التخطي إلى المحتوى

صاحب سلسلة فنادق الريتز كارلتون ،هذا هو محور مقالنا المقدم من  قسم معلومات عامة التابع لموقع قلمي، حيث أن الريتز كارلتون هو أحد العلامات المميزة، والتابع لشركة ماريوت الدولية، وبالرغم من انتشار فنادق الريتز كارلتون على مستوى العالم فكل فندق يشبه الدولة الموجود فيه فلا يتشابه فندقين بالنهج، أو التصميم.

ويوجد حول العالم فى 29 دولة وإجمالي مجموعة الفنادق التابعة له 87 فندق، وقد تم افتتاح الفندق لأول مرة عام 1912، وكان مقره فى باريس، وكان فى بداية الأمر عن مبنى سكنى خاص، وقام بتوجيه الواجهة المهندس المعماري” جوليس هاردوين ماسارت، وذلك فى عام 1854، وكان هذا المقر الرئيسي للمؤسسة المالية الائتمان الملكية.

قام مدير الفندق السويسري سيزار ريتز، والشيف الفرنسي أوغست إيسكوفر، وذلك لافتتاح مطعم في بادن بادن يتم دعوتهما من لندن من قبل ريتشارد دولى كارت، وكان مدير مكتب فندق سافوي،  فقد حقق فندق سافوري نجاح باهر، وفورى وجذب الكثير من الزبائن، وكانت من أهم خطط الفندق هو توفير كل مقومات واحتياجات التي كان يرغبها الأمير.

صاحب سلسلة فنادق الريتز كارلتون

تم تأسيس فرع فندق الريتز كارلتون في لندن عام 1906م، ثم قاموا بترميمه عام 1955م بتكلفة 50 مليون جنيه، واستغرق ترميمه عشر سنوات، وأصبح من أكبر وأغلى الفنادق على مستوى العالم، وصاحب فنادق الريتز كارلتون في الرياض وهو “هير في هملر”

وهو مؤسس شركة الريتز كارلتون وذلك في عام 1983م، ويقع المقر الرئيسي تشيفي تشيس فى ولاية ماريلاند الأميركية، وفندق الريتز كارلتون الموجود بالرياض وصاحبه هيرفي هملر يتمتع بأكثر من 35 سنة خبرة فى أعمال الإقامة الفاخرة.

وأشرف هيرفي هملر على 76 فندق فى أوروبا، وآسيا، والشرق الأوسط، وأفريقيا الأميركتين، وقال هيرفي هملر عن فندق الريتز كارلتون بالرياض أنه يتيح العديد من المزايا للشخصيات المرموقة، وأيضاً الزوار فهذا القصر يتلائم بشكل متميز مع العلامة الفاخرة وأن فرع الفندق فى الرياض هو أول فندق على مستوى المملكة العربية السعودية.

مدخل الفندق هو أول دليل على أنه لا يشبه أي فندق آخر من فنادق الريتز كارلتون، فيتميز بالانفراد والمساحة الرائعة التي تصل إلى 213500 متر مربع، وهو من أجمل الفنادق فى العالم، ويعمل فى فنادق الريتز كارلتون أكثر من 38 ألف موظف فى جميع الفنادق، وهو ما جعلها لقبت بلقب امبراطورية الضيافة.

كما يتميز فندق الريتز كارلتون بأنه له 49 جناح ملكى فى الرياض مصمم بتصميم رائع، ويحتوي على غرفتي نوم تصل مساحة كل غرفة 425 متر مربع، ويوجد أيضاً به 50 جناح مصمم على غرفة واحدة بمساحة تصل إلى 95 متر مربع.

ويتم تزويد الغرف بأحدث التقنيات مثل اجهزة السلكي واللاسلكي، وخدمة الإنترنت وأجهزة التلفاز المسطحة ويوجد به الممرات الرخامية التى تظهر فخامة الفندق، كما يعتبر فندق الريتز كارلتون في الرياض ذات واحة أنيقة وفاخرة وسط 52 هكتارا من الحدائق الجميلة.

وأيضاً وجود أشجار نخيل محلية، وأشجار زيتون من لبنان يصل عمرها أكثر من 600 عام . أما عن سعر الليلة في فندق الريتز كارلتون تبدأ من 800 دولار، وهذا للغرفة العادية أما بالنسبة للأجنحة الملكية قد تصل الليلة الواحدة إلى 5000 دولار.

وعلى الرغم من إرتفاع السعر فإن مكونات الغرفة قد تذهلك فسوف تجد فى الغرفة ما يستحق هذا المبلغ، كما يوجد داخل فندق الريتز كارلتون في الرياض مطعم اسمه”أزورو” حيث يوجد فى الطابق الأول حوض سباحة داخلي، والأجواء داخل المطعم جميلة ومريحة.

ويوجد به كراسي وكنبات مريحة،كما يوفر أيضاً مطعم أزورو تجربة إيطالية حيث يختار الضيف الطعام فى مطعم إيطالى فخم، ويوجد فى هذا المطعم أشهى الأكلات الإيطالية، وأيضاً ألواح الشوكولاتة المغطاة بالذهب.