التخطي إلى المحتوى

علاج ارتجاع المرئ بالاعشاب ، المريء يعتبر مرض مزمن، حتى مع تناول الدواء، والتزامك به فلقد تمر عليك بعض الأمراض والنوبات الشديدة والشعور بحرقة في المعدة كل فترة، وحتى تتجنب تكرار تلك الأعراض ، يجب أن تلتزم بنظام غذائي واحد وصحي، حيث أنه من الأفعال التي يجب أن تلتزم بها التوقف عن تناول الكافيين، والمشروبات الغازية.

علاج ارتجاع المريء بالأعشاب:

المريء عبارة عن أنبوب ينقل الطعام من الفم إلى المعدة، يوجد أسفل المريء عضلة حلقية تقوم بوظيفة صمام بين المريء والمعدة، لأنها تقوم بالسماح في مرور الطعام من المريء للمعدة، ولا تسمح بالعكس، لأنه لو حدث العكس لكانت الكارثة الكبرى، ولكن قدرة الله عز وجل الذي قد أحسن جميع خلقه.

لو دققت بعض الشيء مجرد لحظات سوف تستعجب كيف تؤدي تلك العضلة وظيفتها، حينما تمر الأطعمة إلى المعدة، وكيف تفسح لها المجال، ومن ثم تقوم بغلق المجال، حتى لا تعود مرة أخرى ويحدث الارتجاع.

يمكنك أن تتناول كثيرًا لبعض من المشروبات البديلة للطب، الأعشاب التي سوف تكون جنبًا إلى جنب مع الشاي والقهوة، حيث أن تلك الأعشاب لن تجعلك تستغنى عن شربك للكافيين أو الشاي، ولكنها سوف تقوم بالتحكم في الأعراض، وسوف تقلل حدوثها، إليك الآن بعض من الأعشاب التي سوف تتمكن من الحصول عليها بسهولة.

المشروبات التي تقوم بعلاج ارتجاع المريء:

1- الزنجبيل :

فيمكنك استخدام عشب الزنجبيل الطازج، أو بعض من اكياس الشاي الجاهزة، الزنجبيل يقوم بامتصاص الاحماض التي تتواجد في المعدة، مما يساندك على التخلص من الشعور بالغثيان والذي في الغالب يصاحب أعراض ارتجاع المريء، ولذلك ينصح العديد من خبراء التغذية من شربه يوميًا قبل كل وجبة، ولا تنسى أن الزنجبيل يساعد على إفراغ المعدة جميع محتوياتها، ويقلل من مقدار الضغط على جدار المعدة، مما يؤدي في الغالب إلى آلام المعدة.

أقرأ ايضا لدينا : فوائد الزنجبيل للمراه المتزوجه .

2- بذرة الشمر:

تستخدم بذرة الشمر منذ الكثير من السنوات، لكي تعالج جميع اضطرابات الجهاز الهضمي، وهذا لأن قدرته على تخفيف حدة الآلام قوي جدًا، وقد يساعد على إفراز الأحماض الموجودة داخل المعدة، والتي قد تسبب الشعور بالحُرقة لدى الارتجاع، وسوف يقوم بمكافحة الانتفاخات.

يمكنك تناول نصف ملعقة صغيرة من الشمر، وقم بمضغها جيدًا، بعد كل وجبة وتفضل بنقعها في ماء ساخن، وتناولها بعد كل وجبة بشكل يومي.

أقرأ أيضا لدينا : فوائد الشمر لتكبير الثدى .

3 – شاي البابونج:

البابونج يستخدم مفيد علاج معظم أعراض اضطرابات الجهاز الهضمي، وذلك بسبب الخواص المضادة للالتهابات، ويقوم البابونج على تهدئة كافة التهابات المعدة، وسوء عملية الهضم أو التعرض للانتفاخات، ويساعد البابونج على القضاء بالشعور بأي ألم في المعدة، أو الانتفاخ.

أقرأ أيضا لدينا : اضرار البابونج للمنطقة الحساسة .

4 – ماذا عن العرقسوس وعلاقته بـ علاج ارتجاع المريء:

العرقسوس، من المواد التي تقوم بمقاومة ومحاربة الارتجاع في المريء، حيث أن الكثير من المرضى يقوموا بانحسار تلك الأعراض عقب تناول العرقسوس، وخاصةً عند وجود القرحة في المعدة، مما يحدث هذا في الأوقات غالبًا بسبب مميزات العرقسوس التي تكون مضادة للالتهابات.

من الآن على كل من يشعر أو يعاني بالارتجاع في المريء، أن يقوم بتناول كوبًا من مشروب العرقسوس من مرة إلى مرتين يوميًا، وقد لا يتحسن الأخرون من مذاقه في البداية، ولكن يجب ان تتناول العرقسوس المثلج، لأنه يحتوي على كميات كبيرة جدًا من السكر، لا تشرب العرقسوس باستمرار، وضار جدًا على المرأة الحامل.

من الممكن أن تقرأ لدينا : فوائد العرقسوس للجنس .

5 – استخدم عُشبة اللافندر:

اللافندر تستخدم للحد من أعراض ارتجاع المريء والذي يعاني منها جميع المرضى المصابين بالحموضة، ولعلاج كافة التقلصات والألم التي يشعر بها المريض، يستخدم اللافندر مع الكثير من اضافات الأعشاب الأخرى مثل أوراق النعناع الطازجة، أو اليانسون، أو الكاموميل.

قدمنا لكم القليل من الفوائد التى تعالج أرتجاع المرئ مقدمة لكم من موقع قلمى .

مزيكا توداى

|

مسلسلات تركية