Save كلام زعل وعتاب - قلمي
الرئيسية / حكم وأقوال / أقوال / كلام زعل وعتاب

كلام زعل وعتاب

كلام زعل وعتاب
كلام زعل وعتاب

كلام زعل وعتاب ، خلال الحياة اليومية تصادفنا الكثير من المشكلات منها ما يمكننا حله في وقت سريع ومنها ما يترك آثار سلبية ونفسية على حالتنا النفسية لكن يختلف الأمر كثيراً عندما تقع المشكلة بيننا وبين الأشخاص المقربين من قلوبنا وفي تلك الحالة عادة ما نلجأ إلى كلمات اللوم والعتاب التي لا تترك جرحا في قلوب من نحب لكن من خلالها نلفت أنظارهم بان تلك المشكلات لا داعي لها ويمكن حلها إذا تم الاتفاق على ذلك حتى لا يخسر أي طرف منهم الأخر وهذا ما يطلق عليها البعض عتاب الأحبة حيث لا يستخدمه سوى الأشخاص التي تربطهم علاقة قوية مثل الأخوة والصداقة وغيرها من العلاقات الانسانية التي لا يصلح فيها أبدا اندلاع المشكلات ومن خلال موقع قلمي سوف تتعرف على أكثر كلام زعل وعتاب يمكن أن تؤنب به الحبيب والاصدقاء .

متى يحدث الزعل والعتاب بين الأشخاص؟  

يختلف الأمر من شخص لأخر ولنسهل عليك الأمر فاغمض عينيك لدقائق وتخيل أن هناك مشكلة قد حدثت بينك وبين شخص لا توجد بينه وبينك أي علاقة مودة أو حب فماذا سيكون شعورك في تلك اللحظة؟ هل ستفكر في توجيه بعض كلمات العتاب له أم أن ذلك سيكون بالنسبة لك شيء مريح ومنتظر؟ بالطبع في تلك الحالة معظم الأشخاص لن يقوموا بتوجيه أي عتاب لتلك النوعية من الأشخاص.

ومن جهة أخرى تخيل أنك على خلاف مع أحد الأشخاص المقربين من قلبك فماذا سيكون شعورك في تلك الحالة؟ بالطبع وبشكل تلقائي ستجد نفسك تلوم ذلك الشخص لكن بدون تجريح حتى لا تخسره وتحافظ على العلاقة التي تربطكما إذاً فكلمات اللوم والعتاب لها أهمية كبيرة لدى الكثير من الأشخاص وذلك لأنها تساعد في تنبيه الشخص إلى أفعاله وإلى أنه يتخطى حاجزه مع الأخرين وهذا ما يجعله يتوقف عن ذلك على الفور لكي تستمر العلاقات الطيبة بين الأشخاص وبعضهم البعض.

كيف يتم توجيه العتاب إلى الأشخاص المقربين من قلوبنا؟

في الأعوام الماضية كان الأمر يقتصر على المواجهة بين الشخصين واجراء مناقشة بينهما ومن الممكن وجود وسيط في تلك الحالة لتسوية الأمر بينهما وقد يحتاج الأمر إلى فترات طويلة حتى يتم الاتفاق والصلح وإنهاء الخلاف.

أما في العصر الحالي فأصبحت طرق توجيه اللوم والعتاب كثيرة ولا حصر لها وذلك بسبب ظهور وسائل التواصل الاجتماعي مثل الفيس بوك والواتس اب وتويتر وظهور التكنولوجيا المتطورة وهذا ما جعل أمر العتاب أسهل وأسرع بكثير من الفترة السابقة.

شروط لا بد من توافرها أثناء توجيه العتاب لشخص ما

  • لا بد أن يكون الشخص مقرب منك وذلك لكي يكون لكلمات العتاب قيمة بالنسبة له.
  • من الممكن القيام بإرسال صورة عن طريق الفيس بوك تحمل كلمات العتاب واللوم لكن مع مراعاة أن لا تكون جارحة وذلك لكي تحفظ ماء وجهه.
  • ارسال رسالة قصيرة عن طريق تويتر أو الواتس اب بشكل شخصي وودي.
  • البدء دائما بتذكير الطرف الأخر بالعلاقة الطيبة التي تجمع بينكما ومن ثم لفت نظره إلى الفعل الذي قام به وأثار غضبك ولو بقدر بسيط.
  • أخبره في نهاية رسالتك أنك تعاتبه لأنه شخص هام في حياتك وأنك حريص على استمرار العلاقة الطيبة بينكما مهما حدث.
  • لا تشعر الطرف الأخر بأنه ارتكب جرماً في حقك فقد يكون غير منتبها أن أفعالا بعينها تثير غضبك طالما أنت واثق من أنه شخص لديه أخلاق رفيعة وقدر كبير من التفهم.
  • حدد المواقف التي تضايقك أثناء توجيه اللوم والعتاب له حتى لا يتكرر الأمر مرة أخرى.

كلام زعل وعتاب عن الحبيب

لو عرفت أنّ الغدر هو من صفاتك

لو دريت إنك في لحظات بتخون

كنت بنسى وانسحب من حياتك

قبل ما قلبي تعذبه الظنون

غرني حلو الكلام مو هو حلاتك

طاف بي بين الأماني والشجون

لا تدور باقي الإحساس فاتك

من بخل بالحب هجرانه يهون

أحترق وإنت أسير بحب ذاتك

وأشكي من جرح يعاني بالعيون

ما تغير حبي إلّا من سواتك

وانتهت قصة غرامي والفتون

كلام عن الزعل بين الاصدقاء

  • حبك كثر خطوات الثواني وكثر متبكي صمت المعاني وكثر ماتشهق اموج الموانئ.
  •  اذا ملء صدرك الهم وانت بمجلسك خالي تذكر ناس بيك تهتم ونت عندهم غالي.
  •  نور العين ناسينه شعجب مايتصل بينه … اذا نرسل يراسلنه واذا نسكت يخلينه.
  •  أسف نسيتك كنت مشغول وتعبان السبب بحفر اسمك بقلبي يا صديقي .
  •  لمحة زعل من عيونك تموتني بلا عله وبسمة رضا من شفاتك تعيشني العمر كله.

عن رشا حامد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

رجوع