التخطي إلى المحتوى

تكثيف الرموش طبيعيا، تُعد الرموش الطويلة والكثيفة غاية تسعى جميع النساء لإمتلاكها، وذلك لما لها من تأثير مباشر على جمال العينين وجاذبية الوجة، وفي مقال اليوم سنتحدث عن طريقة تكثيف الرموش طبيعيا من خلال طرح عدة وصفات طبيعية لكثافة الرموش دون إضافة أي مواد كيمائية.

تكثيف الرموش طبيعيا

أسباب تساقط الرموش

الرموش بشكل طبيعي تتساقط وتنمو في دورة مستمرة كل ثلاثة أشهر، إلا أن نمو الرموش قد يصاحبه بعض الظواهر السلبية، مثل نموها بشكل خفيف وبكثافة أقل مما كانت عليه، أو قد يتأخر نمو الرموش عن الثلاثة أشهر المذكورة، وفي الغالب تكون مسببات ذلك إما أسباب هرمونية أو وراثية، أو كنتيجة لضعف عام بالصحة.

فعلي سبيل المثال قد لا تنمو الرموش بشكل صحيح بسبب مشاكل في مناعة الجسم، فعندما تكون المناعة ضعيفة، يؤثر ذلك على نمو الرموش، أو قد يكون السبب هو اضطرابات هرمونية بالجسم، أو كما ذكرنا تكون عوامل وراثية هي السبب، وتسهم أيضاً المركبات الكيمائية الموجودة في المكياج الذي يوضع في منطقة العين في جعل الرموش تنمو ضعيفة.

تكثيف الرموش طبيعيا

أهمية الرموش للعين

بكل تأكيد الرموش هامة جداً من أجل إكمال جمال الوجة، ولكن بعيداً عن تلك النقطة فإن للرموش أهمية كبيرة في حماية العين، حيث تمنع الأتربة من إصابة العين، وبالإضافة إلى ذلك تعمل الرموش كجهاز إستشعار للعينين ينبها بغلق الجفون لا إرادياً عند إقتراب الأجسام منها كالحشرات مثلاً.

وصفات تكثيف الرموش طبيعيا

هناك العديد من الوصفات التي تساعد على جعل الرموش تنمو بشكل صحي، وأكثر كثافة، نطرح لكم أهمها من خلال الأسطر القادمة…

  • يستخدم زيت الزيتون مع العسل لتطويل وتكثيف الرموش ويتم ملاحظة الفرق بعد أيام بسيطة.
  • يستخدم زيت السمسم وزيت اللوز للحد من تساقط الرموش.
  • استخدام الكحل العربي يعد أحد أقوي العوامل التي تساعد في تطويل الرموش مرة أخرى.
  • تناول الطعام الذي يحتوي على البروتينات يساعد على تكثيف الرموش بشكل طبيعي.
  • يستخدم زيت الخروع مع زيت الحية لتكثيف الرموش.

تكثيف الرموش طبيعيا

  • يعمل الفازلين الطبي على تكثيف الرموش وتطويلها.
  • يستخدام زيت اللوز الحلو من أجل الحصول على رموش طويلة، ويضيف لها لمعان واضح إلا أنه يلزم استخدامه بشكل يومي.
  • يتم وضع القليل من زيت الخروع على الرموش مرتين يومياً وذلك بإستخدام فرشاة مخصصة لتمشيط الرموش، ونتائج هذه الوصف تظهر في حوالي أسبوع واحد على الأكثر
  • اللبن أيضاً يعمل على ترطيب الرموش من جذورها، ويكون ذلك بتمرير قطنة مبللة باللبن على الرموش بصورة يومية.

نؤكد على وضع هذه الوصفات حول منطقة العين بحذر شديد، خصوصاً وأنها قد تتسرب عن طريق الخطأ إلى العين وهو ما قد يسبب التهابات، وشعور بحرقه داخل العين.

بنهاية هذا المقال نرجو أن نكون قد قدمنا معلومات مفيدة لقراء موقع قلمي عن الطرق والوصفات الفعالة من أجل تكثيف الرموش طبيعيا، وبالطبع لا يوجد أفضل من الطرق الطبيعية لفعل ذلك بدلاً من إتباع الوصفات الكيميائية، أو إستخدام الرموش الصناعية.