التخطي إلى المحتوى

طرق لنضارة الوجه، الوجه من الأجزاء المهمة عند الإنسان، فالوجه هو وسيلة التعارف بين الناس بعضها البعض، وبه نحب بعضنا، ونحب الناس بسبب وجوههم ونكرههم أيضاً لهذا السبب، فالوجه هو إنعكاس الروح، ومن خلال الوجه يتبين ما يخبئه النفس من حزن وفرح وهم وقلق وغم، فيوجد الكثير من الصفات للوجه، حيث أنه يوجد الوجه البشوش، والوجه الصبوح، والوجه العابس، والوجه الضاحك، والكثير من الصفات الأخرى.

للوجه الكثير من الأهمية فهو يساعدنا في التعرف على الآخرين والتواصل معهم، والحصول على محبتهم من التعارف الأول، فيجب الاهتمام بالوجه ورونقه ونضارته وحيويته، والحفاظ على شبابها من خلال الشخص، ومن خلال الأشخاص المتخصصين في التجميل والمستحضرات الطبية والتجميلية وأيضاً أطباء الجلد.

و الاهتمام بالوجه ليس شرطاً على الجميع، ولكن السيدات يحبون الاهتمام بأنفسهم و بوجوههم عن الرجال، والتاريخ يوجد به العديد من السيدات اللاتي عرفن بجمال وجوههم، وكانوا يهتمون به مثل الملكة كليوباترا، والملكة نفرتيتي، وغيرهن.

طرق لنضارة الوجه

لكي تحصل علي وجه مميز ونضر لا يوجد به أي شوائب، فمن المهم اتباع النصائح التي تخص الوجه، وأيضاً من المهم الإلتزام بممارسة الأنشطة الرياضية المتنوعة، وعمل الأقنعة والماسكات للوجه، ومنها:

  • يجب شرب كميات من الماء، وتكون عبارة عن 8 أكواب من الماء كل يوم.
  • شرب العصائر بكثرة ويجب أن تحتوي على فيتامين C، مثل عصير الحمضيات والكيوي، فهي تساعد في بناء الخلايا وتجديدها، وتقوم بتأخير تقدم سن البشرة.
  • الإمتناع عن أكل المكسرات والموالح، لأن الملح يتسبب في انتفاخ العينين، ويعطي البشرة الإرهاق، ويقلل الماء من البشرة.
  • التخفيف من شرب المواد المنبهة مثل القهوة والشاي، لأنها تساعد علي منع امتصاص الحديد، وتخفف نسبة الرطوبة في الجسم وبالتحديد الوجه.
  • الحصول على قسط من الراحة، ومن المهم النوم ليلاً حوالي 6 إلي 8 ساعات، والامتناع عن استعمال الأجهزة الذكية بشكل متواصل في وضع النوم، وهذا يتسبب في شد الوجه بشكل مؤذي ومن الممكن أن تبقي لفترة طويلة.
  • عدم الخروج من البيت دون إستعمال الكريم الذي يحمي من أشعة الشمس الضارة، ويجب إستعمال الكريم كل ساعتين بالتقريب.
  • تناول الأطعمة التي تحتوي على أوميغا 3 بكثرة، مثل السمك، والمأكولات البحرية التي تساعد في حماية نضارة الوجه والحفاظ على شبابه.
  • من المهم مسح الوجه بواسطة ماء الورد الطبيعي قبل القيام بوضع واقي الشمس، أو كريم الأساس الخاص بك، وهذا يكون للحفاظ علي الوجه من المواد الكيميائية المتواجدة في المستحضرات، فتستطيع أيضاً الإستغناء عن مزيل المكياج وتقومى باستعمال زيت الزيتون، لأنه لا يوجد به مواد كيميائية، و يمنح البشرة الترطيب التي تحتاجه والنضارة أيضاً.
  • القيام بتدليك الوجه بشكل يومي قبل الذهاب إلي النوم بواسطة زيت اللوز الحلو، أو زيت الزيتون، فعندما يرتفع حرارة جسم الإنسان يعمل على امتصاص هذه الزيوت.
  • القيام بتقشير الوجه مرتين في الأسبوع، ومن المهم استعمال المقشرات الطبيعية، ويكون عن طريق مزج السكر الخشن مع كمية مناسبة من زيت الزيتون، و القيام بتقشير الوجه بهذا المزيج، بعد ذلك يتم غسل الوجه جيداً.
  • القيام بتبخير الوجه مرة واحدة في الأسبوع، والقضاء على الشوائب المتواجدة على الوجه، وتستطيعين وضع أي زيت عطري تفضلينه الماء التبخير.
  • من الأقنعة الأفضل لنضارة الوجه هو قناع النشا، ويكون هذا عن طريق تذويب كمية مناسبة من النشا في الماء الساخن حتي يتماسك جيداً ويكون فرده سهل على الوجه، ويتم تركه حتي يجف تماماً، بعد ذلك يتم غسله بالماء الفاتر وبعد ذلك الماء البارد، ويتم مسح الوجه بواسطة عصير الليمون حتى تجف، ويتم غسل الوجه بعد ذلك ثم يوضع كريم مرطب على الوجه.