التخطي إلى المحتوى

الم في الفك بعد ابرة البنج نتعرض في تلك الأيام للكثير من الآلام الصحية التي تعوق حياتنا وحياة من نحب بالكامل تجعلنا غير قادرين حتى على التنفس أو الحركة.

ولكن رغم كل هذا الألم نجد ما يخفف عنا من الدواء والأطباء الذين تمثل لنا بسماتهم أكثر من نصف الشفاء ولكن ما هو علاقة البنج بتلك الأمراض هذا ما سنتعرف عليه في مقالنا هذا

لماذا نستخدم البنج في العمليات الجراحية

الم في الفك بعد ابرة البنج
الم في الفك بعد ابرة البنج

رغم أن الطب في تطور مستمر الا أن الإنسان منذ القدم كان يهاب دخول عملية جراحية من أجل التعافي مما يعاني وذلك بسبب تلك الآلام التي يتخيلها لمجرد أن يقطع المشرط جسده من أجل إجراء الجراحة.

ولكن في عصرنا الحديث صار البنج هو الحل السحري من أجل التخلص من تلك الآلام حيث تقوم جرعة البنج التي تم حقن المريض بها بتنميل الجزء المراد إجراء الجراحة فيه بحيث لا يشعر المريض بأي شيء في ذلك الجزء.

وحتى للبنج أنواع فهناك بنج جزئي وبنج كلي فيقوم البنج الجزئي بجعل المريض لا يشعر بجزء معين من جسده ويمكنه أن يشعر بباقي أعضائه، أما البنج الكُلي فهو يقوم على عدم شعور المريض بأي جزء من جسده حيث يكون في حالة إغماءٍ تام تجعله كالنائم الغارق في الأحلام.

الم في الفك بعد ابرة البنج 

الم في الفك بعد ابرة البنج
الم في الفك بعد ابرة البنج

تُعد آلام الأسنان هي أشد الأمراض تعباً على الإنسان فهو لا يتمكن من الطعام أو المضغ الجيد أو حتى الكلام أو التفكير فذلك الألم يشتت كل جسده يجعله يريد أن يعيش في عزله حتى يزول الألم.

ألم لا يوصف ولكن حتى الذهاب لطبيب الأسنان هو من العوائق الكبرى لدى الكثير من الناس خوفاً من خلع الأسنان والحشو وغير ذلك، وتصبح الصدمة الكبرى حينما يخبره الطبيب بأنه يحتاج إلى إجراء عملية جراحية يكون هذا الأمر كالصاعقة في وجه المريض فقد تخيل بأن ما سيقوله الطبيب هو تناول دواء بعينه.

الجمبع يجري ما يفترض في أسنانه ولكن هنا يتساءل لماذا أشعر بالألم في فكي بعد حقنة البنج؟ الإجابة ببساطة لا تتوقف فقط على البنج بل على الأمر برمته حيث أن كشف الطبيب الذي ظل ساعات يفتح فيه فكك تسبب في الألم، وأيضاً تلك اللثة الشفافة التي تتأثر بسهولة من أقل تفاعل يحدث بك.

ذلك بالإضافة إلى أن كافة الألم الذي لم تشعر به أثناء إجراء الجراحة تراكم عليك ليصبح أضعاف أضعاف ما كنت تشعر به بالأساس لذلك يجب أن تتحلى بالصمت والصبر أيضاً حتى تشعر بتحسن.

للمزيد يمكنك قارئنا العزيز زيارة موقع قلمي