التخطي إلى المحتوى

تأشيرة تركيا للمقيمين بالسعودية ، تركيا هي واحدة ضمن أشهر الدول السياحية حول العالم، حيث تتمتع بمناخ معتدل وعدد من المعالم الأثرية والتاريخية بجانب الكثير من المعالم الحضارية مما جعلها تنال شهرة واسعة خاصة في العشر سنوات الماضية.

بل وعملت أيضاً على تسهيل الكثير من إجراءات السفر الخاصة بها، والحصول على التأشيرات من مختلف دول العالم العربي وعلى رأسها المملكة العربية السعودية.

كما تتميز تركيا بوجود طبيعة ساحرة وخلابة قد لا تجدها في مكان آخر على وجه الأرض، ويتميز شعبها بالرومانسية والعاطفية نظراً للبيئة التي يعيشون فيها.

كما تعد تركيا عروس في كل ما تمثله من حضارة إسلامية قديمة، وشعب محب ومرحب، بالإضافة إلى سياسة الدولة التي تحترم كل من يفد إليها وتوقره وتقدره خير تقدير، مما يجعل فكرة زيارتها مريح للكثير ممن يقلقون من الروتين وسوء المعاملة والاستقبال .

حيث يمكنك الآن عزيزي القارئ أن تحصل على فيزا السياحة، أو التجارة داخل تركيا بكل سهولة عبر مواقع الإنترنت بدون الحاجة إلى الذهاب لمكاتب السفارة في الرياض، ولذلك دعونا نستعرض لكم في السطور التالية عبر موقع بقلمي بعض الخطوات التي يجب أن يتم القيام بها من أجل الحصول على تلك التأشيرة فتابعونا…

أسباب الحصول على تأشيرة تركيا

يرغب الكثير من الأفراد في قضاء العطلات الصيفية في بعض الدول التي تحتوي على عدد من المعالم السياحية المختلفة، وتكون في نفس الوقت رخيصة نوعاً ما ويمكن أن يتم الحصول على تأشيرة زيارتها بسهولة.

وبالطبع كل ذلك متوافر في دولة تركيا التي عملت على الاهتمام بالجانب السياحي داخلها، حيث عملت على تطوير الحدائق، والمزارات الأثرية، والتاريخية التي تزخر بها أسطنبول، وأنقرة وغيرها الكثير من المناطق التي ساعدت على جذب السياح من مختلف دول العالم خاصة بعض الدول في الوطن العربي التي تعتمد ثقافتها على الإنغلاق على عكس المجتمع التركي.

مما يجعلها فرصة للإنطلاق والحرية هناك، والإستمتاع بالمناخ المعتدل نوعاً ما على مدار العام بإعتبارها دولة آسيوية وأوروبية فهي تقع في حدود القارتين، بل وعملت على التسويق الجيد لها عبر القنوات الفضائية، ومواقع الإنترنت مثل المسلسلات التركية التي أتاحت الفرصة للكثير من مشاهدة تلك المعالم السياحية الشهيرة بها.

وبالتالي أصبح الجميع يتوق لزيارتها ومشاهدة تلك المعالم، وعلى الجانب الآخر عملت على تسهيل الإجراءات للحصول على تأشيرة الدخول إليها بل وإتاحتها عبر مختلف المواقع وذلك منذ بداية عام ألفين وثلاثة عشر.

تأشيرة تركيا للمقيمين بالسعودية

أما بالنسبة لخطوات الحصول على تأشيرة تركيا للمقيمين بالسعودية، فهي تتم خلال خطوات بسيطة للغاية فقط من خلال الدخول على الموقع الرسمي الخاص بالسفارة التركية في المملكة، والضغط على ايقونة الحصول على تأشيرة سياحية، أو تجارية.

حيث يسهل إستخراجها التي تستمر لمدة تسعون يوم فقط على عكس تأشيرة التعليم أو العمل التي تتطلب وقت أطول، وتعتمد على إجراءات أخرى أكثر تعقيداً.
وفيها يمكنك أن تقوم بكتابة الإسم بالكامل، ولقب العائلة، وتاريخ الميلاد، ورقم جواز السفر على أن يظل ساري لمدة ستة أشهر على الأقل مع كتابة الكود الأمني الخاص بك.

وتحويل ما يقارب الستون دولار أمريكي ثم الضغط بالموافقة، وبعد ذلك يمكنك الإنتظار لفترة من الوقت حتى يتم دراسة الطلب ومن ثم تستطيع الذهاب للسفارة التركية في الرياض.

وفي حالة عدم القدرة على استكمال الخطوات السابقة يمكنك التوجه للسفارة حتى تنهي تلك التأشيرة، ولن يتطلب منك سوى دفع عشرون دولار فقط، بل وفي حالة وجود خادم أو سائق معك.

يجب أن يتم استخراج تأشيرة سفر أخرى خاصة به حتى يتم السماح له بالسفر دون أدنى مشكلة على ألا يكون عمر المسافر أقل من عشرون عام، أو أكثر من خمسة وأربعون عام في الوضع الإعتباري .

ومن الجدير بالذكر أن تلك التأشيرة مدتها مائة وثمانون يوم، ولكن تعتبر المدة الفعلية لها تسعون يوم وفي بعض الدول العربية مثل مصر تظل فقط لمدة ثلاثون يوم، ولمن يحمل بعض جوازات السفر الدبلوماسية يعفى تماماً من دفع أي رسوم أو تكاليف استخراج تأشيرة .

وفي الآونة الأخيرة أصبح الكثير يفضل قضاء العطلة الصيفية خارج حدود البلاد، والتعرف على ثقافات وعادات وتقاليد جديدة ومعالم سياحية لم يشاهدونها من قبل ولعل على رأس الدول الإسلامية التي يفكر العرب وغيرهم من الأجانب أيضاً اللجوء إليها وزيارتها هي تركيا.

التي تحمل الكثير من معالم الحضارة، والرقي، والتقدم السريع كما يتصف أهلها بالحب واللين، ويظهر ذلك جلياً في الأعمال الدرامية التي احتلت معظم القنوات الفضائية عبر الأقمار الصناعية في الفترة الأخيرة.

والتي قد تعبر بشكل أو بآخر عن بعض معالم تركيا، وسياستها التي تضمن للجميع حقوقهم في ظل نظام لا يظلم أحد وحرية رأي ليس لها مثيل، حيث تعتبر تركيا ملجأ للكثير من معارضي الرأي الذين يجدون فيها قناة شرعية للتعبير عن رأيهم بحرية دون قيود أو عقوبات سياسية وغيرها.

وفي هذا الموضوع تم شرح كيفية عمل فيزا لتركيا بكل ما تتطلبه الحكومة حتى يصبح ورقك مكتملاً، وبعد ذلك عليك حجز تذاكر الطيران، واختيار شركة سياحة مناسبة تقدم عروضاً قيمة وبرنامج سياحي مناسب يجعلك تشاهد معظم معالم هذه الدولة الرائعة.

وتتجول في أشهر الأماكن فيها وتكتسب فكرة شاملة عن هذا البلد، وحضارته، وعاداته، وتقاليده، وشعبه، والأماكن الأثرية الموجودة فيه، وبعد ذلك عليك أن تقرر هل ستكرر هذه الزيارة مرة أخرى إلى هذا البلد الجذاب أم لا هذه الإجابة تتعلق بما سوف تشاهده هناك من مناظر للطبيعة الحية المتألقة.