التخطي إلى المحتوى

تفسير بيع الذهب في المنام .

قبل البدء في تفسير بيع الذهب في المنام لابد من معرفة حكم تفسير الأحلام والذي يقدمه موسوعة قلمي الشاملة والذي يقدمه قسم الحياة والمجتمع  .

حكم تفسير الأحلام .

بداية تفسير الرؤيا يكون من قبل أشخاص على دراية بتعبيرها حيث كان النبي صلى الله عليه وسلم يعبرها وأذن لبعض أصحابه بتعبيرها .وقد يصيب المعبر في تفسيرها وقد يخطئ، فقد روى الشيخان عن ابن عباس ـ رضي الله عنهما ـ: أن رجلًا أتى النبي صلى الله عليه وسلم فقص عليه رؤيا، فطلب أبو بكر ـ رضي الله عنه ـ أن يعبرها، فأذن له النبي صلى الله عليه وسلم، ثم قال أبو بكر ـ رضي الله عنه ـ بعد ذلك: بأبي أنت أصبت أم أخطأت؟ قال النبي صلى الله عليه وسلم: أصبت بعضًا وأخطأت بعضًا، قال: فوالله يا رسول الله؛ لتحدثني بالذي أخطأت، قال: لا تقسم.

وقال الإمام مالك: لا يعبر الرؤيا إلا من يحسنها، فإن رأى خيراً أخبر به، وإن رأى غير ذلك فليقل خيراً أو ليصمت.

وفي رسالة ابن أبي زيد القيرواني المالكي قوله: ولا ينبغي أن يفسر الرؤيا من لا علم له بها،. قال شارح الرسالة النفراوي في كتابه: الفواكه الدواني: لأنه يكون من الكذب، لأن الإخبار من غير العالم كذب، قال تعالى: وَلا تَقْفُ مَا لَيْسَ لَكَ بِهِ عِلْمٌ .{الإسراء: 36 }

ولا يلزم أن تكون الرؤيا مرتبطة بواقع أو مستقبل فهي قد تكون رؤيا صالحة صادقة، وقد تكون مجرد أضغاث أحلام، وقد تكون من ألاعيب الشيطان بالناس كما جاء في الحديث: الرؤيا ثلاثة، منها أهاويل الشيطان ليحزن به بني آدم، ومنها ما يهتم به في اليقظة فيراه في منامه، ومنها جزء من ستة وأربعين جزءا من النبوة. رواه ابن ماجه والطبراني وابن حبان بألفاظ متقاربة وصححه الألباني.

تفسير رؤيا الذهب في المنام لابن سيرين .

فسر ابن سيرين رؤيا الذهب في المنام قد تكون خير لصاحبها او قد تكون شر وذلك على حسب طبيعة الحلم وحياة الشخص نفسه كذلك يختلف تفسير رؤيا شكل الذهب في المنام هذا والله اعلم .

باب الخير في رؤيا الذهب في المنام .

هذا الخير يقصد به زيادة في الرزق والاعمال الصالحة وقد يكون هذا الرزق على هيئة ذرية صالحة او زوج صالح وقد يكون زوال هم .

باب الشر في رؤيا الذهب في المنام .

قد يكون تفسير رؤية الذهب في المنام شر حيث قد يصاب صاحب الرؤيا بالهم او الحزن او إصاباته بأي مكروه ويختلف على حسب الحلم نفسه وطبيعة حياة الشخص .

تفسير بيع الذهب في المنام .

توجد هناك عدة تفسيرات مختلفة لرؤيا بيع الذهب في المنام وهي كلأتي :-

  • من رأي منكم انه يبيع الذهب فهو يدل ابتعاد الشر والسوء عنه والله أعلم .
  • رؤية بيع الذهب في المنام للحامل فهذا يدل على ان فترة حملها سوف تمر بخير وابتعاد كل ما هو ضار لها .
  • في حال رؤية بيع الذهب وكان المشتري إمراة فهذا يدل على تكريم البائع اما إذا كان المشتري رجل فإن هذا يدل على إصابة صاحب الحلم بالهم .
  • في حالة اذا كانت صاحبة الحلم عزباء فهذا يدل على الخير الكثير لها .
  • رؤية بيع سوار من الذهب فإنه يدل على حدوث الخير والسعادة لهذا الشخص وتحقيق أشياء كان يتمنى حدوثها او قد يدل على مواجهة مشكلة ما ولكن سوف تحل بإذن الله والله اعلم.
  • في حالة رؤيا بيع حلق في المنام فإن هذا يدل على ان الشخص صاحب الرؤية لا يعطي الفرص المتاحة له قدرها او قد يددل على حدوث مشاكل كبيرة والتي قد تكون متعلقة بأمور مادية كذلك قد يشير بيع الحلق في المنام على التقرب من العلم والتعلم وتركه ويسلك طريقا أخر ليس له علاقة بالطريق الاول .