Save تفسير القمل في الحلم – قلمي
الرئيسية / الحياة والمجتمع / أحلام / تفسير القمل في الحلم

تفسير القمل في الحلم

تفسير القمل في الحلم تراود الإنسان الكثير من الأحلام في منامه، ومن الجدير بالذكر أن تفسير الأحلام يختلف من حلم لآخر، وتمثل الأحلام خيرا ومنها أيضا من يفسر شرا.

قد يحلم الإنسان بكثير من الأحلام التي تكون بمثابة بشري سارة له أو لغيره، والتي تأتيه من الله عز وجل، أو تشير إلي حدث سئ.

تنتشر الكثير من الخرافات والأقاويل عند تفسير الأحلام، فيستخدم الناس تفسيرات، لا وجود لها في الواقع لذا يعد رجال الدين، هم الأصدق في تفسير الأحلام لأنهم يستخدمون التفسير المتبع من كتاب الله وسنة رسولنا الكريم.

اقرءوا ايضا: موضوع عن الحلم

تفسير القمل
تفسير القمل

تفسير القمل في الحلم:

يعتبر هذا الحلم من الأحلام المنتشرة بين النساء، لذلك اهتم موقع قلمي ان يقوم بتجميع اهم المعلومات ويسردها اليكم فى بعض السطور وقد تتعدد تفسيرات حلم القمل في المنام وقد يتخذ تفسير القمل الجانب السلبي والإيجابي، لأن بعض الأحلام التي تتضمن القمل تعبر عن الخير، وبعضها يعبر عن الشر والحزن.

من الجدير بالذكر أن رؤية القمل في المنام يقصد به الدنيا والأموال الكثيرة والوفيرة، ويعبر عن التخلص من حالات الحزن والهموم، ومن هذا فإنه يشير إلي حلول النعمة والبركة وبهذا يكون هذا التفسير خير. عندما يتضمن الحلم وجود القمل بكثرة فإنه يشير في هذه الحالة إلي الفقر والعذاب والخسارة الكبيرة.

أما عن وجود القمل علي قميص جديد ، فإنه يدل علي تجديد الولاية وعلي العكس فإن وجد القمل علي قميص قديم فهذا يشير إلي دين يخاف عليه .

تفسير حلم القمل عند النساء:

بعض النساء، يحلمن بفرار قملة من صدرها ويفسر هذا بأن أحد من أطفالها أو أحد من العاملون لديها سيهربون والله أعلم.عندما تلقي المرأة في المنام بقملة بعيدا عنها فهذا يشير إلي أن المرأة ستقوم بمخالفة الشريعة أي فعل شئ يعارض الدين.

من الأحلام التي تراود المرأة أيضا أن تحلم بأنها تقتل القمل، ويشير حلم قتل القمل بأن هذه المرأة ستتخلص من ألمها وشدتها وأحزانها التي تصاب بها ويعد هذا الحلم من الأحلام الخيرة للقمل. أما بخصوص رؤية المرأة للقمل في الحلم وهو علي ثيابها، فذلك يوضح بأن أحد الأشخاص يكذب عليها في بعض الأمور.‏ من الممكن أن تري المرأة في منامها قملتان يتشاجران، وهذا يعني بحدوث خصومة.‏‎ ‎

كيف فسر ابن سيرين والنابلس حلم القمل في المنام:

ذكر ابن سيرين والنابلس تفسيرات حلم القمل بجميع حالتها ومنها.

  • رؤية القمل في المنام زاحفا نحوك أي بإتجاه الحالم فإنه يدل علي تولي منصب أو يدل أيضا علي تولي حكم الناس أو يتولي الحالم أمرا ما.
  • كما أكد ابن سيرين والنابلس أن رؤية القمل في الحلم وهو يتساقط من الشعر أو يتماشي علي الفراش أو يزحف علي الملابس أو يحاول الحالم إزالته من الشعر باليد، فهذا يدل علي الخير.
  • وأوضح إبن سيرين أن قتل القمل في الحلم يشير إلي تفريج الكرب بإذن الله سبحانه وتعالي، وأيضا إزالة شدته.
  • وفي قول آخر لإبن سيرين ذكر فيه أن قرص القمل في الحلم يدل علي أن قوم ضعفاء سوف يرمونه بالكلام.
  • قد ذكر ابن شاهين أيضا فيما يخص حلم القمل فقال من حلم بأنه جالسا يفلي قملا فهو شخص غير محمود.

عن مروة شحاته

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *