التخطي إلى المحتوى

فيزا تركيا للمصريين المقيمين بالسعودية ، في ظل تواجد الكثير من العمالة المصرية داخل أراضي المملكة العربية السعودية أصبح الكثير منهم يرغب في الإنتقال لبعض الدول الأخرى خاصة عند قرب إنتهاء عقد العمل الخاص به، بل وبسبب سن بعض القوانين في المملكة التي تهدف إلى توطين الوظائف السعودية لتصبح قاصرة على المواطنين السعوديين قدر الإمكان.

ومن بين تلك الدول التي تستهدف الكثير من تلك العمالة المصرية هي تركيا، حيث عملت على تسهيل الإجراءات الخاصة بالحصول على فيزا، أو تأشيرة الدخول سواء كانت من أجل النشاط الإقتصادي أو السياحي فتابعونا لنتعرف عن طرق استخراج تلك الفيزا بكل سهولة.

طرأت بعض التعديلات في الفترة الأخيرة على إصدار التأشيرات في المملكة من قبل السفارة التركية حتى تسهل على الكثير من المقيمين داخل المملكة الحصول على الفيزا بكل سهولة؛ وذلك من أجل تنشيط السياحة داخلها حيث تعد دولة تركيا دولة سياحية من المقام الأول، وتضم عدد من المناطق الأثرية والتاريخية بل والمعالم الحضارية أيضاً مثل جسر البوسفور وغيرها الكثير.

وعملت تركيا أيضاً في الفترة الأخيرة على نهضة اقتصادية شاملة خاصة في العشرة سنوات الماضية، حيث تهتم بالكثير من المجالات الصناعية والمواد البترولية وغيرها الكثير، حتى أصبحت تصدر لمختلف الدول أفضل وأجود أنواع البضائع، وعملت على توفير كافة المنتجات التي تحتاج إليها ولم تعتمد على الاستيراد من الخارج مما جعلها تتفوق وتنافس الكثير من الدول الآسيوية والأوروبية الأخرى.

وليس هذا فقط بل وعملت على تنشيط السياحة داخلها من خلال توفير عروض مميزة تقدم خدمات ممتازة للسياح داخل تركيا، بل وعملت على جذب الآخرين من خلال فرص العمل والبعثات التعليمية داخلها، حيث يمكنك أن تحصل عزيزي القارئ على فيزا تركيا للمصريين المقيمين بالسعودية من خلال عدة خطوات بسيطة وسهلة للغاية عبر حاسوبك أو جهاز الآي باد الخاص بك نعرضها عليكم الآن عبر موقع بقلميتحديداً من قسم دول قارة آسيا، تابعونا…

فيزا تركيا للمصريين المقيمين بالسعودية

  •  من خلال الدخول على الموقع الرسمي الخاص بالسفارة التركية على شبكة الإنترنت، بل ويمكن الدخول على بعض المواقع السياحية الأخرى التي تقدم تلك الخدمة مقابل مادي بسيط حيث تتراوح ما بين الستون حتى السبعون دولار أمريكي يتم تحويلها من خلال الحساب البنكي على أن يكون ذلك البنك يتعامل مع ذلك الموقع.
  •  بعد ذلك يتم الدخول على الصفحة الرئيسية، والضغط على أيقونة الحصول على فيزا تركيا، ومن ثم كتابة كافة البيانات الموضحة في الخانات بطريقة صحيحة، ويمكن اختيار اللغة العربية أو الإنجليزية، حيث تتضمن تلك البيانات الاسم بالكامل، وتاريخ الميلاد، ورقم الإقامة، أو جواز السفر والمهنة مع المستوى التعليمي والحالة الاجتماعية وغيرها الكثير من البيانات.
  • وفي حالة فشل التسجيل عبر تلك المواقع الإلكترونية فيمكن أن يتم الذهاب لإحدى المكاتب السياحية، أو مكتب السفارة المتواجد في المملكة العربية السعودية، وخاصة في الرياض حتى يتم الإنتهاء من كافة البيانات بصورة أفضل، بل ويتم دفع مبلغ مالي بسيط لا يتعدى العشرون دولار أمريكي.

خطوات الحصول على فيزا تركيا للمصريين مع الأوراق المطلوبة

يجب عليك أولاً الدخول للموقع الرسمي التابع للسفارة التركية فى دولتك التي تقيم فيها من خلال الشبكة الإلكترونية، كما يجب عليك تجهيز هذه الأوراق :

  •  عمل تعريف من خلال شركتك على أن يكون مصدق من الغرفة التجارية باللغة الانجليزية.
  • لابد من توفر كشف الحساب البنكى الخاص بك مدته ثلاثة أشهر مختوم من البنك و باللغة الانجليزية.
  •  صور بخلفية بيضاء مقاس 5*5.
  •  تأمين طبي دولي ( يمكنك الحصول عليه من خلال شركة التأمين التابعة لعملك حيث تقوم باستخراجها لك ولعائلتك عن طريق خطاب رسمي بذلك.
  •  لابد من حجز فندق حيث يمكن عمل هذا الإجراء عن طريق موقع بوكينج على أن يكون الحجز قابل للإلغاء في أي وقت.
  •  ضرورة حجز تذاكر طيران للفرد وعائلته.
  • استخراج تأشيرة خروج وعودة للمسافر وأسرته.
  •  صورة جواز السفر لك، والعائلة مع إرفاق أي تأشيرات سابقة لكم من دول أخرى.
  • صورة الاقامة للمسافر وأسرته.
  • لابد أن يكون التقديم بأصل الباسبور وليس صورة ضوئية.
    ملحوظة: هذه هي الإجراءات المطلوبة لمن سنهم فوق20 عام، و ما دون 45 ماعدا ذلك يمكنهم الحصول على تأشيرة الكترونية.

شروط الحصول علي  فيزا تركيا للمصريين المقيمين بالسعودية

بالنسبة للشروط الواجب توافرها لكي يتم الحصول على فيزا تركيا من السعودية، فهي مختلفة بحسب نوع الفيزا فهل هي خاصة بالسياحة فقط، أم العمل أو العلم، فيجب أن ينهي الفرد عقد العمل الخاص به ويقدم الصحيفة الجنائية الخاصة به مع جواز سفر ممتد لفترة ستة أشهر على الأقل في حالة السياحة أو التجارة، وفيما عدا ذلك تتطلب جواز سفر لمدة عامين أو أكثر حسب الفترة المقرر البقاء بها في تركيا.

ونلاحظ الكثير من الناس يفضلون الذهاب إلى تركيا نظراً لما تحتويه من مشاهد خلابة،وفكر مختلف قد تتفرد به عن غيرها من الدول كما أن تركيا تعتبر دولة تربط العرب بالغرب لوجود الديانة الإسلامية بها وهي الديانة الرسمية للدولة مما جعلها ثقافتها ثقافة عربية في قالب أوروبي متطور، وهذا النمط يبحث عنه الكثير من المهتمين بالتعرف على ثقافات الغرب في ظل حدود أخلاقية وهذا ما يبدو جليا في تركيا.

كما تتمتع تركيا بالفنادق الفخمة المبنية على التصميمات القديمة للحضارة، والتي تعبر عن عراقة المكان وتعطيه عبق الماضي الجميل مع وجود أشهر المعالم بها وخاصة منطقة مضيق البوسفور، وجوه الرائع الخلاب والارتوكوى تلك المنطقة الأكثر شهرة في تركيا لما يوجد بها من فنادق عالمية تقدم أفخم الخدمات للنازلين بها، ويحبو المكان مناظر ساحرة لا مثيل لها في مكان آخر، كل ذلك جعل من تركيا محط أنظار الكثير من الوافدين إليها.

ولعل معظم من يفد يكون بغرض السياحة، ومشاهدة معالمها الخلابة التي يتحدث عنها كل من قام بزيارتها، ولن ينسى ما شاهدته عيناه من جمال وسحر.
ومن الواضح أن تركيا لا تضيق على من يرغب في زيارتها، بل تعمل على تسهيل الإجراءات الخاصة بالحصول على الفيزا، وجميع الأوراق المطلوبة تيسراً منها على كل من يرغب في زيارتها، والتعرف على آثارها وحضارتها عن قرب حتى لا يفر الناس من تعقيدات آلية تتطلب الجهد والمشقة من أجل الحصول على فيزا للدخول للدولة.

ويسبب هذا نوع من اليأس، وعدم الاجتهاد وراء ذلك فيما بعد، ولكن الدولة الذكية هي تلك التي تسهل أمر الدخول إليها مع أخذ الاحتياطات اللازمة سواء أمنية أو غيرها من الاحتياطات الأخرى.
وبذلك نكون تعرفنا في مقالنا فيزا تركيا للمصريين المقيمين بالسعودية ، على النقاط الأساسية التي يجب اتباعها للحصول على فيزا تركيا للمصريين في السعودية بالتفصيل حتى نستطيع تقديم نوع من المساعدة للمصريين المغتربين هناك وتقديم يد المساعدة لهم دائماً.