Save فقرة هل تعلم عن العلم – قلمي
الرئيسية / تعليم / اختراعات واكتشافات / فقرة هل تعلم عن العلم

فقرة هل تعلم عن العلم

فقرة هل تعلم عن العلم
فقرة هل تعلم عن العلم

فقرة هل تعلم عن العلم ، قد يتعجب بعض الأشخاص من عنوان المقالة ولكن في الحقيقة أن أهم شيء في الدنيا والذي لا بد من الاستزادة منه دائما هو العلم، لما له من قدرة رهيبة على تحقيق التقدم الفكري وتنمية المهارات وتوسيع الأفق بالإضافة إلى تقليل الوقت والجهد المطلوبين لإنجاز مهمة ما أو مشروع ما وما إلى ذلك، ولذلك فقد قررنا اليوم على موقع قلمي أن نقوم بالتحدث عن العلم.

العلم

 عندما نذكر كلمة العلم يتبادر إلى ذهننا كل معاني السمو والرقي والشغف لما له من تأثير رائع على روح وشخصية كل إنسان، والمقصود بالعلم بشكل عام هو إزالة الجهل بكل درجاته سواء في مجرد تعلم اللغة الأم أو الثقافة العامة والتعمق في أحد فروع العلم، وتتعدد وتختلف أنواع العلم والمعرفة فمنها مثلا العلم الشرعي ومنها العلوم الطبيعية مثل الكيمياء والأحياء والفيزياء والتي يندرج تحت كل اسم منها عدد كبير جدا من العلوم الأخرى، بالإضافة إلى علم الرياضيات الذي ينبثق منها أيضا العلوم الأساسية وكذلك العلوم الاجتماعية كالفلسفة والمنطق وغيرها.

فقرة هل تعلم عن العلم

ولأن كل إنسان شغوف بمعرفة الكثير من المعلومات العلمية وخصوصا العجيب منها فإننا سوف نقوم من خلال فقرة هل تعلم عن العلم اليوم بعرض مجموعة من أهم المعلومات العلمية الغريبة

  • عندما ينظر الإنسان إلى شيء يسره ويسعده فإن حدقة العين تتسع بنسبة خمسة وأربعين بالمائة زيادة عن المعدل الطبيعي.
  • تمتلك المرأة حاسة تذوق قوية جدا تفوق الرجال بمراحل عديدة خاصة في العصائر والمأكولات.
  • عندما ينام الإنسان في مكان غير دافئ بالقدر الكافي فإن احتمالية إصابته بالكوابيس تكون أكبر خصوصا عند النوم على الظهر.
  • كلنا نعلم أن أجسامنا تحتوي على نسبة من عنصر الحديد وبنقصه نصاب بأنيميا نقص الحديد، وقد وجد العلماء أن نسبة الحديد الموجودة في أجسامنا كافية لصنع مسمار من الحديد طوله سبعة سنتيمتر تقريباً.
  • دائما ما نشرب القهوة بغرض زيادة نسبة اليقظة والتركيز، ولا نعرف أن تناول التفاح له القدرة كذلك على زيادة اليقظة والتريكز بنسبة أكبر من القهوة.
  • استنشاق رائحة البنزين تؤثر على جزء معين بالمخ مسؤول عن الشعور بالسعادة ولذلك فهذا يفسر لنا حب عدد كبير من الأشخاص لرائحة البنزين.
  • يحتوي جسم الإنسان على عدد كبير من العظام وأصغر عظمة موجودة في جسم الإنسان تكون موجودة بالأذن الوسطى وحجمها 0.28 سنتيمتر تقريبا وتسمى عظمة الركابي.
  • يحتوي جسم الإنسان كذلك على عدد كبير جدا من الخلايا ذات الأنواع والأحجام المختلفة، ومن أهم خلايا الجسم هي الخلايا العصبية؛ والخلايا العصبية الحركية قد يصل طولها إلى متر وثلاثين سم وهي تمتد من أسفل الحبل الشوكى حتى أصابع القدم.
  • إن حشرة الذباب ليست عادية بل إنها قد تؤدي إلى الموت في بعض الأحيان وهذا يرجع إلى أنها تساعد على انتقال التلوث والأوبئة من شخص لآخر ومن مكان لمكان.
  • بصمة الإنسان موجودة بالإبهام، ولكن في حالة الكلاب فالأمر مختلف حيث أن بصمة الكلاب موجودة بالأنف وتستخدم ليتم التعرف عليها.
  • الغراب من الطيور المعروفة ولديه ذاكرة قوية تجعله يتذكر الأشخاص الذين يسيئون إليه لفترة طويلة جدا.
  • إن العطسة تكون قوية جدا ولا يمكن أن يعطس الإنسان وعينيه مفتوحة لأن ذلك إذا حدث سوف يؤدي إلى إنفجار العين، ومن الممكن كذلك إذا كتم الإنسان العطس أن تؤدي إلى إنفجار أحد الأوعية الدموية بالدماغ أو الرقبة ولذلك فقد أوصانا رسولنا الكريم صلوات الله وسلامه عليه بحمد الله بعد العطسة.
  • متسوط المسافة التي يمشيها الإنسان طوال حياته تعادل تقريبا خمس دورات حول الكرة الأرضية خصوصا إذا كان الإنسان نشيط ويمشي ما يعادل 7000 خطوة يوميا أو أكثر.

فالمعلومات التي قمنا بذكرها اليوم من خلال فقرة هل تعلم عن العلم هي جزء من كل المعلومات العلمية الموجودة في العالم لأننا مهما كتبنا لن نتمكن من أن نحصيها بشكل كامل ونعدكم أن نقدم لكم دائما على موقع قلمي المزيد من المعلومات العلمية الشيقة.

المصادر: موقع ويكيبيديا  


عن ياسمين السيد

ياسمين السيد .. اخصائية تحاليل طبية .. ماجستير في الكيمياء .. احب كتابة المقالات والتدوين وخصوصا المتعلقة بكل ما هو جديد في التحاليل الطبية والبحث العلمى في الكيمياء والكيمياء الحيوية والنانوتكنولوجي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *