التخطي إلى المحتوى

اللوتري الامريكي 2018 ، يحلم الكثير من الشباب العربي بالهجرة إلى الولايات المتحدة الأمريكية التي تعد أكبر قوة اقتصادية وسياسية بالعالم، وقد وفرت الولايات المتحدة برنامج الهجرة العشوائية أو ما يسمى بـِ (اللوتري الأمريكي) ذات المميزات الفريدة، وفي هذا المقال بقلمي سوف نتعرف على اللوتري الأمريكي وطريقة التقديم له بالإضافة إلى نتيجة اللوتري الامريكي 2018

معلومات عن الولايات المتحدة

تقع الولايات المتحدة  الأمريكية USA في قارة أمريكا الشمالية وتتكون من 50 ولاية أشهرها العاصمة واشنطن، وكاليفورنيا، وهاواي، وفلوريدا، ونيويورك، وشيكاغو، كما تبلغ مساحتها أكثر من 9 مليون كيلو متر مربع، وبها العديد من الأقاليم.

والمناخ في الولايات المتحدة يختلف من منطقة لأخرى وفقا لموقعها الجغرافي، كما يبلغ عدد السكان 323 مليون نسمة تقريباً، وتتمتع أمريكا بمستوى اقتصادي متقدم قائم على الصناعة والتصدير، ومستوى دخل المواطن بها مرتفع.

اللغة الرسمية بالدولة هي الإنجليزية، ويعتنق معظم السكان بها الدين المسيحي.

اللوتري الامريكي 2018
اللوتري الامريكي 2018 

اللوتري الامريكي

اللوتري الأمريكي USA DV Lottery هو برنامج هجرة عشوائية قدمته حكومة الولايات المتحدة لمواطني بعض الدول، ويمكن من خلال هذا البرنامج الفوز بالإقامة الدائمة بأمريكا مجاناً مع التمتع بكل الامتيازات التي يحصل عليها المواطن الأمريكي مثل الحق في الدراسة والعمل والتأمين الصحي وغيرهم، وبعد مرور 5 سنوات يكون من حقه الحصول على جواز سفر أمريكي.

شروط التقديم في الهجرة العشوائية لأمريكا

  • أن يكون المتقدم حاصلاً على الأقل على الشهادة الثانوية أو ما يعادلها مثل شهادة التعليم الصناعي أو التجاري.
  • في حالة التقديم لأصحاب المهن المختلفة يجب على طالب الهجرة أن يقدم مستند خبرة في هذه المهنة لمدة سنتين على الأقل خلال آخر خمس سنوات.
  • وعند انطباق الشروط السابقة يكون على المتقدم الدخول إلى الموقع الرسمي الخاص بالهجرة لأمريكا لملء استمارة التقديم خلال فترة التسجيل التي تحددها وزارة الخارجية الأمريكية.
  • يجب الالتزام بالقوانين وعدم تقديم أكثر من طلب حتى وإن كان ببيانات مختلفة لنفس الشخص لأن ذلك يؤدي إلى استبعاد الطلبين.

البيانات المطلوبة للحصول على فيزا الجرين كارد

  • الاسم بالكامل كما هو موجود في جواز السفر.
  • تاريخ الميلاد والنوع ومحل الميلاد.
  • صورة شخصية على أن تكون ملامح الوجه بها واضحة تماما وذات خلفية بيضاء مع عدم إجراء أي تعديل عليها ببرامج تحرير الصور.
  • العنوان البريدي ومحل الإقامة وقت التقديم.
  • البريد الإلكتروني ورقم الهاتف.
  • الحالة الاجتماعية وعدد الأبناء إن وجد.
  • مستند بأعلى شهادة دراسية حصل عليها المتقدم.

بعد استيفاء كافة الشروط السابقة يتم اختيار مجموعة من الأشخاص المنطبقة عليهم الشروط بشكل عشوائي من خلال عمل قرعة بينهم بواسطة جهاز الكمبيوتر.

نتيجة اللوتري الامريكي 2018

ظهرت في بداية شهر مايو نتيجة برنامج الهجرة العشوائية اللوتري الامريكي 2018، ويمكن معرفة النتيجة من خلال زيارة الموقع الرسمي الخاص باللوتري الأمريكي من هنــــا

ثم الدخول إلى صفحة التحقق من الطلب بالضغط على Check Status.

اللوتري الامريكي 2018 - قلمي

وعند الفوز في القرعة يجب القيام بإجراءات الحصول على الفيزا بشكل سريع قبل نهاية عام 2018.