التخطي إلى المحتوى

جمعة مباركة مزخرفة ، يوم الجمعة من أهم أيام الأسبوع بالنسبة للمسلمين فيطلقوا عليه عيد الأسبوع كما يعتبر النصارى يوم الأحد هو عيدهم الأسبوعي وكذلك يوم السبت بالنسبة لليهود وترجع أهمية يوم الجمعة لأنه مكرم من الله ورسوله حيث يعد أيضا أفضل الأيام عند الله وهو يوم موعود حيث تقوم فيه الساعة بدليل قول رسول الله صلي الله عليه وسلم (خير يوم طلعت عليه الشمس يوم الجمعة ، فيه خلق أدم ، وفيه أدخل الجنة ، وفيه أخرج منها ، ولا تقوم الساعة إلا في يوم الجمعة ) وسمي هذا اليوم بهذا الاسم نسبة إلي أن المسلمين يجتمعون فيه للعبادة وفي هذا اليوم يجب أن يظهر المسلمون في أحسن صورهم حيث ارتداء أفضل الملابس والاغتسال والتطيب لأداء صلاة الجمعة في المسجد وفى يوم الجمعة او عيد المسلمين المتكرر اسبوعيا يمكن ان تقوم بارسال اجمل الصور من جمعة مباركة بالصور وايضا جمعة مباركة كلمات بالإضافة الى كلمات مزخرفة عن يوم الجمعة  كل ذلك من داخل موقع قلمي .

جمعة مباركة مزخرفة
جمعة مباركة مزخرفة

فضائل يوم الجمعة

يوم الجمعة من الأيام المباركة عند الله لذلك جعله يوم الفضائل الأول للمسلمين فيجب علي كل المسلمين الحرص علي أداء صلاة الجمعة في المسجد جماعة بين أخواتهم حيث أن من ترك صلاة الجمعة تهاونا ختم الله علي قلبه ومن تكريم الله أيضا لهذا اليوم أنه يوجد سورة في القرآن الكريم تسمي سورة الجمعة ومن فضائل هذا اليوم التي لا تعد ولا تحصي حتى تكون جمعة مباركة مزخرفة .

  • فيه صلاة الجمعة وهي من أفضل الصلوات والجمعة إلي الجمعة كفارة قال الله تعالي ( يا أيها الذين أمنوا إذا نودي للصلاة من يوم الجمعة فاسعوا إلي ذكر الله وذروا البيع ذلكم خير لكم إن كنتم لا تعلمون ) .
  • من قرأ سورة الكهف يوم الجمعة أضاءت له ما بين الجمعتين .
  • صلاة الفجر جماعة يوم الجمعة خير صلاة يصليها المسلم في أسبوعه عن ابن عمر قال : قال رسول الله صلي الله عليه وسلم ( أفضل الصلوات عند الله صلاة الصبح يوم الجمعة في جماعة ) .
  • الموت يوم الجمعة أو ليلتها يعد من علامات حسن الخاتمة حيث يرفع الله فيه وحشة القبر عن ابن عمرو رضي الله عنهما قال : قال رسول الله صلي الله عليه وسلم ( ما من مسلم يموت يوم الجمعة أو ليلة الجمعة إلا وقاه الله فتنة القبر ) .
  • يوم الجمعة يوجد فيه ساعة لا يرد فيها الدعاء فقد قال رسول الله صلي الله عليه وسلم ( إن في الجمعة ساعة لا يوفقها عبد مسلم وهو قائم يصلي يسأل الله شيئا إلا أعطاه إياه وقال بيده يقللها ) .
  • تعد الصدقة في يوم الجمعة أفضل من الصدقة في بقية أيام الأسبوع الأخرى .
  • من المستحب والمفضل الإكثار من الصلاة علي الرسول عليه الصلاة والسلام في هذا اليوم المبارك حيث قال عليه الصلاة والسلام ( أكثروا من الصلاة علي في يوم الجمعة فإنه ليس يصلي علي أحد يوم الجمعة إلا عرضت علي صلاته ) .
  • الملائكة تكتب أسماء المصلين عن أبي هريرة قال : قال رسول الله صلي الله عليه وسلم إذا كان يوم الجمعة كان علي كل باب من أبواب المسجد ملائكة الأول فالأول )

كل هذه الفضائل وأكثر تعتبر من أسباب تكريم الله سبحانه وتعالي لهذا اليوم وأن يكون في منزلة عالية ومكرمة عند المسلمين أيضا حيث اعتاد المسلمين علي التجمع في هذا اليوم كالاحتفال به وأداء صلاة الجمعة سويا ومن غير المستحب التأخر علي صلاة الجمعة أو تركها فلا يبارك الله لك في الأسبوع أذا تعمدت علي ترك صلاة الجمعة والجمعة ليست واجبة علي النساء ولكن واجب علي الذكور قضاءها .

جمعة مباركة مزخرفة

ويمكن ارسال اجمل رسائل جمعة مباركة مزخرفة بين الاصدقاء والتهنئة بيوم الجمعة العيد الاسبوعي للمسلمين فى كل بقاع الارض ومن ضمن افضل الكلمات التي قيلت عن يوم الجمعة يمكن التراسل بها :-

أُحِب الجمعة بكل ملآمحها
بأصوات الخطب ,
ورائحة العود ,
وطعم القهوة ،وساعة الإستجابه !

اللهم يا من أنزلت من سماءك مطرا

وأخرجت من أرضك شجرا
افتح باب رزقك وتوفيقك لأحــبتي
واجعل من نور وجهك الـــكريم
مصباحا يضيء الدرب لقارئ رسالتي
وبارك الله جمعتك وسائر أيامك

قد تشغلنا الدنيا وزينتها ..
لكن يبقى القلب يذكركم ..
وتبقى العين متلهفة لرؤيتكم ..
ويبقى الدعاء في ظهر الغيب لكم ..
طابت جمعتكم ..
وتقبل الله طاعتكم