التخطي إلى المحتوى

علاج الشخير بالحجامة ، يسعي الناس من كافة انحاء الوطن العربي والعالم أجمع إلى معالجة مشاكل التنفس والتي تتسبب في بعض الأحيان بالشخير حيث تشير الإحصاءات أن حوالي ثلثي سكان العالم مصابين بالشخير الذي يؤدي إلى نفور الأشخاص منهم أثناء النوم، وعلى الرغم من ظهور الكثير من التطورات الطبية الحديثة واستخدام أحدث الأساليب الطبية بغية علاج هذا الأمر، إلا أن هذه الطرق الحديثة لم تحقق النتيجة المطلوبة، لذا يلجا الكثيرون إلى تطبيق الطب القديم وتحديدا الطب النبوي في علاج الشخير، ومنها تطبيق الحجامة بغية علاج هذا الأمر، ويعرض لكم موقع قلمي في هذا المقال علاج الشخير بالحجامة من خلال وعرض الطرق البديلة لعلاج الشخير وذلك في السطور التالية:

علاج الشخير بالحجامة

تفيد الحجامة المعروفة بفوائدها المتعددة بشكل كبير في علاج مشاكل الجيوب الأنفية والتي قد تسبب بمشكلة الشخير أثناء النوم، حيث أفاد الكثيرون وجود تحسن كبير في هذا الصوت المزعج بعد تطبيقهم للحجامة والتي تستهدف إزالة الدم الفاسد المتسبب بمرض أو عله معينة ليحل مكانه دم جديد قادم من الأوردة الدموية يمد الجسم بالغذاء الكافي الذي يحتاجه ليباشر مهامه الحيوية الضرورية بشكل فعال ومنها عملية التنفس.

طرق أخرى لعلاج الشخير:

نعرض لكم فيما يلي أبرز الطرق البديلة عن علاج الشخير بالحجامة :

  1. علاج الوزن الزائد أو البدانة المفرطة، حيث يشير الأطباء أن هذا الأمر من الأمور الحيوية التي تؤدي إلى الشخير.
  2. ترك التدخين، وذلك لما يتسبب به من مشاكل بالجهاز التنفسي تؤثر على كفاءته وصحته.
  3. تناول الوجبات الخفيفة ليلا، حيث أن تناول الوجبات الدسمة وخاصة قبل النوم يتسبب في الشخير، لذا من الهام الامتناع عن هذه العادة السيئة.
  4. تناول فيتامين سي، لما أثبتته الدراسات الطبية من فوائد عديد ودور فعال لفيتامين سي في علاج الشخير، لذلك ننصح بتناول هذا المكمل الغذائي إلى أن يتم الشفاء من الشخير بشكل نهائي.
  5. اختيار وضعيات النوم المناسبة، وذلك حيث ينصح الأطباء الأشخاص المصابون بالشخير ببعض الوضعيات أثناء النوم للتقليل من حدة هذا الأمر، وذلك من خلال الامتناع تماما من النوم على الظهر أو البطن، وتطبيق النوم على إحدى الجانبين كطريقة أساسية في النوم.

مزيكا توداى

|

مسلسلات تركية