التخطي إلى المحتوى

تكلفة السياحة في اذربيجان، تأخذ السياحة طابع خاص جداً في اذربيجان، حيث أن بها مجموعة كبيرة من الثقافات المختلفة سواء كانت شرقية أو غربية، فإذا كنت ترغب في عمل سياحة إلى اذربيجان إليك هذا الموضوع الذي سنقوم بالتفسير من خلاله عن تلك البلدة، وسوف يحدثكم قلمي عن تكلفة السياحة في اذربيجان، وذلك في قسم سياحة.

تكلفة السياحة في اذربيجان
تكلفة السياحة في اذربيجان

تكلفة السياحة في اذربيجان:

تعد واحدة من المناطق الموجودة بمنطقة القوقاز وهي من أحد المدن التي تمتد بين كلاً من أوروبا الشرقية والغربية وآسيا،  ولكن لكل من يرغب في السياحة داخل اذربيجان سوف يحصل على المتعة في تلك البلدة لأنها تضم عدد كبير من المناطق السياحية الجميلة.

فهي تتركز على بحر قزوين، وهناك الكثير من المنتجعات والمناطق السياحية والساحلية الجميلة والمتميزة، كما من الممكن الذهاب إلى زيارة الجبال النارية المشتعلة أو الذهاب إلى بركان الطين، أيضاً يوجد بها بعض المدن التي تمتلك التلال وتضم المساجد ذو المآذن القديمة جداً، وتحتوي على المباني والمعامر الهندسية الحديثة والعصرية.

تتمثل تكلفة السياحة في اذربيجان على حسب الأسعار المتداولة سواء في المطاعم والفنادق ووسائل المواصلات أيضاً، فمن الممكن أن تصل تكلفة السياحة في اذربيجان 2.2063 ريال سعودي، و2.106 درهم إماراتي.

أهم الأماكن السياحية في اذربيجان:

من المؤكد أن اذربيجان تحتوي على عدد كبير من المناطق السياحية الجميلة والرائعة والتي تميز هذه المدينة عن غيرها، ومن أبرز الأماكن السياحية في اذربيجان الآتي:

حديقة ابشيرون الوطنية:

تقع تلك الحديقة بمدينة باكو، ويصل طولها إلى 783 هكتار من الأراضي المحمية، وهو من أفضل الأماكن لرؤية النباتات والحيوانات الرائعة الموجودة في اذربيجان.

كما أن حديقة ابشيرون الوطنية تحتوي على مجموعة شاملة من الحياة البرية والمحلية ومنها الطيور، وابن آوي، والغزلان، والأختام قزوين، والغرير، يعرف أن المياه بهذا المكان تكون صافية جداً وتتناسب مع الحياة البرية، فإذا كنت من محبي صيد الحيوانات البرية فيمكنكَ زيارة هذا المكان خاصة في شهر سبتمبر.

بركان الطين:

يقدم على اذربيجان عدد كبير من السائحين والزوار من حول العالم، ولكن البعض منهم لا يعلم أنها تحتوي على مناطق بها عدد كبير من البراكين الطينية بالعالم، فهناك 350 بركان تقريباً ومن أشهر براكين الطين بركان جراسو الذي يعرف بقذف الطين أكثر من 1000 متر بالهواء ويكون السبب في البراكين تراكم الغازات تحت الأرض وبالتالي تعمل على دفع الطين للأعلى وينطلق في الهواء بشكل واضح، يذكر أن أول انطلاق لبركان الطين قبل 25 سنة في اذربيجان، وأكثر الأشخاص الذين قاموا بزيارة بركان جرسو  يكون شبيه لسطح القمر.

متحف تاريخ اذربيجان:

يقع متحف اذربيجان في باكو  حيث يحتوي متحف باكو على أكثر من 300000 قطعة أثرية وبعض من التحف القديمة التي تظهر كل المعلومات التي اخص التاريخ القديم إلى التاريخ الحديث والأثنوغرافيا، وهذا ما يجعل متحف باكو من أشهر الأماكن في اذربيجان.

يحتوي المتحف على عدة أقسام توضح العصور ما قبل التاريخ وعصور القرون الوسطى، بما في هذا بعض من الملابس والعملات القديمة والمعدات الحربية والعسكرية، كما أنه يضم المقابر والعظام البشرية إضافة إلى المقتنيات الأثرية القديمة والموجودة بالمدينة.

برج العذراء:

يعد برج العذراء واحد من أبرز المناطق السياحية الذي ينجذب إليها السياح بمنطقة اذربيجان، كما أنها من الأماكن الحاصلة على إعجاب عدد كبير من الزوار الذين يذهبون إلى برج العذراء بهدف الاستمتاع بالمناظر الجميلة الذي يتم مشاهدتها من أعلى البرج.

يقع برج العذراء بداخل مجموعة من الأسوار القديمة ومن الممكن الوصول إلى برج العذراء سيراً على الأقدام فساعات العمل في البرج بداية من الساعة 10 حتى الساعة 18.

المدينة القديمة:

تعرف هذه المدينة أو ما يطلق عليها القلعة فهي تكون من مواقع التراث العالمي لليونيسكو بوسط مدينة باكو، فهي تحتوي على المباني المعمارية الهائلة الموجودة بكافة أرجاء المدينة، تضم تلك المدينة برج العذراء الذي يرجع إلى القرن 12 وكان من أحد أجزاء المدينة القديمة التي تحيطها أسوار باكو، إضافة إلى قصر ملوك شيروان التي تم تشيده بالقرن 13، إضافة إلى أنك تستمتع بمشاهدة بعض الحرف اليدوية مثل تصنيع السيراميك وصناعة السجاد والملابس التقليدية والوطنية الخاصة بمدينة اذربيجان، كما يوجد بعض من المحلات التجارية التي تعطيكَ الفرصة لشراء بعض الهدايا التي تذكركَ بزيارة هذه الأماكن المذهلة.