والمقاهي العربية والعالمية، كما أنه بالقرب من بحيرة زيورخ المعروفة والمتميزة بجمالها الخارق.

مدينة لوغانو:

هي من المدن الساحرة التي تتميز بوجودها سويسرا يطفو عليها الطابع الريفي والقروي، لأن يحاط بها الكثير من المساحات الخضراء، لأنها من المدن التي تطل على بحيرة لوغانو مباشرة،  والذي يميزها الهدوء  والسكينة والجمال بشوارعها وضواحيها الريفية.

كما تضم لوغانو الكثير من البنوك والمصارف السويسرية المشهورة حول العالم، بجانب المراكز والمحلات التجارية العالمية، وتضم كثير من الفلل والقصور التي تتميز بالفخامة والرقي، أيضاً تحتوي على الفنادق والمنتجعات الذي تتميز بإطلالتها على بحيرة لوغانو مباشرة.

مدينة لوزان:  

تقع تلك المدينة على ضفاف بحيرة جنيف بسويسرا، وتعد من أشهر وأجمل المدن السياحية بسويسرا وتبعد حوالي 60 كيلو متر تقريباً  من مدينة جنيف، ولكنها من المدن ذات الشوارع والطبيعية الخضراء التي تطل على البحيرة وعلى جبال الألب.

وتكون ثاني مدينة من حيث المساحة الكبيرة والتي تقع على بحيرة جنيف وتشتهر لوزان بكثير من المسابقات والأنشطة الرياضية التي تقام بشكل سنوي بالمتحف الأولمبي.