التخطي إلى المحتوى

خدعة بسيطة لتحميل فيديو فيسبوك

لقد جمع فيسبوك على مر السنين مليارات من مقاطع الفيديو من مستخدميه وهو الآن من بين أفضل الأماكن للعثور على المحتوى الرائج. ولكنه لا يزال لا يوفر طريقة مناسبة لحفظ مقاطع الفيديو من فيسبوك التي قد ترغب في مشاهدتها مرة أخرى أو مشاركتها مع أصدقاءك. لحسن الحظ، هناك بعض الحلول البديلة السهلة بحيث يمكنك تنزيل مقاطع فيديو فيسبوك على سطح المكتب أو الجهاز المحمول ومشاهدتها دون اتصال قدر ما تريد. إليك كيفية حفظ مقاطع فيديو فيسبوك على الكمبيوتر والهاتف المحمول. 

كيفية حفظ فيديو فيسبوك على الكمبيوتر أو الكمبيوتر اللوحي

منذ عام 2014، بلغ متوسط مشاهدات الفيديو على فيسبوك 8 مليارات مشاهدة على الأقل كل يوم. يمكن أن ترجع هذه الأرقام المذهلة جزئيا إلى ميزات جديدة مثل التشغيل التلقائي” وبث فيسبوك المباشر ومشاهدة الحفلات والعروض المباشرة. يمكنك الآن العثور على كل أنواع مقاطع الفيديو على المنصة من مقاطع قصيرة إلى أخبار حية وجداول رياضية. 

نظرا لعدم وجود خيار تنزيل فيديو مضمن في موقع سطح المكتب على فيسبوك، فسوف تضطر إلى استخدام حيلة لخداع المنصة إذا كنت تستخدم الهاتف المحمول. وقد يبدو هذا مخيفا وربما كان مقلقا بعض الشيء، ولكن لا تقلق فهو باب خلفي مباشر يمكنك القيام به في بضع خطوات بسيطة إذا كنت تريد حقا حفظ مقاطع الفيديو من فيسبوك. 

  • أولا، انتقل إلى الفيديو الذي تريد تنزيله وانقر بزر الماوس الأيمن. سوف ترى قائمة بها بأربعة خيارات مختلفة. حدد إظهار عنوان رابط الفيديو وانسخ الرابط الذي يظهر في أعلى الشاشة. وبمجرد تمييزه، يمكنك النقر بزر الماوس الأيمن والضغط على نسخ الذي يخزن الرابط بالحافظة. 
  • وهنا تصبح الأمور غير تقليدية بعض الشيء. لتحميل فيديو من فيسبوك على الكمبيوتر، يجب أن تجعله يعاملك على أنك موجود على مستعرض الهاتف الذكي. ابق معنا هنا وفي الواقع ستكون بخطوات بسيط للغاية ولا يتطلب منك أن تكون لديك خلفية علمية للكمبيوتر. 
  • الصق عنوان الرابط الذي سبق أن نسخته في شريط عنوان المتصفح بالنقر بزر الماوس الأيمن وتحديد لصق ويمكنك القيام بذلك من نفس الصفحة أو من صفحة جديدة ولا تقوم بالضغط على إدخال. 
  • الآن، استبدل نص www بكلمة mbasic ويجب أن يكون عنوان URL النهائي كالتالي: https://mbasic.facebook.com/
  • اضغط على ENTER لتحميل الموقع. يرمز الاختصار “M” إلى الأجهزة المحمولة، لذا فكل ما تقوم به هنا هو تحميل موقع الأجهزة المحمولة في بيئة سطح المكتب. لا تقلق إذا كانت صفحة ويب تبدو غريبة، فهذا فقط لأنها غير محسنة للعرض.
  • يجب أن ترى الآن مشغل فيديو صغير في وسط الشاشة. اضغط على الفيديو وسيؤدي ذلك إلى فتح رابط آخر مع الفيديو المحاط بإطار أسود فقط. 
  • انقر بزر الماوس الأيمن في أي مكان ضمن مشغل الفيديو، وليس الخلفية فقط. من هذه القائمة المنسدلة الجديدة، حدد حفظ الفيديو باسم. سيؤدي ذلك إلى عرض “مستكشف الملفات” على ويندوز. 
  • اختر المجلد الذي تريد حفظ فيديو فيسبوك فيه وقم بتسمية الملف. ثم اضغط على حفظ لتنزيل الفيديو كملف MP4 على محرك القرص الثابت للكمبيوتر. هنا، يمكنك فتحه ومشاهدته متى أردت، حتى لو لم يكن لديك اتصال بالإنترنت.

إذا كنت لا تريد تحمل عناء كل هذه الخطوات الطويلة والمرهقة، يمكنك الاستعانة بموقع مميز لتحميل فيديو فيسبوك وهو موقع fbvideox.com الذي يجعلك تحصل على الفيديو الذي تريده في ثوان معدودة. كل ما عليك فعله هو نسخ رابط الفيديو ولصقه في مربع التحميل بالموقع والضغط على تحميل. بذلك سوف تحصل على الفيديو الذي تريده جاهزا للمشاهدة في أي وقت. 

كيفية حفظ فيديو من مقاطع فيديو فيسبوك على أيفون وأندرويد

يمكنك أيضا حفظ مقاطع الفيديو من فيسبوك على جهازك المحمول، ولكن عليك تنزيل خدمة توفرها جهة خارجية ومنحها حق الوصول إلى صفحتك الشخصية. نوصي بشدة باستخدام تنبيه عند تنزيل التطبيقات التي ترتبط بملفات تعريف الوسائط الاجتماعية. بعد ذلك، ستسمح لك هذه التطبيقات بحفظ فيديو من فيسبوك. 

برمجيات مناسبة لتطبيق فيسبوك

يتوفر على كل من نظامي التشغيل أيفون وأندرويد تطبيقات ملائمة لتحميل فيديو من فيسبوك. كما تجعل تنزيل مقاطع الفيديو أمرا بسيطا للغاية. ما عليك سوى تنزيل التطبيق من متجر التطبيقات أو متجر بلاي وتسجيل الدخول باستخدام بيانات اعتماد فيسبوك. إذا كان تطبيق فيسبوك مفتوحا، فسترى واجهة مستخدم مشابهة للتطبيق الأصلي ولكن مع بعض التغييرات الرئيسية. لتنزيل فيديو، ابحث عنه في يومياتك أو على علامة التبويب فيديو من الصفحة الشخصية التي قمت بتحميلها. 

في أسفل يمين الشاشة، سترى زر تنزيل أسفل شريط البحث في الفيديو مباشرة. انقر فوقه لتنزيل المقطع. ملاحظة، يجب أن توفر لك إمكانية الوصول بسهولة إلى الصور والوسائط والملفات. بمجرد قبول الطلب، سيبدأ تنزيل الفيديو على جهازك، حيث يمكنك مشاهدته دون اتصال كلما أردت ذلك. 

كيفية حفظ بث فيسبوك المباشر 

على الرغم من أنك لا تستطيع حفظ مقاطع فيديو فيسبوك أثناء البث المباشر الجاري، إلا أنه يمكنك استخدام نفس الأساليب الموضحة أعلاه لتنزيلها بعد الانتهاء. للقيام بذلك، انسخ الرابط إلى الفيديو المباشر المنشور وألصقه في شريط عنوان المتصفح. وكما كانت الحال من قبل، استبدل بداية الرابط بكلمة MBasic قم بتحميل إصدار الهاتف المحمول الذي تم تحميله لأسفل على سطح المكتب.

انقر في أي مكان على مشغل الفيديو لفتحه في نافذة أخرى. ثم انقر بزر الماوس الأيمن فوق الفيديو، إما أثناء تشغيله أو أثناء إيقافه مؤقتا، وحدد حفظ الفيديو باسم. الخطوات الأخيرة هي منحه اسما وموقعا على جهازك للحفظ عليه والضغط على حفظ وسوف تستمتع بمشاهدة الفيديو في أي وقت دون اتصال بالإنترنت. 

https://www.dailydot.com/debug/save-videos-from-facebook-live/