التخطي إلى المحتوى

جزيرة هاواي هو موضوع مقالنا لهذا اليوم المقدم لكم من قسم جزر سياحية التابع لموقع قلمي الشامل، حيث تعتبر هاواي من أكبر جزر العالم وأكثر الجزر السياحية زيارة بسبب احتوائها على الكثير من المناظر الطبيعية الخلابة بالإضافة إلى مناخها المعتدل الساحر مما أدى إلى كونها من أحد المقاصد الهامة للراغبين في الاسترخاء والاستجمام.

جزيرة هاواي

موقع جزيرة هاواي:

تقع هاواي بجنوب الولايات المتحدة الامريكية وتحديدا بالمنطقة الوسطى لشمال المحيط الهادي، هذا وتعتبر هاواي ولاية من الولايات التابعة للولايات المتحدة الأمريكية.

عاصمة جزيرة هاواي:

تتكون هاواي من أكثر 23 جزيرة، بما يشمل 19 جزيرة رئيسة وتعتبر مدينة هونولولو هي عاصمة هاواي، بالإضافة إلى كونها أكبر مدينة بالجزيرة.

مساحة جزيرة هاواي:

تبلغ مساحة الجزيرة 10,430 كم² هذا وتزداد مساحة هاواي بشكل مطرد نظراً لاحتوائها على البراكين النشطة التي تمدد بشكل ثابت.

عدد سكان جزيرة هاواي:

يبلغ سكان هاواي 1,431,957مليون نسمة طبقا لأحدث الإحصاءات السكانية الخاصة بالولايات المتحدة لـ عام2017.

مناخ هاواي:

تقع هاواي بالكامل في النطاق المداري الاستوائي، ويتميز مناخ الجزيرة بكونه استوائي بارد وأيضا جزري ويتحدد المناخ بناء على التضاريس والموقع بالإضافة إلى أتجاه الرياح.

متى اكتشفت جزيرة هاواي:

تم اكتشاف هاواي عام 1778م على يد الكابتن كوك. هذا وكانت تتبع هاواي المملكة البريطانية في بداية الامر حتى أعلنت استقلالها كجمهورية في عام 1898م، إلا انها بعد ذلك انضمت كولاية إلى الولايات المتحدة الأمريكية في عام 1900م بعد موافقة الكونجرس الأمريكي.

صور حصرية لجزيرة هاواي:

معلومات عن جزيرة هاواي:

  1. تقع جزيرة هاواي خارج النطاق الجغرافي لأمريكا.
  2. غالبية سكان هاواي من الأمريكيين ذوي الأصل الاسيوي.
  3. تحتوي هاواي على الكثير من المعالم السياحة المميزة أبرزها نصب يو أس أس أريزونا التذكاري، وحديقة براكين هاواي الوطنيّة، ومتحف منزل بيلي.
    تم تسمية هاواي بهذا الاسم نسبة على الأرض الأسطورية المسماة بهاوايكي والموجودة بالجزيرة.
  4. اعلى قمة جبلية بالجزيرة تسمي ماونالوا بارتفاع يصل إلى 13 ألف قدم عن سطح البحر.
  5. تعتبر لغة هاواي اللغة الأصلية الخاصة بالجزيرة إلا انه يقل استخدامها بشكل كبير في مقابل الاعتماد على اللغة الإنجليزية بشكل أساسي في عملية التواصل.
  6. الاناناس والموز وجوز الهند من أبرز انتاجات هاواي الزراعية.

أنظر أيضا:بحيرة الليدو في بونشاك