التخطي إلى المحتوى

علاج التهاب القولون بالاعشاب الطبيعية، التهاب القولون من الأمراض شديدة الصعوبة لا يشعر بها إلا من مر بهذه الحالة، لأن القولون من أكثر الأماكن في المعدة الأكثر عرضة للعصبية، وهذه العصبية تؤدي إلى التهاب القولون بشكل كبير، لذلك يحتاج العديد من الاشخاص الذين يعانون من هذا المرض إلى علاج غير ضار بهم والأعشاب الطبيعية لا تؤذي المعدة.

علاج التهاب القولون بالاعشاب الطبيعية

هناك الكثير من الأدوية التي التي لا حصر لها لعلاج التهاب القولون ولكن بعيدًا عن الطب، هناك طرق أخرى لعلاج التهاب القولون بالاعشاب الطبيعية، التي تعالج دون ترك آثار جانبية.

● الزنجبيل

هو من الأعشاب الطبيعية التي تعمل على تهدئة التهاب القولون، والتشنجات التي تحدث له وذلك لأنه يحتوي على عدة زيوت تستطيع التخلص من أي غازات موجودة بالمعدة، كما أنه قادر على تحسين العضلات المعوية.

تعرف على فوائد الزنجبيل للجماع

● الحلبة

الحلبة من النباتات العشبية التي تساعد بشكل كبير في علاج التهاب القولون، فهي تحتوي على مواد تعمل حماية الأمعاء من التهيج، كما أنها قادرة على تسهيل الأمعاء والتخلص من التشنجات التي تحدث بالأمعاء والتي تسبب التهاب القولون.

● اليانسون

هو من الأعشاب المهدئة والتي تعمل على تخفيف توتر القولون، وهو من الأعشاب الممتازة في عمل استرخاء لكافة العضلات الموجودة بالجسم خاصة عضلات المعدة.

● الشمر

من أفضل الأعشاب الطبيعية القادرة على تخلص المعدة من أي تشنجات تتسبب في التهاب القولون، لأن الشمر يحتوي على مواد قادرة على التخلص من آلام المعدة والبكتيريا التي تتسبب في الإسهال وهو الإيثانول.

ما هي أعراض التهاب القولون؟

يوجد بعض الأعراض التي يشعر بها الإنسان عندما يتعرض للالتهاب في القولون، لذلك لابد من معرفتها والذهاب إلى الطبيب حتى لا يتعرض هذا الشخص إلى أعراض أكثر خطورة لأنه يؤدي إلى حدوث سرطان بالقولون.

  • نقص الوزن بشكل مستمر دون سبب.
  • فقدان الشهية.
  • الشعور بالتعب والارهاق الشديد.
  • حدوث نقص في سوائل جسم المريض.

الأطعمة التي تسبب التهاب القولون؟

هناك العديد من الأفراد الذين يعانون من مرض القولون، وهم يعرفون تمام المعرفة الأطعمة التي يجب أن يتجنبها لأنها تمثل خطر عليهم ويبتعدون عنها، ولكن يوجد من لا يعرف ما هي هذه الأطعمة، ونحن نوضح هذه الأطعمة وهي:

  • كافة أنواع البقوليات.
  • كافة الحبوب والألياف.
  • المشروبات الكحولية.
  • المشروبات الغازية.
  • الأطعمة المشبعة بالدهون.
  • المشروبات الموجود بها كافيين.

اعشاب مفيدة للقولون التقرحي

إن القولون العصبي أصبح يعاني منه الكثيرون سواء كبار أو صغار، وحدوث التهاب في القولون من أكثر المشاكل التي يعاني منها العديد من الأشخاص ويوجد أعشاب مفيدة للقولون التقرحي وهذه الأعشاب تساعد على تنظيف القولون.

● بذور الكتان

من الأعشاب التي تحتوي على العديد من العناصر الغذائية القادرة على تخلص القولون من التوتر الذي يسبب الالتهاب، كما أنه يوجد بعض الأطباء ينصحون المرضى بتناول ملعقة من بذور الكتان لتهدئة القولون.

● الكراوية

أعشاب لديها قدرة على تهدئة القولون من الانتفاخ، وهي تحتوي على مواد عديدة مضادة للانتفاخ.

● البابونج

من الاعشاب الخضراء، التي لها القدرة الكبيرة على تهدئة القولون، والتخلص من الالتهابات الموجودة بالقولون، كما أنه يستطيع بشكل كبير على التخلص من التشنجات التي تواجهه المعدة، وهو علاج فعال لكافة المشاكل الموجودة بالجهاز الهضمي.

● النعناع

من أهم الأعشاب المهدئة والمخففة للقولون العصبي، وهو يحتوي على الكثير من الزيوت التي تساعد على ارتخاء القولون.

  • الميرمية

تحمي اعشاب الميرمية القولون من إصابته بالسرطان، ويعمل على علاج التهاب القولون، تساعد على علاج التقلصات التي تعاني منها المعدة.