التخطي إلى المحتوى

سبانجا تركيا العرب المسافرون، تعتبر سبانجا واحدة من أهم المدن الموجودة بدولة تركيا فهي تحتوي على الطبيعة الخلابة والمناظر المذهلة التي تعمل على جذب العديد من السائحين والزوار حول العالم، فالبعض يذهب إليها للاستمتاع بالطقس المعتدل والمناظر الرائعة الذي لا يوجد لها مثيل بين دول العالم، وسوف يحدثكم قلمي عن سبانجا تركيا العرب المسافرون.

سبانجا تركيا العرب المسافرون

سبانجا تركيا العرب المسافرون:

تقع بلدة سبانجا تركيا بمقاطعة يطلق عليها اسم سكاريا والتي تكون تابعة لمنطقة مرمرة المعروفة، تفصل بين سبانجا التركية والدول الأوربية ما يقارب 130 كيلو متر، تبعد سبانجا عن مدينة صبيحة بحوالي 60 كيلو متر، ويبعدها 15 كيلو متر عن مدينة أزميت.

أما بالنسبة إلى مطار أتاتورك فيكون مسافة البعد بينه وبين مدينة سبانجا التركية حوالي 140 كيلو متر، ومن المعروف عن تلك المدينة أنها محيطة بالشلالات التي تمنحها منظر جمالي خلاب، كما يوجد بالقرب منها جبل يسمى كارتبه ويذهب عليه أغلب الزوار والسائحين للاستمتاع بممارسة التزلج.

فهي من المدن التي لا تبعد عن العاصمة التركية اسطنبول وتكون المسافة بينهما لا يزيد عن 138 كيلو متر، ومن الممكن للزائرين التنقل بين اسطنبول وسبانجا عن طريق استخدام السيارات للتنقل، ونظراً لقرب المدينة من العاصمة يجعل السائحين يذهبون إليها أكثر من غيرها من المدن السياحية الموجودة بها، فهم يستمتع بكثير من الأنشطة الترفيهية والتي تجذب السائحين ويجعلهم يعودون إليها مرات عدة.

أبرز المعالم السياحية في مدينة سبانجا:

من المؤكد أن هناك العديد من المعالم السياحية الذي يأتي إليها السائحين من حول العالم للاستمتاع بها وكل ما فيها من أنشطة ومهارات وهوايات، فالكل يأتي إلي مدينة سبانجا لاستمتاع بها كما يرغب، ومن أهم الأماكن السياحية بها الآتي:

حديقة الحيوانات:

يوجد حديقة حيوانات بمدينة سبانجا ويطلق عليها حديقة حيوان داريجا، وهي واحدة من أشهر الأماكن الموجودة بتلك المدينة الساحرة التي تجمع العديد من الأسر التي يرافقها الأطفال، حيث أن الحديقة تحتوي على ما يعادل 200 نوع من الحيوانات التي تتنوع بين الطيور والأسماك، إضافة إلى النباتات والأزهار والأشجار الجميلة والخلابة والتي تعمل على زيادة الشعور بالبهجة والسعادة بين السائحين.

قرية المعشوقية:

عندما تقترب من جبل كارتيه وبحيرة سبانجا فأنت تكون على موعد مع الكثير من الأجواء الممتع والمرحة والتي تبدأ من زيارة قرية المعشوقية، التي تتمتع بالمناظر الطبيعية الرائعة والذي يظهر منها أجمل الشلالات التي تم تسميتها بنفس اسم القرية، والتي تعطي للسائحين فرص كبيرة من المرح والاستمتاع والشعور بالاسترخاء من خلال أصوات الماء وزقزقة العصافير، وهذا يساعده في الحصول على جو ممتع ورومانسي أثناء التجول في تلك القرية الجميلة.

جبل كارتيه:

يعتبر من أهم وأجمل المناطق القريبة من بحيرة سبانجا، ولهذا يحرص معظم الزائرين إلى الذهاب إلى جبل كارتيه للحصول على الاستمتاع والترفيه من خلال ممارسة هواية التزلج على جليد الجبل.

ولكن عزيزي القارئ يجب أن تعرف بأن السبب الكبير وراء ارتفاع نسبة زائرين جبل الكارتيه خلال الفترة الأخيرة هو كونه من الأماكن المتميزة على مدار العام، فالجميع يرغب في الذهاب إليه بغرض الاسترخاء والراحة بين المناظر الطبيعية الجميلة والخضرة التي تغطى جميع أنحاء الجبل خلال فصل الصيف، كما يذهب غليه كل من يحب الاستمتاع بممارسة هواية التزلج على الجليد في فصل الشتاء، ففي هذا الوقت يكون الجبل مغطاه تماماً بالثلوج وهذا يجعل الجبل يأخذ وجهة جميلة ويعطي كلاً منهم الفرصة للاستمتاع به في كلا الفصلين.

المرتفعات الخضراء:

يوجد العديد من الاشخاص الذين يفضلون استكشاف الطبيعة عن طريق الجوال بالمرتفعات الخضراء المعروفة في مدينة سبانجا، ومن تلك الأماكن سوجاك، سيغديم، إينونو، وهضاب سولتانبينار، وكل هذه المناطق تعتبر الأفضل للقيام بعمليات الاستكشاف للطبيعة.

المعالم التاريخية في مدينة سبانجا:

كما يوجد معالم سياحية تخص المرح والطبيعة الخلابة، تحتوي أيضاً المدينة على المعالم التاريخية التي تظهر جزء بسيط من تاريخ تركيا، والذي يمكن للسائحين استكشافها بسهولة، فتلك المعالم تعود إلى الصر العثماني، ومن أهمها مسجد الرحيم سلطان، ومسجد روستمباسا، كما يوجد بها بوابة فيسيهي والتوابيت التي ترجع إلى العصور البيزنطية، وتعتبر كل هذه الأماكن من أهم المعالم التاريخية الموجودة في مدينة سبانجا والتي تحتم على كل الضيوف والزائرين القيام بزيارتها.

حيث أن المدينة تضم بعض من الينابيع الحرارية والفنادق الجميلة والتي تمنح النزلاء الراحة والاستجمام، لمن يرغب في قضاء عطلة هادئة مع الطبيعة المذهلة.

مهرجانات مدينة سبانجا تركيا:

إضافة إلى المناظر الطبيعية التي تغطي كل مدينة سبانجا تركيا والذي تكون في انتظار زوارها سواء في فصل الصيف أو في الشتاء، فهي أيضاً تكون موطن لبعض من سلاسل المهرجانات والأنشطة المختلفة.

ومن أهم المهرجانات الموجودة في مدينة سبانجا تركيا، مهرجان سبانكا أو كيركبينار الصيفي، الذي يتم إقامته في شهري يونيو وشهر يوليو، وهو المهرجان الوحيد الذي يضم عدد كبير من الفنانين المشاهير بتركيا، فهو أيضاً يحتوي على عدد كبير من النشاطات مثل الحفلات الموسيقية والرقص وبعض من العروض المسرحية وعروض الأفلام الذي ينجذب لها كثير من السائحين.

كما يقوم المهرجان بتقديم بعض من الحرف اليدوية في شهر يوليو من كل سنة، وأيضاً يقدم العديد من المنتجات التقليدية للسائحين.