التخطي إلى المحتوى

فوائد زيت الثوم للجسم، من الزيوت المستخرجة، ويوجد لها العديد من الفوائد الهامة، فيمكن إستخدامها بتناولها عن طريق الفم أو دهان موضعي مباشرةً مكان الآلم، ويكون تحضير زيت الثوم عن طريق سحق فصوص الثوم، وإضافتها زيت نباتي مثل زيت الذرة، وهو من الزيوت الآمنة، ولكن يوجد بعض الأشخاص يعانون من التحسس تجاه الثوم أو زيت الثوم، ومن خلال هذا المقال سوف نعرض لكم بعض إستعمالات وفوائد زيت الثوم.

قشرة الشعر

يعمل زيت الثوم على إزالة القشرة من فروة الرأس، وهذا يكون عن طريق إضافة زيت الثوم أو كبسولات، بشكل مباشر على قشرة الرأس، فهو سوف يساعد علي القضاء علي الحركة الموجودة في فروة الرأس، يجب تكرار هذه الوصفة مرة كل أسبوع للحصول على نتائج مذهلة.

علاج الإلتهابات

يساعد زيت الثوم في القضاء علي الالتهابات التي تكون نتيجة البكتيريا والفطريات، فهو يحتوي على مواد لها صفات طبية، تعمل على إزالة الفطريات والجراثيم.

صحة القلب

زيت الثوم هام للغاية في علاج أمراض ضغط الدم، فهو يعاون الجسم ويحميه من الإصابة بمرض تصلب الشرايين، وأيضاً سوف يحمي من التعرض للسكتات الدماغية وجلطات الدم.

شعر صحي

زيت الثوم يوجد به الكثير من المواد الغذائية التي تساعد على تحسين نمو الشعر، ومنحه النعومة، والقضاء على الأمراض الجلدية التي قد تتعرض لها فروة الرأس، ويوجد به أيضاً عدد من العناصر الهامة مثل عنصر الكبريت، وأيضاً الكثير من الفيتامينات مثل، فيتامين E، و C، و B1، وB6 وهو هام جداً في الحفاظ علي فروة الرأس، وإكساب الشعر القوة والصحة، يوجد لدي الثوم رائحة نفاذة غير مستحبة بالتحديد على الشعر، ولكن له العديد من الفوائد.

صحة الجلد

يمكنك إستعمال زيت الثوم علي الجلد كمرهم للقضاء علي الالتهابات الفطرية التي تصيب الجلد، والقضاء على الحبوب الموجودة على الجسم، ويعمل أيضاً على علاج فطريات القدم الرياضي.

السرطان

يوجد في تركيبة زيت الثوم مادة الآليل الكبريت، وهذه المادة مهمة جداً في عدم إنتشار الخلايا السرطانية، بالتحديد سرطان البنكرياس والمرئ.

المناعة

يتم إستخدام زيت الثوم لرفع فعالية جهاز المناعة وتحسينه، ويعاون في القضاء على العناصر السامة التي توجد في الجسم مثل الرصاص والزئبق.

آلام الأسنان

زيت الثوم يعد من الزيوت المفيدة لعلاج ألم الأسنان، عن طريق إضافة قطرات من زيت الثوم على قطعة من القماش النظيفة أو قطنة معقمة، ونقوم بتمريرها على الأسنان التي يوجد بها الألم، وتستمر لمدة 10 دقائق على الأقل، ومن المهم وضعها 30 دقيقة، ويجب تكرار هذه الوصفة مرتين أو ثلاث مرات في اليوم للقضاء على ألم الأسنان.