التخطي إلى المحتوى

جزيرة بالي المسافرون العرب ، تقع جزيرة بالي في اندونيسيا التي تعد دولة من دول قارة آسيا، حيث تقع فى الطرف الغربى من جزر سوندا الصغرى، وتعتبر بالي الوجهة السياحية المفضلة لإندونيسيا، وتتسم بمناخها المثالي وجوها المريح والمناظر الطبيعية الخلابة.

وتعتبر من أفضل الأماكن السياحية على مستوى العالم، وتمتلك العديد من المنتجعات الصحية والمعالم الأثرية، أما عن ديانة أهلها فيدين أكثر من 80% من سكانها بالديانة الهندوسية، وذلك بعكس باقي دول إندونيسيا التي تدين الإسلام.

جزيرة بالي المسافرون العرب

تعتبر جزيرة بالي محط أنظار لكثير من العرب نظراً لسهولة المعيشة فيها، ووجود كثير من الأماكن السياحية الرائعة بها، ولهذا دعونا نعرض عليكم الآن من خلال موقع قلمي مميزات الحياه بها، وأفضل وأهم الأماكن الموجودة بها…

 مميزات الحياة فى بالي

  1.  يسكن في بالي مجموعة من السكان يطلق عليهم البالينيز، وهم مزارعون يقومون بزراعة الأرز والذى يعتبر هو المحصول الرئيسي لسكان بالي.
  2.  يتم إنتاج الكثير من المحاصيل فيها مثل: الفواكه بكل أنواعها والخضروات وجوز الهند ،والقهوة.
  3.  تعتبر الثروة الحيوانية من أهم سلع التصدير مثل الخنازير، والماشية.
  4.  تشتهر بالصناعة، والحرف اليدوية، والسياحة.
  5.  تشتهر بالعديد من أشكال الموسيقى، والرقص الهندسة المعمارية.
  6. يوجد بها جامعة فى دنباسار.

 أهم المدن الرئيسية فى بالي

تعتبر سينهاراجا، و دنباسار من أشهر المدن فى بالي، وايضاً مدينة كينج كونج تعتبر مركز للذهب والفضة.

أهم الأماكن السياحية في بالي

تتمتع بالي بالعديد من الأماكن السياحية الجميلة التي يأتي إليها السياح من شتى أنحاء العالم وعن أهم الأماكن السياحية فيها:

  1. شاطئ كوتا وسمين تشاك: حيث يتمتع هذا الشاطئ بجماله، وخاصة عند غروب الشمس التي تضفي إطلالة رائعة ذهبية.
  2.  شاطئ نوسا دوام: ويوجد فى هذا الشاطئ الألعاب البحرية، والغوص، والتزلج، ويوجد به أيضاً جزيرة السلاحف، وهو من أجمل الأماكن على الإطلاق فى جزيرة بالي حيث يمكنكم الاستمتاع بجميع الرياضات المائية في هذا الشاطئ وقضاء أوقات ممتعة.
  3. شاطئ بنداوة: وهو عبارة عن شاطئ واسع وجميل للغاية يسمح لك بالتأمل والخيال والجري وممارسة المشي في حضن البحر والشمس والهواء.
  4.  شاطئ أولو واتو: حيث يشتهر هذا الشاطئ بارتفاعه الحاد جداً، ويشتهر بوجود المعابد التاريخية القديمة
  5.  شاطئ بادانج- بادانج: وهو الشاطئ المفضل للأجانب، وهو مناسب جداً لعمل حمامات الشمس فيه نظراً لسطوع أشعة الشمس فيها.
  6.  شاطئ دريم لاند: ويقصد به جزيرة الأحلام، و يشتهر هذا الشاطئ بجماله ونظافته، وهو من أكثر الشواطئ المشهورة فى بالي.
  7.  شاطئ جيمباران: وهو من أجمل الشواطئ ويعد من الشواطئ الرومانسية، ويقدم أجمل الأكلات البحرية الطازجة بالإضافة إلى منظر غروب الشمس.
  8.  الجبال وبحيرة باتور: ويوجد به العديد من المطاعم على الجبال والبحار التي تقدم أشهى الأطباق المختلفة وأنواع المشروبات.
  9. بحيرة براتان: وتشتهر بجمالها الطبيعى، والهواء البارد، وتشتهر بالمعابد التاريخية ويمكن للسياح التجول حول البحيرة عن طريق القوارب.
  10.  مزرعة القهوة والكاكاو: تشتهر بأشجار التين والكاكاو، ولا يفوتك أن تأخذ كوب من القهوة السادة وقهوة الشوكولاتة وقهوة الفانيليا.
  11.  مصنع الفضة: يقوم فيه صناعة الفضة بجميع أشكالها الجميلة التى يبلغ سعرها أغلى من الذهب.
  12.  تجديف: ويوجد فيها ركوب القوارب المطاطية، والعديد من الشلالات.
  13.  بالي السفارى: ويوجد بها مجموعة كبيرة من الحيوانات مثل أى حديقة حيوان أخرى، ويوجد بها الحيوانات البرية والبحرية ويمكن مشاهدة أيضاً عروض الفيل، وعروض الحيوانات، وعروض التعليم.
  14.  مول بالي : مثله كمثل أى مول يوجد فيه الكثير من المحلات التجارية ومحلات التسوق ويوجد ركن فيه لشراء الهدايا التذكارية.
  15.  أوديسى غواصة: وهي عبارة عن غواصة مغامرات، ومن الممكن أن تتحمل 36 راكب مع عدد إثنان من الطيارين لقضاء وقت ممتع على حافة المحيطات العميقة.
  16.  ركوب الخيل: بالطبع ركوب الخيل من الأشياء الممتعة، ويمكن من خلالها رؤية مزارع الأرز والجبال.
  17.  بالي حديقة الطيور: وهي حديقة يوجد بها العديد من الطيور الجميلة والمتنوعة، ويمكنك التعرف هناك على أنواع جديدة ومختلفة من الطيور.
  18.  حديقة فراشة بالي: وهي منطقة سياحي جميلة تقع على 30 كيلو متر من المدينة، ويكون فى استقبالك مجموعة جميلة من الفراشات وممكن التقاط الصور معها.