التخطي إلى المحتوى

طباعة تأشيرة خروج نهائي ، تعد طباعة تأشيرة الخروج النهائي من المملكة العربية السعودية من الأمور المهمة جداً لجميع أصحاب الأعمال المقيمين بالسعودية في حالة مغادرة  العامل البلاد لحمايته من فرض الغرامات والعقوبات المقررة، وسوف نبين لكم بالتفصيل كافة المعلومات اللازمة عن إصدار تأشيرة الخروج النهائي، وكيفية طباعتها من قسم الدول العربية الموجود في موقع بقلمي .

طرق استخراج تأشيرة الخروج النهائي:

هناك بعض الخطوات الواجب القيام بها عند استخراج تأشيرة الخروج النهائي من السعودية نذكر منها ما يلي:

  1. ضرورة التأكد من عدم وجود أي مخالفات مرورية، وأيضاً كتابة كافة البيانات المطلوبة بالطلب الموجود علي موقع مديرية الجوازات، ويجب أن تكون البيانات مطابقة للموجودة بجواز السفر، مع تقديم صورة شخصية لصاحب الطلب مع التوقيع، والختم بالختم الخاص بالكفيل .
  2. ضرورة حضور صاحب العمل مع الشخص المقيم، وإحضار جواز السفر الأصلي، والرخصة الخاصة بالإقامة بشرط أن تكون سارية، وفي حالة انتهاء صلاحيتها يتم دفع غرامة مالية قدرها (600 ريال) عن المدة التي أقامها بهذه الرخصة المنتهية .
  3. في حالة تأشيرة العمالة المنزلية لابد من إحضار الأوراق التي تثبت استلام العامل مستحقاته المالية بالكامل، وتكون مختومة من مكتب الاستقدام الأهلي أو أحد مراكز رعاية الشئون الخاص بالخادمات .
  4. في حالة الطلاق يجب إحضار وثيقة الطلاق .
  5. في حالة عدم القيام بالمراجعة لإلغاء تأشيرة الخروج النهائي بعد انتهاء مدتها يتم فرض العقوبات والغرامات المالية المقدرة (1000 ريال) في أول مرة وتزيد (2000 ريال) في الثانية إلي أن تصل (3000 ريال) .
  6. يجب تقديم جواز السفر الأصلي مع ضرورة تسجيل البصمة .

طريقة الاستعلام عن تأشيرة الخروج النهائي:

يتم الاستعلام عن تأشيرة الخروج النهائي بإحدى طريقتين إما بواسطة رقم الإقامة عبر المواقع الإلكترونية للجوازات أو من خلال معرفة رقم جواز السفر والبحث عنه عبر الخدمات الإلكترونية أيضاً، وهناك العديد من الخطوات المتبعة للاستعلام عن تأشيرة الخروج النهائي نذكرها في السطور التالية:

  1. يجب الدخول علي موقع وزارة الداخلية السعودية، وقسم المديرية العامة للجوازات .
  2. يجب اختيار عنوان صلاحية التأشيرة مع وجود (2 مستطيل) أحدهما:القيمة الأولي، والآخر:القيمة الثانية .
  3. نكتب بالقيمة الأولي رقم الإقامة أو التأشيرة، والقيمة الثانية مخصصة لكتابة جميع البيانات كرقم جواز السفر،اسم المقيم، تاريخ الميلاد،وموعد انتهاء الإقامة والتأشيرة .
  4. أخيراً الضغط علي أحد الأزرار، وظهور نتيجة الاستعلام عن تأشيرة الخروج النهائي فوراً .

طباعة تأشيرة خروج نهائي:

بعد الاستعلام عن تأشيرة الخروج النهائي، والقيام بالخطوات اللازمة لإصدار تأشيرة الخروج النهائي كان من الضروري القيام بطباعة تأشيرة الخروج النهائي التي لا تستغرق فترة طويلة باتباع التعليمات التالية:

  1. تتم طباعة تأشيرة الخروج النهائي من خلال الدخول علي المواقع الإلكترونية خدمة مقيم .
  2. بعد الدخول لهذا الموقع الإلكتروني نلاحظ وجود خدمة صلاحية التأشيرة حيث نختار منها طباعة التأشيرات عبر الرسائل القصيرة وهنا نكون أمام اختيارين: الأول: رقم التأشيرة، والآخر: رقم التأكيد .
  3. يجب التأكد من صحة كافة البيانات وبعد ذلك يضغط علي طباعة التأشيرة .