التخطي إلى المحتوى

عدم وجود اسمرار للبشرة بالتأكيد يساعد علي إظهار جمالك، ولكن المعظم يتجاهل تفتيح الركب والاكواع، وبالتالي تصبح أكثر قتامة، ونتيجة لذلك تشعر بالإحراج حين ترتدي كم قصير، والتنانير، أو السراويل القصيرة.
معظمنا يعرف أن البشرة حول الركبتين والمرفقين هي أكثر سمكا ولها أكثر طيات من المناطق المحيطة بها لان الجلد في هذه المنطقة لا يحتوي على أي غدد للزيوت وبالتالي الجلد يصبح أكثر جفافا بسهولة.
لذلك، ينبغي أن تعطي الرعاية المناسبة والنظافة تجاه المرفقين والركبتين لحمايتها من الجفاف والاسمرار عند مقارنتها بأجزاء الجسم الأخرى، وتشمل الأسباب الأخرى الفرك المتكرر أو الاحتكاك، والتعرض المفرط للأشعة فوق البنفسجية الضارة لأشعة الشمس، وعلم الوراثة، والاختلالات الهرمونية، والجلد الجاف، وتراكم الجلد الميت، والسمنة، وأثار صبغة الميلانين، وما إلى ذلك.
لا أحد سوف يهرب من هذه المشكلة، كما يمكن أن يحدث عن طريق أن تضع الكوع على الطاولة أو الركوع على الأرض بدون أن تقوم بتقشير هذه المنطقة بانتظام وهذا سوف يؤدي إلى تحويلها إلي غامقة، لا توجد كريمات تجميل مناسبة أو مستحضرات متاحة لعلاج اسمرار المرفقين والركبتين دون الإضرار ببشرتك أو إنفاق المال على علاج صالون غير ممكن للجميع.
لذلك، ودائما اختيار أفضل العلاجات الطبيعية لتقشير وتفتيح الركب والاكواع، بالمتابعة المنتظمة لهذه العلاجات المنزلية جنبا إلى جنب مع بعض تقنيات العناية بالبشرة البسيطة تساعدك على التخلص من اسمرار الركب والاكواع.

تفتيح الركب والاكواع

وهنا بعض أفضل العلاجات التي تساعدك في التقشير، وتبييض وترطيب الجلد للتخلص من هذه البقع السوداء، المساهمة الوحيدة التي عليك القيام بها هي أن تكون منتظم مع العلاجات.

زيت جوز الهند

زيت جوز الهند
زيت جوز الهند

زيت جوز الهند يحتوي على الأحماض الدهنية الأساسية وفيتامين E التي تساعد على إصلاح وتخفيف لون بشرتك وبالتالي منع جفاف الجلد، الاستخدام المنتظم للزيوت الطبيعية سيحافظ على ترطيب البشرة وترطيبها جيدا وأيضا يشفي الجلد المظلم والتالف.

وفيما يلي بعض الطرق لاستخدام زيت جوز الهند لتفتيح الركب والاكواع

بعد الاستحمام وتجفيف بشرتك، ضع زيت جوز الهند على الركبتين والمرفقين، وقم بتدليك برفق لمدة 2 – 3 دقائق حتى يمتص الجلد الزيت، واتركه حتي تجف بشكل طبيعي وتكرار هذا التطبيق لعدة مرات يوميا حتى تحصل على التخلص من الجفاف.
إضافة 1/2 ملعقة صغيرة من عصير الليمون الطازج في 1 ملعقة صغيرة من زيت جوز الهند ويقلب جيدا، نشر هذا المزيج على المرفقين الأسود والركبتين والتدليك بلطف لبضع دقائق، وتركه لمدة 15-20 دقيقة ويمسح المزيج مع منشفة ورقية، كرر ذلك مرة واحدة يوميا.
تأخذ 1 ملعقة كبيرة من مسحوق الجوز وإضافة ما يكفي من زيت جوز الهند لذلك، تحريك جيدا لجعله عجينة سميكة ونشره على المناطق المتضررة من الجلد، قشر هذه البقع الداكنة حول الركبتين والمرفقين لبضع دقائق، ثم قم بشطفه بالماء وتفعل ذلك بانتظام لمدة 2-3 مرات في الأسبوع.

ماسك العسل لتفتيح البشرة

الليمون

الليمون
الليمون

الليمون يساعد علي تبييض وتقشير وإزالة خلايا الجلد الميت جنبا إلى جنب مع تفتيح تلك البقع الداكنة، أنه يحتوي على محتوى غني من فيتامين C الذي يعزز تجديد خلايا الجلد للتخلص من اسمرار الركب والاكواع.

وفيما يلي بعض الطرق لاستخدام الليمون للمرفقين والركبتين الغامقة

استخدم عصير الليمون الطازج وتطبيقه على المرفقين والركبتين، وقم بالتدليك بلطف لبضع دقائق واتركها لمدة 20 دقيقة أخرى، أخيرا، قم بشطف المنطقة بالماء الدافئ ووضع مرطب، تفعل ذلك 2-3 مرات يوميا حتى تحصل على التخلص الكامل من البقع الداكنة على الركبتين والمرفقين.
العسل يساعد على ترطيب بشرتك، استخدم عصير الليمون وتخلط مع 1 ملعقة كبيرة من العسل الخام، ثم قم بالتحريك جيدا و ووضعه على المناطق المتضررة، اتركه لمدة 20 – 25 دقيقة وغسل المنطقة بالماء، تفعل ذلك مرة واحدة يوميا.
الدقيق يساعد علي تقشر الجلد، تأخذ بعض الدقيق وعصير الليمون الطازج ويقلب جيدا لجعله معجون، ثم قم بوضعه على الجلد وقم بالتدليك بلطف بواسطة حركات دائرية، ثم دعها تجف طبيعيا وقم بشطف الجسم للحصول على البشرة الفاتحة.

اقرأ أيضا

تفتيح الركب والاكواع اسال مجرب

وصفات لتبييض الجسم