التخطي إلى المحتوى

طريقة كره شخص تحبه ،خلق الله الإنسان وخلق معه العديد من المشاعر التي ترتبط بما يحيط بالإنسان وقد تمتد تلك المشاعر كي تسيطر على مواقف عديدة في حياة الشخص؛ حيث هناك من المشاعر ما هو مرتيط بتحقيق الغرائز الفسيولوجية في الإنسان مثل الجوع والعطش والحاجة إلى النوم، وهناك من المشاعر ما يرتبط بالحالة النفسية التي يمر فيها الفرد مثل الفرح والحزن والغضب والاكتئاب، وقد يمر الإنسان بأكثر من شعور في وقت واحد وذلك يرتبط بالموقف الذي يحيط بالشخص وكيفية قدرة الفرد على التعامل مع هذا الأمر. هذا المقال من قلمي يتحدث عن طريقة كره شخص تحبه .

طريقة كره شخص تحبه

الحب من أكثر المشاعر ارتباطاً بالفرح والدخول في علاقات جديدة ،ويأتي بعد الحب الكره وهو العكس تماماً؛ حيث أن الحب يرتبط بقيام علاقات جديدة ولكن الكره يرتبط بالبعد عن الشخص الذي تكره وقد يؤدي إلى المشاكل، ومن أهم ما يمكن التحدث عنه هو كيفية الانتقال من حب شخص ما إلى كره هذا الشخص والذي قد يحدث بسبب عدم الوفاء أو التعرض للخيانة من قبل هذا الشخص مما يحتم على الفرد الآخر البعد عنه .

طرق كره شخص تحبه

  • ضرورة اتخاذ القرار: يجب اتخاذ القرار السليم بالبعد عن هذا الشخص وعدم التفكير فيه لكثرة المشكلات والحالة النفسية السيئة التي تحدث بسبب القرب أو حب هذا الشخص ،ويجب الصدق مع النفس في هذا القرار، والتعرف على الإيجابيات والسلبيات التي سوف تحدث بسبب هذا القرار ،ومن هنا يمكن التأكد من القدرة على الكره أم لا.
  • البوح بالسر لصديق: يجب الابتعاد عن العزلة والتعرف على صديق جيد والتحدث معه في هذا الأمر والأخذ برأيه والبوح بكل ما تحب أن تقوله والمشاعر التي تكنها للشخص الذي تحبه، كما يجب الخروج وزيادة الأصدقاء والدخول في علاقات جديدة من الصداقة .
  • ممارسة الرياضة: حيث يجب الخروج من المنزل للبعد عن الشعور بالحزن أو الاكتئاب ،ويمكن التطوع في أمر ما يبعد عنك التفكير، أو الانتظام في ممارسة الرياضة والقيام بأنشطة معينة ورؤية الناس والتفاعل معهم والاشتراك في المسابقات أو المخيمات والتعرف إلى أصدقاء وزملاء جدد .
  • تغيير شخصيتك: يجب الخروج من جو المنزل والحزن ،والعمل على إدخال بعض التغييرات الجذرية في الشخصية مثل تغيير قصة الشعر أو الملابس مما يساعد على التخلص من مظاهر الحياة القديمة، والبداية مع شخص آخر وبداية جديده .
  • التقرب إلى الله: قراءة القرآن واتباع طريق الله والصلاة ،كل هذه الأمور تساعد على اطمئنان قلب الشخص والقدرة على مواجهة ما يحيط به من تحديات ومشاكل ،لقدرته على التأكد أن الله يقف بجانبه وكل ما يأتي من الله خير.
  • التخلص من وسائل الاتصال به: يجب الابتعاد عن أماكن التلاقي بينكما ،والبعد عن سماع الأغاني له والاتصالات الهاتفية وغيرها من الوسائل التي تذكرك به ،حتى لو كانت وجبة معينة تتناولها معه.
  • الحب يتجدد: الاقتناع أن غياب شخص ما ليس غياب للعالم كلا، الحب والكره مشاعر ترتبط بالإنسان، وكما استطاع الحب مرة يمكنه القيام بهذا الأمر مرة أخرى، ولكن يجب التعرف على سلبيات والتعلم من الأخطاء السابقة لتجنب الدخول في مشاكل أخرى.