Save طرق الحفاظ على البشرة - قلمي
الرئيسية / العناية بالذات / العناية بالبشرة / طرق الحفاظ على البشرة

طرق الحفاظ على البشرة

طرق الحفاظ علي البشرة، العديد من الناس يسعون دائماً للحفاظ على بشرتهم جميلة وجذابة، فيوجد العديد من الطرق المختلفة التي تستطيع عن طريقها الحفاظ والعناية بالبشرة، وإكسابها النضارة والجمال أيضاً، والحفاظ عليها من المشاكل التي تصيبها، من خلال موقع قلمي سوف نتعرف على عدد من الخطوات الصحية المتبعة لحماية صحة البشرة.

طرق الحفاظ علي البشرة

تتنوع طريقة العناية والمحافظة علي البشرة بتنوع البشرة، حيث يوجد البشرة العادية والبشرة الجافة والبشرة الدهنية، فالتنوع يكون في الخلطات والأقنعة، فالبشرة الجافة ليست مثل البشرة العادية والدهنية، وسوف نقدم لكم من خلال هذا المقال  طرق لكي نحافظ ونحمي البشرة بغض النظر عن نوعها:

  • المحافظة علي نظافة البشرة: من المهم القيام بتجهيز عدد من المنظفات الطبيعية في المنزل وهذا يكون عن طريق، مزج عدد من المواد المتاحة لديك لحماية البشرة من المواد الكيميائية المتواجدة في المنظفات التجارية، مثال إستخدام السكر البني كمقشر لطيف وطبيعي للبشرة، والطماطم  لكي تعطي البشرة النضارة وترفع من إشراقها، والعسل لكي يرطب البشرة ويحافظ عليها من التجاعيد.
  • تجديد خلايا البشرة: يلزم البشرة دائماً تجديد خلاياها والقضاء علي الخلايا الميته بصورة متكررة كل أسبوع، حيث يوجد الكثير من الوصفات والخلطات التي ترتبط بتجديد خلايا البشرة على أساس نوعها، مثال خلط ملعقة من العسل الأبيض الطبيعي مع ملعقة من الموز المهروس مع وضع ملعقة من الزبادي للبشرة الدهنية، ووضع ملعقتين من زيت الجوجوبا للبشرة الجافة، والقيام بعد ذلك بتوزيع الخليط على البشرة مع التدليك بحركات دائرية، بعد ذلك يغسل الوجه بالماء.
  • إستعمال الماء الفاتر: من المهم إستخدام الماء الفاتر للبشرة، لأن الماء البارد والساخن  سوف يتسبب في حدوث الجفاف والتشقق والإصابة بالتجاعيد في وقت مبكر، ويجب عليكي إستعمال ماء الورد بشكل مستمر للحفاظ على نضارة وحيوية البشرة.
  • شرب كميات كبيرة من الماء: هذا الأمر من الأمور الرئيسية لحماية صحة البشرة والمحافظة عليها، وترطيبها، ومن المهم الامتناع عن شرب المشروبات غير الصحية مثل الشاي والمشروبات الغازية، مع استبدالها بالمشروبات التالية شاي الأعشاب مثل البابونج والشاي الأخضر، والنعناع، لتحسين نضارة البشرة عن طريق عدد من الفيتامينات والمعادن المهمة المتواجدة بهم.
  • النوم لساعات كافية: قلة النوم تتسبب في تعب البشرة وإصابتها بالترهل، فيجب النوم مبكراً والإستيقاظ أيضاً مبكراً، ومن المهم أن تكون فترة النوم لمدة 8 ساعات في اليوم الواحد، ويجب استعمال المرطبات والمغذيات في الليل لتحسين رطوبة البشرة.
  • المحافظة على ترطيب البشرة بشكل مستمر: من الخطوات الهامة لحماية البشرة والمحافظة عليها، وهذا يكون من خلال إستخدام المرطبات، أو صنعها وتحضيرها بشكل طبيعي عن طريق خلط عدد من المواد والأعشاب مثل إستخدام الزيوت كزيت الزيتون، وزيت اللوز، وزيت جوز الهند، وتقومي بتدليك البشرة بصورة يومية في الصباح والمساء للحصول على بشرة رطبة.
  • الإهتمام بالتغذية: التغذية لها دور في حماية جمال البشرة وإعطائها النضارة والجمال، فمن المهم تناول الخضراوات، والفواكه، والألبان، والأجبان.

عن Mostafa Zahran

أسعى لتحقيق حلماً ما.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


Notice: Undefined index: wp-postpass_4abb54412593c5896c489ac2b8447579 in /home/qlamy/public_html/wp-content/plugins/abod-html-cache/abod-html-cache.php on line 139

Notice: file_put_contents(): write of 8192 bytes failed with errno=122 Disk quota exceeded in /home/qlamy/public_html/wp-content/plugins/abod-html-cache/abod-html-cache.php on line 152

Warning: file_put_contents(): Only 16384 of 100529 bytes written, possibly out of free disk space in /home/qlamy/public_html/wp-content/plugins/abod-html-cache/abod-html-cache.php on line 152

Notice: ob_end_flush(): failed to delete and flush buffer. No buffer to delete or flush in /home/qlamy/public_html/wp-content/plugins/abod-html-cache/abod-html-cache.php on line 162