Save فوائد العدس للجنس – قلمي
الرئيسية / تغذية / فوائد العدس للجنس

فوائد العدس للجنس

فوائد العدس للجنس، يعد العدس من الحبوب التي تحتوي علي فوائد كثيرة، فهو يحتوي علي نسبة عالية من البروتينات المهمة والألياف، ويعتبر العدس بديل للحوم، إذ يطلق عليه البعض لحم الفقراء، وذلك لأنه يحتوي علي بروتينات مهمة تتوافر في اللحم، وأيضا للعدس فوائد صحية عديدة، وسوف نتحدث عن تلك الفوائد المتعددة للعدس من خلال السطور التالية في هذا المقال في موقع قلمي.

فوائد العدس للجنس:

توجد فوائد العدس للجنس متعددة، فكما ذكرنا من قبل أن العدس يزود جسم الانسان بإحتياجاته من البروتينات، وجدير بالذكر أن تلك البروتينات تكون خالية من الدهون الثلاثية التي قد تصيب الجسم بانسداد الشرايين وتصلبها، مما قد يسبب ضعف الدورة الدموية.

لكن بالنسبة لفوائد العدس للجنس فهي ليست بشكل مباشر، لكن تظهر تلك الفائدة من خلال بروتينات العدس التي يوفرها للجسم، والتي تعمل علي زيادة القدرة الجنسية، إذ أن كل من التستوستيرون والاستروجين(هرمونات الرجولة، والانوثة) يتكونان من البروتينات، مما يعني ان تناول العدس يزيد من قدرة الجسم على تكوين تلك الهرمونات المسؤولة عن القدرة الجنسية.

الالياف:

يحتوي العدس علي نسبة مرتفعة من الالياف، وهي تفيد في تحسين وظيفة الجهاز الهضمي، مما يعني زيادة استفادة الجسم من باقي الطعام الذي يتناوله الانسان، أيضا تعمل الالياف علي تنظيم وضبط عملية حرق الطاقة في جسم الانسان، والتي تفيد الجسم خلال عملية الجماع، كما يفيد العدس في فقدان الوزن الزائد، والذي قد يسبب ضعف الانتصاب.

البروتينات:

تعتبر البروتينات هي حجر الاساس في عملية بناء الانسجة والعضلات داخل الجسم، مما يعني أن تناول العدس يعمل علي تزويد الجسم بما يحتاجه من بروتينات تلزم لبناء جسم قوي، وهذه البروتينات تتوافر أيضا في مصادر اخري نباتية بديلا عن المصادر الحيوانية، مما يجعل تلك المصادر النباتية مفيدة لصحة الانسان الجنسية، كما أنه يقلل مستوي الكولسترول، والدهون الثلاثية التي قد تصيب الجسم بالعديد من الامراض التي قد تؤثر علي قدرته الجنسية.

فوائد العدس العامة:

فوائد العدس للجنس

  • الالياف الموجودة بالعدس تساعد في حجز كميات من الكربوهيدرات، والذي يساعد في ضبط مستوي السكر بالدم.
  • كما يقلل العدس من مستوي الكولسترول في الدم.
  • ويساعد العدس من تخلص الجسم من بعض الأزمات الصحية التي تحدث أحيانا لمرضى القلب كالذبحة الصدرية، والنوبات القلبية.
  • يساعد العدس في ضبط مستوى ضغط الدم، والعمل علي ثباته ضمن معدلاته الطبيعية.
  • يساعد العدس في رفع نسبة حمض الفوليك، كما يقلل من مستوي الهوموسيستين، وأيضا تعمل علي وقاية الجسم من الإصابة بمرض الأوعية الدموية.
  • من أشهر طرق عمل العدس شوربة العدس، والتي تعتبر من الاطعمة المفيدة جدا للجسم، كما أنها تعمل علي وقاية جسم الإنسان من أنواع السرطان المختلفة، وخاصة سرطان القولون، وسرطان الثدي.

عن marwa talaat

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *