Save اين يوجد الزئبق الاحمر في الثلاجة - قلمي
الرئيسية / تعليم / فيزياء / اين يوجد الزئبق الاحمر في الثلاجة

اين يوجد الزئبق الاحمر في الثلاجة

اين يوجد الزئبق الاحمر في الثلاجة،انتشرت الأقاويل والأحاديث حول حقيقة وجود مادة الزئبق الأحمر  ( Red Mercury ) واستقرت تلك الاختلافات على أنه مادة غير موجودة، أو بالأدق إنها مادة خرافية،وإنها مادة ذاع انتشارها في الثمانينات من القرن العشرين.

ومع ذلك نجد الآن في أيامنا هذه حتى لحظة كتابة هذا  المقال اين يوجد الزئبق الاحمر في الثلاجة أن هناك البعض يعتقد بوجود الزئبق الأحمر،ويؤكد على وجوده على الرغم من عجز المفسرين والخبراء عن تحديد ماهيته تركيبه.اين يوجد الزئبق الاحمر في الثلاجة

اين يوجد الزئبق الاحمر في الثلاجة

منذ عدة سنوات لوحظ أنه قد تسللت بعض المعلومات السرية بأنه قد تم ضبط كمية من الزئبق الأحمر كان بحوزة مجموعة من الإرهابيين،وقيل بأن هذه المادة ليست إلا مساحيق أو أصباغ ذات لون أحمر،وليس لها أى فائدة أو قيمة يستحق ذكرها.

ومع ذلك فقد ذكر بأن الأجهزة الأمنية قامت بشراء  تلك المساحيق والأصباغ بشكل متعمداً مسقط للذين يقومون بتهريب تلك المواد والمعدات التي لها خاصية نووية،ويرجع البعض إلي من قام بخلق تلك القصة والأخبار الكاذبة إلى وكالات مخابرات الاتحاد السوفيتي السابق أو إلى وكالات حكومية أمريكية.ومن الجدير بالذكر أن نحيطكم علماً بوجود مكان الزئبق في الثلاجة من خلال تلك الصورة الموضحة.اين يوجد الزئبق الاحمر في الثلاجة

 

تسمية الزئبق الأحمر

من الجدير بالذكر في مقالنا اين يوجد الزئبق الاحمر في الثلاجة، أنه من المهم ذكر بأن اسم الزئبق الأحمر ما هو إلا كود أو شفرة أو رمز لعدة أشياء منها مايلي:

  • يرى البعض أنه شفرة لليورانيوم.
  • اسماً لكل من البلوتونيوم و الليثيوم 6

استناداً منهم إلى أن هذه المواد السابقة لها علاقة وطيدة بمادة الزئبق، كما أنها تتصف بأنها ذات لون مائل إلى الاحمرار،كما يرجع ذلك إلى وجود بقايا مختلطة في هذه المواد من الزئبق.

ما هي أنواع الزئبق الأحمر ؟

في مقالنا هذا  اين يوجد الزئبق الاحمر في الثلاجة، نحب أن نوافيكم بأنواع الزئبق الأحمر وهما نوعان لا ثالث لهما.

  • زئبق أحمر كيميائي.

وهذا النوع يتم تحضيره بشكل صناعي،يتم تصنيعه من مواد طبيعية خالصة كالذهب، ومن ثمّ يتم تعرضه للإشعاع لمدة معينة وتبلغ كثافته (23 جم ) وهى كثافة تعلو كثافة اليورانيوم.

وتم تصنيع ذلك النوع من الزئبق في دولتين هما دولة روسيا، وكازاخستان، ويعتبر ذلك النوع من الزئبق من أغلى المواد الكيميائية الموجودة في العالم حيث يصل ثمن الكغ الواحد إلى مليون دولار ويدخل في صناعة الطاقة النووية والقنابل القوية الهائلة في قدرتها على التفجير الشديد

اين يوجد الزئبق الاحمر في الثلاجة

  • زئبق أحمر طبيعي.

يعتبر هذا النوع الطبيعي من الزئبق عبارة عن مادة عضوية وأنسجة حيويّة،وهو ذلك النوع الذي كثرت فيه الإشاعات حول إثبات أو إنكار وجوده علي أرض الواقع.

استخدامات واستعمالات الزئبق الأحمر المختلفة.

لا يليق بنا في مقالنا الآن اين يوجد الزئبق الاحمر في الثلاجة، دون أن نحيطكم علماً واستخداماته المختلفة والتي تتلخص في الآتي:

  • ذكر أنه من أشهر استخدامات الزئبق الأحمر أنه يدخل في صناعة القنابل الاندماجية،ويساعد على تفجيرها كمفجر قوى دون الحاجة إلى استخدام الوقود الانشطاري الذي يقوم بدوره على تفجير القنابل الاندماجية.
  • من استخدامات الزئبق الأحمر في التسعينات أنه مسهل قوي لعملية تخصيب اليورانيوم بشكل كبير الذي يمكن استخدامه للأغراض العسكرية ويعتبر في تلك الحالة بديل قوي لأجهزة الطرد المركزي التي تقوم بعض الدول والمؤسسات المانعة بانتشار الأسلحة النووية بتعقّبها.
  • يستخدم الزئبق الأحمر كطلاء بهدف الاختفاء من الرادار، ويدخل أيضاً كمادة قوية في صنع الرؤوس الحربية التي توجه بشكل ذاتي ويرجع ذكر  ذلك الاستخدام من قبل صحيفة برافدا الروسية عام 1993.

اين يوجد الزئبق الاحمر في الثلاجة

  • وجاء في عام 2009 أقاويل وإشاعات حول ماكينة الخياطة الباهظة الثمن (سنجر) حول احتوائها على مادة الزئبق الأحمر، مما دفع الكثير من أماكن مختلفة لشرائها بأغلى الأسعار.
  • ذكر أيضاً أن مادة الزئبق الأحمر تستخدم لاستحضار الجن ويقوم الجن بطلبها من الإنسان أو المشعوذيين بقوة وبدرجة نقاء معينة.
  • ذكر أنه مادة الزئبق الأحمر استخلاص الذهب واكتشاف مواقع الكنوز المدفونة تحت الأرض.
  • ظهرت أقاويل أخرى أن مادة الزئبق الأحمر يستخدم في تحنيط جسد المومياء المصرية منذ القدم.

كيفية استخراج الزئبق الأحمر؟

لا يمكننا أن ننكر في نهاية مقالنا اين يوجد الزئبق الاحمر في الثلاجة أنه مادة غالية الثمن ولا يمكن استخراجه أو الوصول إليه بسهولة،فيتم استخراجه بعدة طرق صعبة وهي كالآتي:

  • يتم استخراجه من الذهب بطريقة غير مباشرة عند تعرض الذهب الخام إلى الإشعاع، فيقوم عندها باستخراج الزئبق الأحمر.
  • يتم استخراجه أيضاً من قاع الأرض وباطنها.
  • يمكن أن يظهر بكميات ضئيلة وبسيطة قد لا تصل إلى المللى جرام من فوهة البراكين بعد ثورانها.

اين يوجد الزئبق الاحمر في الثلاجة

هكذا أعزائي القراء قد انتهينا من كتابة مقالنا اين يوجد الزئبق الاحمر في الثلاجة بموقعنا الشامل قلمي  تحديداً من قسم فيزياء بكل ما يفيد حول تسمية الزئبق الأحمر وكيفية استخراجه، واستخداماته، قدر المستطاع رغم كثرة الأقاويل والإشعاعات التي دارت حوله ومازالت قيد الكتمان.

عن sara sameer

مدونة مصرية،حاصلة عى كلية التربية قسم اللغة العربية، أعشق عالم الإنترنت بكل تفاصيله، من أبرز اهتماماتي التصميم والكتابة، هدفي من كتابة المقالات هو إثراء المحتوى العربي إلي أرقى معانيه وتوصيل المعلومة إلي القارئ بسكل سهولة ويسر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


Notice: Undefined index: wp-postpass_4abb54412593c5896c489ac2b8447579 in /home/qlamy/public_html/wp-content/plugins/abod-html-cache/abod-html-cache.php on line 139

Notice: file_put_contents(): write of 8192 bytes failed with errno=122 Disk quota exceeded in /home/qlamy/public_html/wp-content/plugins/abod-html-cache/abod-html-cache.php on line 152

Warning: file_put_contents(): Only -1 of 116351 bytes written, possibly out of free disk space in /home/qlamy/public_html/wp-content/plugins/abod-html-cache/abod-html-cache.php on line 152

Notice: ob_end_flush(): failed to delete and flush buffer. No buffer to delete or flush in /home/qlamy/public_html/wp-content/plugins/abod-html-cache/abod-html-cache.php on line 162