التخطي إلى المحتوى

برنامج عائلي في تركيا ، سوف نقدم لكم اليوم من خلال موقع بقلمي قسم سياحة برنامج سياحي رائع للعائلات ويشمل هذا البرنامج مناطق أسطنبول بتركيا، علماً بأن الوصول إلى أسطنبول يحتاج إلى عدة خطوات وتجهيزات للتمتع بذلك البرنامج بشكل كلي ، دعونا نعرضه عليكم اليوم في السطور التالية.

برنامج عائلي في تركيا

في اليوم الأول يتم السكن فى منطقة السلطان أحمد أشهر مناطق اسطنبول وأجمله، وبعد تناول طعام الإفطار في الفندق سوف نذهب مع المندوب إلى جزر الأميرات، وبالتحديد أكبر وأروع جزيرة وهي بيوك أدا وسوف نتنزه في أحضان الطبيعة الساحرة الخلابة بهذه الجزيرة.

ونتناول بعض من المشروبات في إحدى المقاهي المشهورة بها ونستكمل رحلتنا بجولة بالحنطور إلى أن يأتى ميعاد تناول الغذاء، ويكون في أحد مطاعم الأسماك المشهورة هناك، ومن ثم نعود إلى الفندق.

في اليوم الثاني

يمكننا التوجه إلى قصر التوب كلى، وهو قصر السلاطين العثمانيين لنتعرف على تاريخ العثمانيين، حيث يعرض المتحف التاريخ العثماني وما مرت به الدولة العثمانية من حروب وانتصارات وآثار تخص تلك الحضارة.

ثم نذهب بعد ذلك إلى جامع السلطان أحمد، وشهرته الجامع الأزرق وهو أكبر الجوامع التاريخية في اسطنبول حيث لا يمكن الذهاب إلى هناك دون أن تقوم بزيارته والتعرف على شكله من الداخل حيث يعبر عن الحضارة العثمانية وما فيه من سمات إسلامية، ثم بعد ذلك نعود إلى الفندق لأخذ قسط من الراحة.

في اليوم الثالث

نذهب الى رحلة على مضيق البوسفور حيث التمتع بالمناظر الجميلة، والقصور والجلوس على أطراف البحر فهذا المكان يمتلئ بالشاعرية والرومانسية حيث يضفي المضيق بما يحتويه من مياه صافية في ظل الضوء الجميل جو رائع من الدفئ والهدوء، ويعتبر هذا المكان من أشهر الأماكن في تركيا كلها.

ثم بعد ذلك نذهب إلى السوق المصرى، وهو أقدم الأسواق الشعبية والتاريخية هناك للاستمتاع بمتعة التسوق حيث تجد كل ما تبحث عنه من سلع، وبضائع ومنتجات بأسعار مقبولة كما يتميز بالطابع الشعبي الجميل الذي يفضله الكثير من عشاق التسوق.

فى اليوم الرابع

نذهب إلى بورصا الخضراء، ونصعد إلى جبال الاولوداغ بواسطة التلفريك الذي قد لا تجده في أماكن كثيرة، مما يجعل الوصول إليه وأخذ جولة به أمراً ممتعاً للغاية، ثم نستكمل الرحلة بالترفيه والتزلج على أعلى قمة جبلية في جو مثير ورائع مع العائلة في حضن الطبيعة الصافية.

ثم نتناول بعد ذلك اللحوم الطازجة الشهية المشهورة بالمطاعم هناك، حيث يقدمون أطباق مميزة من هذه اللحوم بطرق مختلفة في المذاق وطريقة الطهي، ثم نذهب إلى هضبة بيرلوتي، والصعود على الهضبة بواسطة التلفريك حيث الاستمتاع بشرب القهوة التركية الشهيرة التي لا يضاهي طعمها طعم قهوة في العالم بأكمله.

وبعد ذلك الذهاب الى مينيا ترك التى تعد أجمل حديقة يقع بها معالم تركيا، ومكان جميل لقضاء أوقات سعيدة وممتعة مع الأسرة في ظل الأشجار المورقة والأزهار اليانعة.

ثم الذهاب الى رحلة تل العرائس اورتاكوي، وبرج الفتاة وتتميز تل العرائس أنها يمكن من خلالها مشاهدة كل إسطنبول فلا تفوت عليك هذا المكان أثناء زيارتك لتركيا.

في اليوم الخامس

بعد ذلك نذهب إلى برج الفتاة، وهو برج صغير يقع على المدخل الجنوبي لمضيق البوسفور، وتتميز هذه المنطقة بالبطاطا المشوية والحلويات بأنواعها فعليك الذهاب هناك لأخذ نوع من الحلوى المفضل لديك، ومن ثم رحلة إلى بحيرة سبانجا، وهى من أجمل البحار وتتميز بالهدوء والتمتع بالهواء الصافى وقضاء وقت جميل على المطاعم وتناول الشاى عند الشلال في مشهد رائع وجذاب وممتع.

كما يمكننا أن نذهب إلى الألعاب فيالاند، وهي أكبر مدينة ألعاب في تركيا والشرق الاوسط حيث تضم قسم التسويق، وقسم المقاهى وقسم المطاعم، وقسم الألعاب الممتعة وتحتوي أيضاً على فندق فيالاند بالاس التي يمكنك قضاء ليلة من المتعة والإثارة فيها.

ثم نذهب إلي رحلة فى عالم البحار والأسماك لنشاهد أجمل الحيوانات، والأسماك المائية الجميلة، ثم نذهب إلى فلوريا والتمتع بالساحل الذي تشتهر به المنطقة، ونتناول الغداء على إحدى المطاعم المطلة على البحر في جو ساحر من الرومانسية والمأكولات البحرية الطازجة.

ومن الممكن الذهاب إلى اولوس بارك حيث التمتع بالمنظر المطل على البوسفور من ناحية أخرى، ثم نتجه إلى أضخم المولات هو مول جواهر المليئ بالمحلات التجارية والماركات العالمية التي تضم كافة المنتجات.، ثم نعود إلى الفندق للراحة لنستكمل باقى الرحلة.

في اليوم السادس

نذهب بعد ذلك إلى قصر ومتحف (توب كابي) حيث يطل هذا القصر على بحر مرمرة، ومضيق اسطنبول والذهاب إلى جامع السلطان أحمد، و ننتقل الى طرابزون جولة فى المدينة، وبعد ذلك نذهب إلى منطقة إيدر وهى من المناطق الرائعة من حيث الطبيعة ونتناول الغداء والعودة إلى الفندق.

في اليوم السابع

نذهب لزيارة مدينة بورصة الجبلية ليوم كامل حيث الصعود إلى الاولداغ والتلفريك ونتناول الغداء وهو عبارة عن لحم مشوى ونذهب لزيارة الشجرة التاريخية، ثم الذهاب الى الفندق بعد ذلك، والاستعداد للمغادرة، وتجهيز الشنط والاعداد لتسليم الغرف والتوجه إلى المطار للعودة لأرض الوطن بعد قضاء أيام من السحر والخيال في أحضان الطبيعة الخلابة.

والتعرف على معظم معالم تركيا التي يفد إليها السياح من شتى دول العالم للاستمتاع بأوقات سعيدة مع الأسرة، والأبناء، أو الأصدقاء في جو من البهجة.

 أسعار تذاكر السفر والطيران

يوجد العديد من شركات الطيران التي تقوم برحلات دولية مختلفة، والتى تختلف أسعارها باختلاف الوقت، فإذا كنت ترغب فى السفر فى المواسم السياحية فمن الأفضل ترتيب حجز تذاكر السفر قبل موعد السفر بوقت كافي.

ويمكنك اختيار شركة الطيران الرخيصة التي توفر تذاكر بأسعار مخفضة، ومن أهم هذه الشركات شركة اطلس جيت، وشركة فلاي دبي، وشركة بيجاسوس، شركة أونور.