التخطي إلى المحتوى

انقرة المسافرون العرب ، في هذا المقال سوف نتحدث عن مدينة أنقرة عاصمة اسطنبول، ومناخها، وأهم الأماكن السياحية التي توجد في أنقرة والتي تعتبر مصدر جذب السياحة بها من خلال موقع قلمي عبر قسم مدن أجنبية.

انقرة المسافرون العرب
انقرة المسافرون العرب

مدينة أنقرة

أنقرة هي عاصمة تركيا، وتُعد ثاني أكبر مدينة بعد اسطنبول من حيث عدد السكان، والذي يبلغ حوالي 5.150.072 نسمة وذلك طبقاً لتعداد السكان عام 2014 م، تقع أنقرة في وسط تركيا وهي جزء من منطقة الأناضول.

مناخ أنقرة

مناخ أنقرة هو مناخ قاري ويتسم بالبرودة الشديدة في الشتاء مع سقوط الأمطار، أما في فصل الصيف يكون المناخ حار وجاف، وفي المناطق الشمالية يكون المناخ معتدل مع سقوط أمطار خفيفة بسبب وجود البحر الأسود، وأكثر شهور السنة في سقوط الأمطار هو شهر ديسمبر أما أقلها فهو شهري يوليو وأغسطس.

انقرة المسافرون العرب

يوجد العديد من الأماكن السياحية التي يمكن زيارتها في أنقرة، والتي سوف نعرضها فيما يلي…

ضريح أتاتورك

انقرة المسافرون العرب - ضريح اتاتورك
انقرة المسافرون العرب – ضريح اتاتورك

 

هو متحف وطني يُعرض به نصب تذكاري به ضريح  كمال أتاتورك (وهو أول رئيس لتركيا تحت الحكم الجمهوري، ومؤسس مدينة أنقرة وهو من جعلها عاصمة تركيا بعد اسطنبول)، وتمتد مساحة المتحف إلى أكثر من 750 كيلومتر مربع،ويتكون من أربع أقسام رئيسية، وهي:

  • طريق الأسود.
  • ساحة الاحتفالات.
  • قاعة الشرف التي تحتوي على ضريح أتاتورك.
  • منتزه السلام.

أهم ما يميز هذا المتحف هو الفن المعماري له، كما يمكنك مشاهدة بعض الأمتعة الشخصية والسيارات الرسمية الخاصة بكمال أتاتورك.

كينت بارك

انقرة المسافرون العرب - كينت بارك
انقرة المسافرون العرب – كينت بارك

من أكبر المولات المشهورة في أنقرة هو مول كينت بارك، والذي يُعد أكبر مجمع تجاري ضخم، أهم ما يميزه هو وجود العديد من المحلات التجارية العالمية والمحلات المحلية، كما يوجد به الكثير من المطاعم المختلفة التي تتميز بتصميمها الفريد والخدمة الممتازة، وكذلك انتشار المقاهي به.

قلعة أنقرة

انقرة المسافرون العرب - قلعة انقرة
انقرة المسافرون العرب – قلعة انقرة

تقع قلعة أنقرة في منطقة أولوس في الأحياء القديمة، وتعتبر من أقدم الأماكن الاثرية الموجودة حيث يرجع تاريخ بنائها إلى أكثر من 3000 سنة حيث تم بناء سور القلعة في عهد الإمبراطور الروماني ميخائيل الثاني، وعند زيارتك لهذه القلعة سوف تشاهد المسرح الروماني، والفن المعماري بها، ومواعيد الزيارة يومياً من الساعة 8:00 صباحاً وحتى الساعة 6:00 مساءً، وتتميز بأن الدخول بها مجاني.

متحف الحضارات الأناضولية

أنقرة المسافرون العرب - متحف الحضارات الأناضولية
أنقرة المسافرون العرب – متحف الحضارات الأناضولية

يقع متحف الحضارات الأناضولية في منطقة أولوس جنوب قصر أنقرة، والذي يُعد من أهم المتاحف والمعالم السياحية في أنقرة، وذلك بسبب وجود العديد من الأثارات والقطع الفنية المتنوعة التي ترجع إلى مختلف الحضارات التي شهدتها الأناضول منذ العصر الحجري القديم وحتى العصر الحديث.

مسجد كوجاتيبي

أنقرة المسافرون العرب - مسجد كوجاتيبي
أنقرة المسافرون العرب – مسجد كوجاتيبي

من أكبر المساجد في أنقرة هو مسجد كوجاتيبي الذي يقع في منطقة كيزيلاي، وأهم ما يميز هذا المسجد هو طرازه الفني المعماري الذي يرجع إلى عصر الدولة العثمانية، كما يوجد للمسجد أربع مأذن.

الحمام الروماني

أنقرة المسافرون العرب - الحمام الروماني
أنقرة المسافرون العرب – الحمام الروماني

يقع الحمام الروماني بالقرب من منطقة أولوس حيث يعد من أهم المعالم الاثرية التي ترجع إلى العصر الروماني (بني على يد الإمبراطور الروماني كاركالا في القرن الثالث الميلادي)، ويتكون الحمام الروماني من العديد من الغرف  التي تجذب إليها الكثير من السياح، وهي:

  • غرفة مياه ساخنة.
  • يوجد مكان للتمارين الرياضية والتربية البدنية.
  • غرفة مياه دافئه.
  • حلبة مصارعة.
  • غرفة مياه باردة.
  • بركة سباحة.

أنكا مول

أنقرة المسافرون العرب - أنكا مول
أنقرة المسافرون العرب – أنكا مول

من أكبر المولات التي توجد في أنقرة مول انكا الذي يتميز بتعدد المحلات التجارية العالمية، وجود أماكن ترفيهية، مطاعم وكافيهات التي تناسب جميع الأذواق، كذلك التصميم المعماري له.

مسجد حاجي بيرم

أنقرة المسافرون العرب - مسجد حاجي بيرم
أنقرة المسافرون العرب – مسجد حاجي بيرم

يقع مسجد حاجي بيرم في منطقة أولوس بالقرب من معبد أغسطس، ويرجع تاريخ بناؤه إلى القرن الخامس عشر، عند زيارتك لهذا المسجد سوف تجد شكله على هيئة مستطيل حيث يتمتع بإطلالة مميزة بسبب صناعة سقفه من القرميد، كذلك وجود الزخارف والديكورات الخشبية التي تعطي المسجد جماله الخاص به.