التخطي إلى المحتوى

السياحة في نيويورك المسافرون العرب ، يقصد العديد من السياح العرب مدينة نيويورك في الولايات المتحدة الأمريكية، حيث تعتبر من أهم المدن بها نظراً لامتلاكها العديد من المعالم السياحية، كما أنها تعتبر مركز للنشاط التجاري. من خلال هذا المقال سنذكر لكم أهم معالم السياحة في نيويورك وذلك من خلال موقع قلمي عبر قسم مدن أجنبية.

السياحة في نيويورك المسافرون العرب
السياحة في نيويورك المسافرون العرب

السياحة في نيويورك المسافرون العرب

يتواجد الكثير من الأماكن السياحية التي يمكن زيارتها في نيويورك والتي سوف نذكر بعضها فيما يلي:-

تمثال الحرية – Statue of Liberty

السياحة في نيويورك - تمثال الحرية Statue of Liberty
السياحة في نيويورك – تمثال الحرية Statue of Liberty

تمثال الحرية هو تمثال ضخم يقع على جزيرة الحرية في ميناء نيويورك في الولايات المتحدة، تم تصميم التمثال من النحاس وتم اراله للأراضي الأمريكية قادماً من فرنسا كهدية من الشعب الفرنسي لشعب الولايات المتحدة، وتم تصميمه وصنعه من قبل النحات الفرنسي فريديريك أوغست بارتولدي، وهو من كان قد صمم برج إيفل.

ويمثل تمثال الحرية شخصية امرأة (ليبرتاس – إلهة الحرية الرومانية) وتحمل شعلة فوق رأسها بيدها اليمنى، وفي يدها اليسرى تحمل لوحة مكتوبة بالأرقام الرومانية ( JULY IV MDCCLXXVI”) وتعني 4/7/1976 ، وهو تاريخ إعلان الاستقلال الأمريكي ،وتوجد سلسلة مكسورة تكمن عند قدميها وهي تمشي للأمام تعبيراً عن التحرر من القيود، وقد أصبح التمثال رمزًا للحرية بالعالم.

مرصد العالم الواحد – ‪One World Observatory

السياحة في نيويورك - ‪One World Observatory
السياحة في نيويورك – ‪One World Observatory‬

 يقع One World Observatory  على قمة أطول مبنى في النصف الغربي من الكرة الأرضية، في الطوابق 100 و 101 و 102 من مبنى مركز التجارة العالمي الأول الذي يبلغ طوله 1،776 قدمًا، ويوفر One World Observatory إطلالات بانورامية فريدة على مدينة نيويورك، ومواقعها الأكثر شهرة، والمياه المحيطة بها.

مبنى إمباير ستيت – ‪Empire State Building

السياحة في نيويورك - مبنى إمباير ستيت
السياحة في نيويورك – مبنى إمباير ستيت

يعتبر مبنى إمباير ستيت في مدينة نيويورك إنجازًا أمريكيًا إذ يبلغ ارتفاعه 1454 قدمًا، ويحتل المركز رقم 9 في العالم من حيث إرتفاعه، كما تم تسمية مبنى امباير ستيت بنيويورك من عجائب العالم السبع من قبل الجمعية الأمريكية للمهندسين المدنيين، تم بناء مبنى إمباير ستيت كمعلم ثقافي، وقد ظهر في أكثر من 90 فيلمًا منهم أفلام شهيرة جداً كـ فيلم آني هول، وكينغ كونغ.

كنيسة ريفرسايد – ‪Riverside Church

كنيسة ريفرسايد توجد في مرتفعات مورنينج سايد في مانهاتن العليا في مدينة نيويورك، وتم افتتاحها في 5 أكتوبر 1930 م، وهي تقع بالقرب من حرم جامعة مورننغ سايد هايتس بجامعة كولومبيا.

تشتهر بالحجم الكبير والهندسة المعمارية القبطية المتقنة بالإضافة إلى تاريخها في العدالة الاجتماعية، وقد وصفتها صحيفة نيويورك تايمز في عام 2008 بأنها “معقل للنشاط السياسي والحوار السياسي طوال تاريخها الذي يمتد لـ 75 عامًا حيث كانت نقطة محور النشاط الوطني منذ نشأتها.

متحف المتروبوليتان للفنون – Metropolitan Museum of Art

السياحة في نيويورك - Metropolitan Museum of Art متحف المتروبوليتان للفنون
السياحة في نيويورك – Metropolitan Museum of Art متحف المتروبوليتان للفنون

تأسس متحف متروبوليتان للفنون في عام 1870 بغرض فتح متحف لإحضار الفن إلى شعب الولايات المتحدة الأمريكية، وهو أكبر متحف للفنون بها، وقد بلغ عدد زائريه عام 2016 إلى 7.06 مليون زائر، ويُعد ثالث أكثر المتاحف الفنية زيارة في العالم، والخامس على كافة أنواع المتاحف.

يحتوي المتحف على أعمال فنية من العصور القديمة الكلاسيكية مثل اللوحات، والتماثيل من جميع الأساتذة الأوروبيين تقريبًا، ومجموعة واسعة من الفن الأمريكي الحديث، ومجموعة واسعة من الفن والعمارة والتحف من أوروبا في العصور الوسطى، ومجموعة واسعة من الفنون الأفريقية والآسيوية و الأوقيانوسية والبيزنطية والإسلامية والمصرية القديمة.

يعتبر المتحف هو موطن للمجموعات الموسوعية من الآلات الموسيقية والأزياء والإكسسوارات، فضلا عن الأسلحة العتيقة والدروع من جميع أنحاء العالم.

النصب التذكاري لذكرى 11 سبتمبر

السياحة في نيويورك - النصب التذكاري لذكرى 11 سبتمبر
السياحة في نيويورك – النصب التذكاري لذكرى 11 سبتمبر

هو نصب تذكاري ومتحف في مدينة نيويورك لإحياء ذكرى هجمات 11 سبتمبر 2001 التي أودت بحياة 2977 شخصًا، وتفجير مركز التجارة العالمي عام 1993 م، ويقع النصب التذكاري في موقع مركز التجارة العالمي، وهو الموقع السابق للبرجين التوأمين اللذين تم تدميرهما خلال تلك الهجمات، ويتم تشغيله من قبل مؤسسة غير ربحية.

جسر بروكلين – Brooklyn Bridge

السياحة في نيويورك - جسر بروكلين
السياحة في نيويورك – جسر بروكلين

يوجد جسر بروكلين فوق النهر الشرقي، وتم افتتاحه في عام 1883 لنقل حركة المرور (لم تكن السيارات في ذاك الوقت) بين منطقتي مانهاتن السفلى وبروكلين، وقد ظهر في الأفلام والبرامج التلفزيونية، وهو جزء حقيقي من تاريخ مدينة نيويورك، ويمثل التنزه عبر ممشى المشاة المرتفع تجربة جميلة للسياح.

جسر وليامزبيرغ – ‪Williamsburg Bridge‬

السياحة في نيويورك - جسر ويليامزبرغ
السياحة في نيويورك – جسر ويليامزبرغ

يربط جسر ويليامزبرغ  الجانب الشرقي الجنوبي من مانهاتن مع بروكلين، وذلك فوق نهر إيست ويمتد بخطوط مترو الانفاق J و M و Z ومسار للدراجات وممشى بالإضافة إلى ممراته الثمانية من المركبات ، افتتح في عام 1903 م، وكان أطول جسر معلق في العالم في ذلك الوقت. 

ميدان التايمز Times Square

هو من اهم الاماكن السياحية فى مدينة نيويورك حيث يزوره نحو 39 مليون زائر سنويًا، ويعتبر  المركز الرئيسي للترفيه بها، كما يوجد به جميع المطاعم العالمية والمسارح الضخمة، وتقام به احتفالات رأس السنة كل عام.​

حديقة سنترال بارك

السياحة في نيويورك - حديقة سنترال بارك
السياحة في نيويورك – حديقة سنترال بارك

 

تقع حديقة سنترال بارك في مانهاتن، وتعتبر من اكبر الحدائق حيث تبلغ مساحتها 3,4 كيلومتر مربع ويتوفر بها سوق تجاري وبحيرات مائية وجسور وأماكن كثيرة ذات طبيعة خلابة تجذب العديد من السياح حيث تستقبل سنوياً 37.5 مليون زائر.

جسر جابستو – ‪Gapstow Bridge‬

جسر ‪Gapstow Bridge‬
جسر ‪Gapstow Bridge‬

كان يعرف قديماً بإسم schist bridge الذي يقع في الشارع 62 في Central Park في مانهاتن، والذي يُعد أحد أفضل الإطلالات على أفق مدينة نيويورك، ويُعد مكان بديع لالتقاط الصور.

يقع هذا الجسر في الطرف الشمالي الشرقي من البركة ، وقد بني في البداية في عام 1874 وقام بتصميمه Jacob Wrey Mould، وتم استبدال الجسر الخشبي الجميل واللطيف بسور حديد الزهر وذلك لتحمل عوامل البيئة، ويغطّي الجسر بأوراق الشجر في فصل الصيف بينما يغطى بالثلوج في الشتاء حيث يعطي جمالاً هادئاً في أي موسم.

الطقس في مدينة نيويورك

  • شهر  يوليو تكون درجة الحرارة المنخفضة  17° مئوية والمرتفعة 26° مئوية.
  • شهر أغسطس  تكون درجة الحرارة المنخفضة  18° مئوية والمرتفعة 25° مئوية.
  • شهر  سبتمبر تكون درجة الحرارة المنخفضة  14° مئوية والمرتفعة 21° مئوية.
  • شهر  أكتوبر تكون درجة الحرارة المنخفضة 8° مئوية والمرتفعة 15° مئوية.
  • شهر  نوفمبر تكون درجة الحرارة المنخفضة 3° مئوية والمرتفعة 9° مئوية.
  • شهر ديسمبر تكون درجة الحرارة المنخفضة 1° مئوية والمرتفعة 4° مئوية.