التخطي إلى المحتوى

فوائد التمر للريجيم كثيرة جدا ومذهلة لو تم معرفتها جيدا لن يفرغ بيتك من هذه التمور أبدا، حيث وجد فى التمر العديد من الفوائد والفيتامينات المتنوعة وكذلك المعادن الاساسية فى النمو بشكل صحي والمحافظة على الجسم وصحة اعضائه بصورة جيدة ،فيكفينا ان التمر كان الطعام المفضل لسيدنا ورسولنا محمد عليه الصلاة والسلام، والذي اوصى بتناول حبة او ثلاث او خمس او سبع حبات في الصباح للوقاية من السحر والحسد .

واليوم على موقع قلمي نخبركم فوائد التمر للرجيم التي لم تكن تسمع عنها من قبل

فوائد التمر للرجيم

روت أم المؤمنين عائشة انا كانت نحيفة ولكن وزنها زاد مع تناول الرطب والقثاء ،فالرطب هو التمر الغير جاف والقثاء هو التمر الذي لم يكتمل نضوجه فهو ذو حلاوة منخفضة ومليىء بالماء والاحماض الامينية والفيتامينات وبالمواظبة على هاذين العنصرين زاد وزنها .

ما القيمة الغذائية للتمر ؟

التمر من الفاكهه ذات نسبة سكر عالية ،والالياف ايضا وعند تناولها يمد الجسم بطاقة عالية لاحتوائة على السكريات الطبيعية الاولية من جلوكوز وفركتوز وهي سكريات غير ضارة ولا تسبب الكوليسترول الضار وبهذا لا يؤثر على سلامة القلب ،كذلك يمكن استخدام التمر لمرضى السكري ولكن بقدر وتوصيات من الاطباء ،حيث انه يعمل على امداد السكر للجسم بشكل تدريجي وليس فجائي لانه مليء بالالياف التي تستغرق وقت لهضمها .

كما ان التمر غني بالعديد من المعادن مثل الحديد والفسفور والكالسيوم والبوتاسيوم والمغنسيوم  والكالسيوم وفيتامين ب12 ،فيتامين ب6 ،كل هذه العناصر الغذائية متوااجدة في حبة واحدة صغيرة من التمر ،فمع تناول حبة او اكثر يتم إمداد الجسم بكل هذه السكريات والالياف والمعادن والفيتامينات في وجبة خفيفة وسريعة ،تساعد على الشبع وتزود الجسم بطاقة هائلة .

ريجيم التمر والماء

إذا لم تكن تعرف فوائد التمر للرجيم فإن التمر يعتبر من انواع الطعاام حلو المذاق والذي تتعدد به المعادن والاحماض الامينية والفيتامينات وقد يكون فعال فى علاج بعض الامراض من الانيميا وفقر الدم ،ولكن ما يبهر العلماء قدرة التمر في علاج بعض انواع من السرطانات لاحتوائه على عنصر المغنسيوم والفسفور .

وعند الاعتماد على تناول  سبع حبات من التمر كوجبة اساسية ثلاث مرات فى اليوم وشرب مقدار وافي من الماء كوبين او اكثر فى موعد كل وجبة فان الانسان سيشعر بالشبع والامتلاء الذي يسد حاجته عن تناول طعام اضافي، وفي حالة الشعور ببالجوع بين الوجبات الرئيسية يتم تناول مقدار ثلاث حبات من التمر مع كوبين من الماء حتى الشعور بالشبع .

ويتم الاستمرار على هذا النظام لمدة اسبوع كامل دون دخول اي اطعمة اخرى على النظام الغذائي المتبع ،ويعتببر هذا النظام من الحميات من الانظمة القاسية جدا والتي تحرم الجسم من العديد من المواد الغذائية الهامة مثل البروتين اللازم لسلامة العضلات لهذا يتم التغلب على هذه الثغرة باتباع نظام اخر للحمية ولكن ايضا باستخدام التمر .

ريجيم التمر واللبن

اللبن عنصر هام لسلامة الجسم والعظام لأنه غني بالكالسيوم كما أنه مكون من الماء في الأصل لهذا يعمل على المحافظة على مستوى المرونة للجلد وصحى اكثر للعضلات والشعر ،ويكون اتباع الحمية الخاصة بهذه العناصر كما يلى

تناول سبع حبات من التمر مع كوب من اللبن خالي الدسم كوجبة اساسية، ويتم دعمها بوجبات جانبية ولكن بحبات أقل من التمر مع كوب من الزبادي ،ويتم الاستمرار على هذا النظام لمدة يومين متواصلين .

في اليوم الثالث يمكن إدخال بعض عناصر الغذاء المحتويه على بروتين مثل السمك أو صدور الدجاج أو اللحم ولكن بطريقة طهي الشواء فقط ،مع تناول الخضراوات الطازجة .

فى اليوم الرابع والخامس يتم الرجوع الى اللبن والتمر مرة اخرى، وفى نهاية الاسبوع سيتم خسارة من 4 الى 6 كيلو جرام