التخطي إلى المحتوى

علاج خراج الثدي بالاعشاب ، خراج الثدي من الأمراض الخطيرة التي قد تصيب النساء وخصوصا في سن اليأس وقد يصيب المرأة بالقلق والتوتر مما يؤثر على حالتها النفسية، ولكن لا داعي للقلق فسوف نتعرف في هذه المقالة من قلمي على علاجات طبيعية وفعالة لعلاج خراج الثدي.

علاج خراج الثدي بالاعشاب، أسباب الإصابة بخراج الثدي:

هناك العديد من الاسباب التي قد تؤدي الى إصابة السيدة بخراجات الثدي ومنها ما يلي:

  1. التدخين من اكثر الأسباب التي قد تؤدي الى حدوث خراجات الثدي.
  2. إلتهاب الثدي من الأسباب المؤدية الى خراج الثدي، حيث أن التهاب الثدي يؤدي الى انسداد في القنوات اللبنية في المرضع أو حدوث عدوى جرثومية تسبب الإلتهاب ومن ثم يتحول الى خراج.
  3. النوم على البطن يسبب في حدوث تجمع دموي في الثدي يسبب الخراج.
  4. إصابة الثدي بالأورام الحميدة او الخبيثة في تاريخ السيدة.
  5. ضعف الجهاز المناعي.
  6. المرضعة في حالة الطفل عند التسنين قد يسبب الجروح والشقوق للأم أثناء الرضاعة.

يمكنك الإطلاع أيضا على تكبير الثدي بالحلبة

الأعشاب الطبيعية لعلاج خراجات الثدي:

  1. بذور الكتان:

تحتوي بذور الكتان على الأحماض الدهنية الأساسية ومضادات الإلتهابات التي تساعد على تقليل الإلتهاب المسبب للخراجات، حيث يتم طحن بذور الكتان وتناولها مع العسل على الريق في الصباح الباكر، ويتم عمل لبخة من بذور الكتان ووضعها على الثدي قبل النوم وتركها حتى الصباح.

2. الحلبة:

يتم وضع مسحوق الحلبة في كوب من الماء وتركه حتى يغلي حتى يتحول الى عجينه سميكة، ثم يتم فردها على الثدي وتغطيتها بقماش الكتان الطبي وتركها حتى الصباح ويتم غسله في الصباح.

3. الحمص الأسود:

يتم طهي الحمص الأسود حتى يتحول الى عجينه طرية، ويتم فرده على الثدي المصاب بالخراج وتركه لمده 6 ساعات ومن ثم غسله جيدا.

يمكنك الإطلاع أيضا على فوائد الشمر لتكبير الثدي

4. السلق :

السلق من الخضروات الخضراء المفيدة جدا لصحة الجسم، حيث يحتوي على العديد من الفيتامينات والمعادن التي تقلل من الإلتهاب والتورم وتعمل على علاج الخراج عند الإستمرار في العلاج، حيث يتم طهي السلق وطحنه حتى يتحول الى عجينة ناعمة ويتم وضعها على الثدي وتركها مده 4 – 6 ساعات مما يساعد على علاج الخراج .

5. الخروع:

الخروع من البذور الفعالة في علاج الخراجات لإحتوائه على مواد مضادة للبكتيريا والجراثيم والمضادات الحيوية التي تساعد على علاج الخراج الناتج عن العدوى، حيث يتم دق أوراق وبذور الخروع وتحويلها الى عجينة ناعمة ويتم فردها على الثدي مما يقلل من الالتهاب والتورم وعلاج الخراج، كما أن زيت الخروع ودهنة على الثدي يساعد على إعطاء نتائج فعالة لعلاج الخراجات.

6. قشر الرمان:

قشور الرمان تحتوي على مواد مضادة للأكسدة ومواد مضادة للإلتهابات تساعد على تقليل التورم والعدوى التي تسبب الخراج، حيث يتم عمل خلطة من مسحوق قشور الرمان وبذور الخطمية ومسحوق الباقلا حتى تتكون عجينة ناعمة وتوضع على الثدي قبل النوم حتى الصباح.

يمكنك الإطلاع أيضا على علاج سرطان الثدي بالاعشاب مجرب

علاجات أخرى فعالة لخراج الثدي:

 1. الكمادات الساخنة:

يتم تبليل منشفة صغيرة بالماء الساخن وعصرها جيدا ويتم وضعها على الثدي حتى تبرد ويتم إعادة الكمادات مرة اخرى .

2. التفريغ:

من الأمور التي تساعد على التخلص من الخراج والشفاء منه بسرعه، حيث يجب تطهير اليدين جيدا ولبس القفاز الطبي لتجنب أي عدوى ويتم عصر الخراج جيدا، ويجب أن تتم على يد طبيب جراح حتى لا يتم فيه أي مشكلة او مضاعفات خطيرة.

يمكنك الإطلاع أيضا على وصفات لتكبير الثدي بسرعة