التخطي إلى المحتوى

برنامج سياحي في بالي، تقع جزيرة بالي في أقصى الطرف الغربي في أندونيسيا حيث تحدها جزيرة جاوة من الغرب وجزيرة لومبوك من الشرق، تتميز جزيرة بالي بأنها تحتوي على الكثير من المناطق الطبيعية، ومنتجعات صحية، ومعالم أثرية، كما تتميز بأن مناخها مثالي؛ لذلك تعتبر من الأماكن المفضلة لكثير من السياح من جميع أنحاء العالم، وسوف نقدم لك برنامج سياحي في بالي من خلال موسوعة قلمي الشاملة عبر قسم السياحة في الدول الأجنبية .

جزيرة بالي

برنامج سياحي في بالي

عند زيارتك لجزيرة بالي لابد من وجود برنامج سياحي لكي تستمتع بزيارة أهم الأماكن السياحية في هذه الجزيرة، وهذا البرنامج يتوقف على عدد الأيام التي سوف تقضيها في جزيرة بالي .

تتميز جزيرة بالي بأنها تصلح للعائلات، وللأزواج لقضاء شهر عسل ممتع حيث تُعد بالي من الأماكن الرومانسية، وإليك اهم الأماكن السياحية في بالي .

أفضل الأماكن السياحية في بالي

اليوم الأول أوبود

حدائق أوبود المعلقة في بالي

تعتبر أوبود هي العاصمة الثقافية لجزيرة بالي والتي تبعد عن مطار دنباسار حوالي ساعة بالسيارة، عند وصولك إلى أوبود يجب اختيار فندق يمتاز بالهدوء والخصوصية والخدمة المتميزة ، ومن هذه الفنادق  فندق جونجونجان أوبود هوتل آند سبا بتكلفة 80 دولار لليلة الواحدة .

تشتهر أوبود بالحرف اليدوية والتي تعتبر محورها حيث تضم ورش عمل وصالات للعرض، يمكن القيام بالتجول في القرية والتمتع بمشاهد الطبيعة الساحرة، كما يوجد في قرية أوبود بعض المتاحف التاريخية، المطاعم والمقاهي التي تكون دائما في حالة احتفال، يوجد أيضاً حديقة القرود والتي يمكنك زيارتها بصحبة الأطفال، يمكنك زيارة ما سبق في اليوم الأول من رحلتك .

اليوم الثاني في أوبود

الطبيعة الساحرة في أوبود

يوم واحد للتعرف على قرية أوبود لا يكفي حيث يوجد بركان باتور والذي يتيح لك مشاهدته وهو نشط في الصباح الباكر، ورؤية التضاريس الموجودة، وزيارة حدائق أوبود المعلقة بين الجبال، وبعد ذلك يمكنك التجول في السوق المحلي وشراء ما تحتاجه والهدايا التذكارية، كما يمكنك التعرف على السكان وطبيعة الحياة وثقافتهم، وبعد التجول يوجد المطاعم لتناول الغذاء والاستمتاع بالمأكولات المحلية الشهية.

اليوم الثالث في قرية بيموتيران

الشعب المرجانية في بيموتيران

في اليوم الثالث للرحلة يمكنك زيارة قرية بيموتيران والتي تقع على الساحل الشمالي من جزيرة بالي الغربية، قامت الأمم المتحدة بإعلان قرية بيموتيران كنموذج للسياحة حيث تعتبر اكبر مشاريع العالم للشعب المرجانية الاصطناعية، كما أنها تقع بالقرب من حديقة بالي الوطنية وجزيرة منجانغان و جيليمانوك، يوجد رحلات غوص للاستمتاع برؤية هذه الشعب المرجانية ومشاهدة الحياة البحرية التي لا يوجد مثيل لها في الجمال والهدوء .

اليوم الرابع في جزيرة منجانغان

يمكنك قضاء اليوم الرابع في جزيرة منجانغان والتي تقع مقابل الساحل الغربي لجزيرة بالي، كلمة منجانغان تعني الغزلان وسميت بذلك لوجود الغزلان بها والتي تستطيع ان تتحمل المناخ الحار في الجزيرة.

عند التجول في هذه الجزيرة سوف تستمتع برؤية تنوع الطبيعة بها بسبب وجود  الغابات المطيرة، السافانا الجافة، والغابات المنخفضة، و الغابات الجبلية،كما يمكن رؤية المعابد التي تحيط الجزيرة، فضلاً عن القيام برحلات الغوص لمشاهدة الشعب المرجانية التي تعتبر تنوع بيولوجي للكائنات الحية .

اليوم الخامس في كارانجاسيم

كارانجاسيم

تقع كارانجاسيم شرق جزيرة بالي، حيث يمكنك قضاء اليوم الخامس فيها والتعرف على المناطق التي توجد بها مثل جبل أغونغ حيث يوجد معبد  بورا بيساكيه الذي يضم حوالي 30 معبد موجودين بشكل مفصل ويقعوا على  سبعة تراسات على منحدرات جبل أغونغ.

يوجد أيضاً أماكن أخرى مثل قرية بوجبوغ، والتي تقع على الساحل الشرقي لجزيرة بالي، وذلك من خلال كانديداسا، كما يوجد شاطئ براسي في قرية براسي حيث يمتاز بصفاء ونقاء المياه لذلك يفضله الكثير في السباحة خاصة من أبريل إلى أكتوبر .

كذلك يوجد قصر الماء الذي توجد معابده فوق سطح الماء، ولابد من زيارة معابد تيرتا جانغا .

قصر الماء في كارانجاسيم

 

اليوم السادس في كوتا

شاطئ دبل سيكس في بالي

 

شاطئ كوتا في بالي

أما اليوم السادس يمكنك قضائه في كوتا وهي من أشهر الأماكن السياحية في جزيرة بالي حيث تتميز بجمال شواطئها بسبب وجود مياهه الزرقاء الشفافة ووجود الطبيعة والأشجار التي تخلق لك مشهد ساحر وخلاب يأخذك في عالم خاص بعيداً عن ضجيج الحياة، إذا أردت تعلم ركوب الأمواج عليك بزيارة شاطئ دبل سيكس وهو قريب من سيميناك حيث تكلفة الدرس لا تتعدى 25 دولار، كما يمكنك التنزه على الشاطئ حيث تقام الحفلات الموسيقية،وفي نهاية اليوم يمكنك الإقامة في أحد فنادق منطقة سيمينياك التي تتميز بوجودها وسط الطبيعة .

اليوم السابع حديقة مارينا

حديقة مارينا في بالي

إذا أردت مشاهدة الحيوانات يمكنك زيارة حديقة مارينا وسفاري بالي وذلك بصحبة العائلة سوف تستمتع بقضاء اليوم السابع والتعرف على الحيوانات الموجودة من خلال التجول باستخدام الترام .

اليوم الثامن

الدلافين في بالي

لا تنهي عطلتك قبل أن تشاهد الدلافين بحركاتها الممتعة وهي تقفز، كما يمكنك تعلم الرقص البالي مع متخصصين وبعد ذلك يمكن التجول في الأسواق .