التخطي إلى المحتوى

الهجرة الى اليابان ، عادة ما يضطر الشباب وبعض كبار السن إلى ترك بلادهم والهجرة إلى بلدان أخرى وذلك لظروف العمل أو غيرها فإذا كنت ترغب في الهجرة إلى اليابان فقد قامت تلك البلدة العام الماضي بتغيير بعض السياسات التي كانت تتبعها فيما يتعلق بهجرة الأشخاص الذين لا يحملون الجنسية إليها وذلك لما تم ملاحظته في الآونة الأخيرة من قلة عدد المواليد وتزايد الأعداد الخاصة بالمسنين ومن خلال قلمي سوف تتعرف على شروط الهجرة الى اليابان وشروط الهجرة الى اليابان من مصر وكيفية اللجوء إلى اليابان سواء للسوريين أو المصريين .

الهجرة الى اليابان
الهجرة الى اليابان

الهجرة الى اليابان

منذ ما يقرب من العامين أي في عام 2016, تم الكشف عن إحدى الاستراتيجيات الجديدة التي تنوي اليابان في إطلاقها وقد كان اسمها في ذلك الوقت “استراتيجية إحياء اليابان” والتي تساعد في استقطاب أفضل العمالة الأجنبية الماهرة وبعد مرور ما يقرب من العام على إقامتهم في البلاد يكون لهم الحق في الحصول على الإقامة الدائمة, وهذا ما شجع الكثير من راغبي العمل في اليابان إلى التقدم بطلبات الهجرة إلى اليابان سواء للعمل أو حتى لأي أغراض أخرى.

جدير بالذكر ان مثل الاستراتيجيات تعد من أهم وأفضل الطرق للحصول على عمالة ماهرة وفي نفس الوقت زيادة عدد السكان في اليابان التي تعاني من انخفاض أعداد المواليد الجدد وازدياد أعداد الشيوخ.

تأشيرة اليابان خطوة بخطوة

من المتعارف عليه أنه لا بد على أي شخص يريد الهجرة إلى بلد استخراج تأشيرة ليتمكن من ذلك وهذا ما ينظبق أيضا على اليابان سواء كانت مدة الإقامة طويلة أو قصيرة وفي السطور القليلة القادمة سنوضح لكم طريقة استخراج تأشيرة تساعدك على الهجرة إلى اليابان في أسرع وقت ممكن.

تقديم طلب الحصول على التأشير

يجب على الراغب في الهجرة أو السفر إلى اليابان, الذهاب إلى السفارة اليابانية بنفسه, ومن الممكن أيضا توكيل شخص معتمد من قبل السفارة. بالإضافة إلى ذلك ففي بعض الحالات تطلب السفارة بعض الوثائق والأوراق التي تؤكد هوية المتقدم للحصول على التأشيرة بينما هنا ما يقرب من 68 دولة يتم إعفائها من كل تلك الإجراءات الرسمية ومن حتى الحصول على تأشيرة خاصة وإن كانت زياراتهم للساحة أو لعقد المؤتمرات وغيرها.

 إجراءات عند دخول اليابان

فور دخول الأشخاص الأجانب أو المقيمين إلى اليابان يتم التقاط بعض الصور لهم وأيضا أخذ البصمات الخاصة بهم ويتم إعفاء الأفراد الذين تقل أعمارهم عن ستة عشر عاما والدبلوماسيين وكبار الزوار من مثل تلك الإجراءات.

جدير بالذكر أن تلك الأمور يتم القيام بها لحماية الأراضي اليابانية من شن أي هجمات إرهابية ضدها من قبل الغرباء بالإضافة إلى ذلك يتم إعطاء الوافدين إما ختم الدخول وهذا في حالة أن كانت الزيارة إلى اليابان قصيرة للسياحة مثلا أو  ما يسمى ببطاقة الإقامة وذلك عادة يحدث عند بقاء الوافد فترة طويلة داخل البلاد سواء مع أقربائه أو للدراسة والعمل.

فرص للسفر إلى اليابان

توجد العديد من الفرص التي يمكنك اقتناصها للسفر إلى بلاد اليابان الساحرة منها السفر للعمل في “تدريس اللغة الإنجليزية”, حيث أن اليابان تعاني من نقص في أعداد معلمي اللغة الإنجليزية وهذا ما سيجعل فرصتك أكبر في إعطائك التأشيرة والهجرة إلى اليابان لكن بشرط إجادتك للغة الإنجليزية بشكل يقرب من متحدثيها الأصليين.

أما في حالة الرغبة في السفر إلى اليابان لاستكمال دراستك ففي تلك الحالة يبقى حل الحصول على منحة دراسية من قبل حكومتك هو الأفضل, حيث أن ذلك سيخفف عنك أعباء التكاليف المادية هذا بالإضافة إلى قدرتك على الحصول على راتب شهري لتغطية كل نفقاتك والتنقلات التي ستقوم بها داخل البلاد.

ضف إلى كل ما سبق أنه يمكنك الذهب إلى اليابان من خلال العديد من البرامج المتاحة الآن مثل WWOOF وقد يستفيد من ذلك البرنامج الأشخاص الذين يمتلكون خبرة لا بأس بها في مجالات الزراعة العضوية, فإذا كنت ترغب في الذهاب إلى اليابان عن طريق ذلك البرنامج فستحصل هناك على غرفة وطعام مقابل عملك في الأراضي الزراعية.

يعد الحصول على منحة خاصة من الطرق التي يمكنك من خلالها الهجرة إلى اليابان أيضا حيث يمكنك الحصول على مثل تلك المنح الخاصة من بعض المؤسسات أو الجمعيات الخيرية اليابانية حيث يمكنك الحصول على تلك المنح من خلال الإنترنت أو بعد الذهاب إلى اليابان.