التخطي إلى المحتوى

فوائد لبان الذكر للربو، الربو من الأمراض التي تصيب الكثير من الناس وتسبب مشاكل في الجهاز التنفسي يكون مصحوب بصعوبة في التنفس بسبب حصول ضيق في الحويصلات الهوائية التي تكون موجودة في الرئتين، وفي مثل هذه الحالات يتم تلقي العلاج الطبي الفعال الذي يكون عبارة عن بخاخات لتوسيع الحويصلات الهوائية، ولكن الحصول على العلاجات الطبيعية قد يخفف من الاعراض، ولبان الذكر من العاجات الطبيعية الفعالة لمرض الربو، وإليكم هذه المقالة من قلمي والتي نتعرف فيها على فوائد لبان الذكر لعلاج مرض الربو.

 

 فوائد لبان الذكر للربو، لبان الذكر:

لبان الذكر عبارة عن صمغ يتم إنتاجة من الشجر ويتم مضغة مثل اللبان، وينتج من شجرة تنمو في أجزء من قارة آسيا مثل اليمن وسلطنة عمان، وكذلك بعض دول أفريقيا وهي شجرة الكندر، وأجود أنواع الصمغ الذي ينتج منه لبان الذكر الذي ينتج من عمان واليمن، ولبان الذكر له العديد من الفوائد الصحية للجسم والتي سوف نتعرف عليها ادناه وخصوصا لعلاج مرض الربو.

 

فوائد لبان الذكر لعلاج مرض الربو:

يعتبر استخدام لبان الذكر لعلاج الربو من أكثر العلاجات الطبيعية فعالية وذلك للعديد من الأسباب ومنها ما يلي:

  • يقضي على السعال والكحة الشديدة.
  • يخفف من التهابات الحنجرة.
  • يساعد على التخلص من البلغم المتراكم داخل الحلق.
  • لبان الذكر يحتوي على نسبة عالية من عنصر الكورتيزون الذي يعتبر مضاداً لجميع أنواع الالتهابات. مسكن قوي للآلام التي تكون في الصدر.
  • يحتوي على الكورتيزون الطبيعي والذي لا يعطي الأثار الجانبية التي تكون موجودة في الكورتيزون الصناعي.

طريقة الإستعمال لعلاج حالات الربو:

يتم إضافة ملعقة من لبان الذكر في كوب من الماء الدافئ وتقليبة حتى يذوب بشكل كامل ويتم شربه ثلاث مرات يوميا، ولكن قبل إستخدام لبان الذكر للعلاج يجب إستشارة الطبيب لعلاج الربو لأنه قد يسبب العديد من الأعراض الجانبية الغير مرغوبة في بعض الأشخاص.

 

الفوائد الصحية العامة للبان الذكر:

  1. تقوية جهاز المناعة مما يساعد على محاربة الامراض ومقاومة العدوى.
  2. علاج مشاكل الجهاز العصبي وعلاج التقلبات المزاجية والتي تسبب القلق والإكتئاب والتوتر العصبي والنفسي.
  3. التخلص خلايا الجلد التالفة، والعمل على بناء الخلايا الجديدة مما يساعد على علاج الجروح، وتقليل أثر الندوب والبثور، وعلاج علامات تمدد الجلد الناتجة عن زيادة الوزن أو الحمل، بالإضافة إلى تأخير ظهور علامات الشيخوخة والتجاعيد.
  4. تحسين عملية الهضم ووظيفة الجهاز الهضمي مما يعمل على تنظيم إفراز حموضة المعدة، ويعمل على علاج عسر الهضم على عكس العلاجات الدوائية التي تعطي علاج مؤقت، حيث أن لبان الذكر يعالج الحموضة ويعمل على تقليل حرقة المعدة.
  5. تنشيط الذاكرة وزيادة التركيز ومنع تشتيت الإنتباة وتقوية ذاكرة الفهم والحفظ.
  6. علاج مشاكل الاسنان، حيث يعمل على منع تسوس الأسنان وعلاج إلتهابات اللثة والأسنان، كما أنه يعالج رائحة الفم الكريهة، ويعتبر من مطهرات الفم الطبيعة التي أكثر  فعالية من المطرات الصناعية.
  7. يعتبر لبان الذكر من المصادر الطبيعية لهرمون الأستروجين والذي يعتبر من الضروري الحصول عليه خصوصا بعد سن اليأس.
  8. يساعد على علاج تجلط الدم ومنع النزيف .
  9. يعتبر علاج فعال لحالات الإسهال المزمن.
  10. يعمل على تقوية الاعصاب والعضلات في اطراف الجسم.