التخطي إلى المحتوى

فيزا تركيا للسعوديين من المطار ، يسعى الكثير من المواطنين السعوديين إلى الحصول على فيزا تركيا سواء من أجل زيارة الأماكن السياحية هناك أو حتى الحصول على فرص عمل أفضل لذلك سنطرح لكم في هذا المقال الكثير من المعلومات التي من شانها مساعدتكم على معرفة شروط استخراج تأشيرة لدخول تركيا وأيضا الطرق التي يمكنك من خلالها الحصول على الفيزا  ومن خلال قسم حول العالم في قلمي سوف تتعرف أيضا على فيزا تركيا لليمنيين و تأشيرة تركيا للمقيمين بالسعودية 2018 .

فيزا تركيا للسعوديين من المطار
فيزا تركيا للسعوديين من المطار

ما هي شروط الحصول على فيزا تركيا؟

لكي يكون بإمكانك الحصول على تأشيرة لدخول تركيا عليك مراعاة توافر بعض الشروط لديك حتى تسير أمورك على ما يرام من أمثلة تلك الشروط:

  • يجب أن يكون جواز السفر الذي تملكه صالح للاستخدام لمدة لا تقل عن ستة أشهر.
  • لا بد أن يكون جواز السفر ساري لمدة لا تقل عن شهرين بعد انتهاء المدة الخاصة بالتأشيرة.
  • يجب العلم بانه لا بد من دفع رسوم تقدر بحوالي ستين دولار تقريبا كرسوم ومن الممكن اللجوء إلى العديد من الطرق الإلكترونية لدفعها مثل MasterCard أو الفيزا أو يونيون باي.
  • عليك معرفة أن الفيزا الخاصة بتركيا صالحة لمدة لا تزيد عن ستة أشهر على أن لا تكون مدة الإقامة أكثر من تسعين يوما أي ثلاثة أشهر.
  • إذا رغبت البقاء في تركيا لمدة أطول فلا توجد مشكلة حيث يمكنك القيام بذلك لكن بعد الذهاب إلى أقرب مديرية أمن تابعة للمنطقة التي تتواجد بها الآن وهناك يمكنك تقديم طلب تلتمس فيه مد فترة الإقامة حتى تنتهي من رحلتك في الوقت الذي ترغب فيه.
  • وجب التنبيه بأن حساب مدة الصلاحية الخاصة بالتأشيرة يبدأ فور وصولك إلى الأراضي التركية.

فيزا تركيا للسعوديين من المطار

توجد طريقتان للحصول على فيزا تركيا خاصة للمواطنين السعوديين أو القاطنين في المملكة العربية السعودية فإذا رغبت في معرفة المزيد عنهما فعليك متابعة السطور القليلة القادمة:

الحصول على فيزا تركيا للسعوديين من المطار

إذا كنت من أصل سعودي أو حتى تمتلك جواز سفر سعودي فيمكنك بمجرد وصولك إلى أحد المطارات التركية الحصول على فيزا تركيا حتى تساعدك على الدخول إلى الأراضي التركية من أي منفذ تابع للسلطات التركية بدون أي عقبات وكل ذلك بعد دفع رسوم لا تقل عن عشرين دولا أي ما يعادل 75 ريال سعودي.

الحصول على التأشيرة الإلكترونية

منذ عام 2013 نجحت السلطات التركية في إدخال خدمة جديد فيما يتعلق بالحصول على التأشيرات الخاصة بها وذلك من خلال أحد المواقع الإلكترونية التابعة لها حيث يمكن لأي مواطن سعودي وأي مواطن غير سعودي التسجيل من خلال الموقع هنا لتسجيل البيانات المطلوبة وتعبئة الاستمارة الإلكترونية التي يتيحها الموقع.

جدير بالذكر أنه بعد إصدار العمل بالتأشيرة الإلكترونية من قبل السلطات التركية أصبح بإمكان أي شخص في 15 دولة مختلف هذا بالإضافة إلى أن أمر الحصول على فيزا تركيا للسعوديين من المطار أصبح سهلا وبسيطا وغير معقد بالمرة.

بعد الانتهاء من تقديم طلب الحصول على تأشيرة تركيا لا بد من الانتظار بعض الوقت حتى يتم الموافقة على طلبك ومن ثم سيكون بإمكانك دفع الرسوم المطلوبة بطريقة إلكترونيه مع العلم أنه لا بد من التقدم بذلك الطلب قبل الذهاب إلى الأراضي التركية بيومين على الأقل.

خطوات الحصول على تأشيرة تركيا للمقيمين بالسعودية إلكترونياً 

إذا كنت تود الحصول على تأشيرة تركيا للمقيمين بالسعودية إلكترونياً  من خلال الموقع الإلكتروني الرسمي فعليك اتباع الخطوات التالية:

  • عليك في البداية الضغط على الرابط المذكور أعلاه للدخول إلى الموقع.
  • يمكنك اختيار اللغة التي ترغب في التعامل بها مع الموقع من خلال المستطيل الموجود أعلى الصفحة الرسمية واختر ما بين تسع لغات مختلفة والتي من أهمها العربية والإنجليزية والفرنسية والإسبانية.
  • إذا كنت تستخدم اللغة الإنجليزية فقم بالضغط على كلمة “Apply” أما إذا كنت تستخدم اللغة العربية فاضغط على “قدم طلبك الآن”.
  • ستنتقل إلى صفحة أخرى حيث سيكون من المطلوب منك تسجيل جنسيتك ونوع وثيقة السفر الخاصة بك وبعد ذلك قم بإدخال الكود الأمني الظاهر أمامك ثم اضغط على احفظ وتابع.
  • في الصفحة التالية سيتم طلب تاريخ توجهك إلى الأراضي التركية حتى يتم ضبط تاريخ الفيزا التي سيتم إصدارها لك ثم اضغط احفظ وتابع.
  • ستنتقل على الفور إلى صفحة أخرى لملء بياناتك الرئيسية مثل الاسم وتاريخ الميلاد ومكان الميلاد ورقم جواز السفر الخاص بك وكذلك اسماء الأب والأم ورقم هاتفك وعنوان البريد الإلكتروني الخاص بك.
  • ولكي يطمئن الموقع على سلامة جميع البيانات التي قمت بإدخالها فستظهر لك صفحة تبين لك جميع ما قمت بكتابته فإذا وجدته صحيحا اضغط على كلمة “موافق” أما إذا وجدت بعض الأخطاء فعليك تصحيحها فورا من خلال الضغط على كلمة “غير موافق”.
  • في الخطوة التالية عليك الذهاب إلى بريدك الإلكتروني حيث سيرسل لك الموقع رسالة تأكيد فإذا وجدت جميع بياناتك صحيحة اضغط على كلمة موافق لتنتقل إلى الخطوة الأخيرة.
  • ستظهر لك نافذة مكتوب فيها “مجموع المبلغ المتوجب دفعه” وبجانبها المبلغ هذا بالإضافة إلى أن الموقع سيعرض لك عدة خيارات لدفع المبلغ فاختر ما يناسبك منها وقم بدفع الرسوم المطلوبة.
  • ستظهر لك نافذة تفيد بأن جميع الخطوات التي قمت بها قد تمت بنجاح ومن ثم يمكنك الحصول على رابط لتحميل الفيزا الخاصة بك.