التخطي إلى المحتوى

كيف تتخلص من الهالات السوداء نهائيا

الهالات السوداء هى من الاشياء التى تؤرق الانسان من الرجال والنساء لانها مؤشر هام لوجود خلل بالجسم او مرض وفى هذه المقاله سوف نعرض عليكم كل ما يخص الهالات السوداء وطرق التخلص منها وكيفيه تجنب حدوثها .

المحتوى للمقال :

  • ما هى الهالات السوداء .

  • العوامل التى تؤدى الى ظهور الهالات السوداء .

  • كيفية التخلص من الهالات السوداء .

  • كيفية ازالة الهالات السوداء تحت العين .

ما هى الهالات السوداء :

الهالات السوداء حول العين تعتبر هى مشكلة كبيرة يواجهها البعض من فئات المجتمع المختلفة ،لانها تسبب لهم ازعاج رهيب ويصعب علاجها بسهولة الا اذا تم حل المشكلة المؤدية لهذه الهالات فمن الممكن ان تعالج العرض وهو الاسمرار تحت العين ولكن يجب علاج المسبب الاساسى للهالات السوداء ففى  هذا الحين تختفى الهالات تدريجيا ، ومن الممكن ان تكتشف الكثير من الامراض بداخل جسمك فى حاله ظهور السواد حول العين وهو ما يسمى بالهالات السوداءومنه ايضا تستطيع ان تكتشف هل النظام الذى تعيش به فى حياتك صحى ام غير صحى من نوم واكل وشرب ورياضة وعمل وفى هذا المقال و مع موقع قلمى سوف نعرض لكم كيفية ازالة هذا الاسمرار والعمل على عدم عودتة مره اخرى ولتتخلص من عيون الباندا نهائيا وكل هذا من المنزل اذا كانت خلطات طبيعية او ادوات طبيعية مستخدمة مباشرا  بشكل صحى وسليم وسهل وغير مكلف نهائيا .

العوامل التى تؤدى لظهور الهالات السوداء :

  • قد تكون عوامل وراثية من احدى الوالدين او احد اطراف العائلة .
  • قد يكون التعرض الى ضغط عصبى شديد او نفسى .
  • الضغط على العين عن طريق بذل المجهود وهذا ينطبق على مستخدمى الحاسب الالى او الهواتف الذكيه بكثرة .
  • قد تكون عوامل صحية كأنخفاض ضغط الدم او الانيميا الحادة ما يسمى (  بفقر الدم ) .
  • قد تكون عوامل بشرية فبعض النساء من مستخدمى مستحضرات التجميل بكثرة قد يؤذى هذه الطبقة الرقيقة من العين .
  • فى حالة انك لم تنم بشكل سليم وفى حالة ارق من كثرة المنبهات او العمل الكثير او السفر ، فيجب ان تكون ساعات النوم كافية ليلا حتى تكون حصلت على القسط الكافى من النوم  .
  • عدم التغذية الصحية سوف يؤدى بشكل كبير الى ظهور الاسمرار حول العين .

كيفية التخلص من الهالات السوداء :

عندما يكون غذائك صحى :

فعندما يظهر السواد او الاسمرار حول العين فهذا يكون مؤشر قوى جدا لضعف الجلد و لأنه يفتقد للفيتامينات المعززه للطاقة لديه ومن اهم هذه الفيتامينات فيتامين K وفيتامين C وهذا ايضا مؤشر لفقدان الجسم للحديد وهذا ما يسمى فقر الدم او الانيميا وفى هذ الحالة يجب ان تتبع نظام غذائى صحى مكون من فواكه و مكسرات و خضروات ولحوم بحرية ولحوم دواجن ومواشى بكميات محددة و منظمة مع الامتناع عن الوجبات السريعة التى تحتوى على الكثير من الدهون والتلوث والاطعمة التى تحتوى على المواد الحافظة وشرب الكثير جدا من المياة لان هذا ينقى البشرة ويجعلها نضرة ويطرد كافة السموم من الجسم .

عندما تنام لساعات كافية :

عندما تنام بشكل كافى للجسم فهذا سوف يؤدى الى التخلص من الهالات السوداء بشكل نهائى وهذا لانك سوف تعطى الجسم والعين القسط الكافى من الراحة الذى يعوض المجهود الذى تبذله طوال فترات الاستيقاظ ولان عدم اخذ القسط الكافى من الراحة سوف يؤدى الى الاجهاد للأوعية الدموية حول العين مما يؤدى الى احمرار العين بشكل كبير وانتفاخها وظهور الهالات السوداء حولها ، ولذلك احصل على الفتره المخصصة للراحة وهى من 6 الى 8 ساعات على الاقل ليلا من اجل عيون ناصعة وجميلة وغير مسمرة .

قم بالترطيب اليومى لجلد العين :

الجلد تحت العين يتصف بالرقة و الضعف مما يجعله عرضة اكبر للجفاف والترطيب اليومى له يجعله اقل عرضة للاسمرار فاختار بعناية فائقة الترطيب المناسب لبشرتك وقم به .

التخلص بشكل نهائى عن العادات السلبية :

حاول التخلص نهائيا من العادات السلبية التى تحيط بحياتك مثل تعاطى المخدرات او تناول الكافيين بكمية كبيرة او شرب الخمر والتدخين ولان كل هذا يؤدى الى ضعف الجلد وفقره للفيتامينات المعززة له ولان هذه العادات السلبية مليئه بالنيكوتين يعمل على اضعاف الاوعية الدموية التى تغذى منطقة تحت العين وتقلل من وصول الاوكسجين كما تبدء التجاعيد بالظهور اسفل منطقة العين مع الاسمرار وهذا لضعف الغذاء والفيتامينات فى هذه المنطقة تحت العين .

معالجة فقر الدم  ونقص الحديد بشكل سريع وآمن وتحت إشراف طبيب :

العلامة الاساسية لفقر الدم هى الاسمرار تحت العين فهى اهم مؤشر لوجود مشكلة بنقص الحديد بالجسم  وايضا يجعل الجسم لونة مصفر و يجعل الانسان يشعر بالتعب الدائم والاجهاد وفى هذه الحالة يجب اجراء التحاليل والفحوصات اللازمة لمعرفة النسبة من فقر الدم ونقص الحديد وكيفية علاجها بشكل سريع وامن .

احمى جلدك ونفسك من آشعة الشمس القوية :

يجب ان تتجنب الجلوس تحت اشعه الشمس القوية لفتره طويلة لان هذا ما يضعف طبقة الجلد حول العين ايضا ويفقد البشرة الكثير من السوائل عن طريق التعرق ومن الممكن وضع واقى الشمس فى هذه المنطقة وان كنت اميل الى استخدام الاشياء الطبيعية لا الكيماوية حتى وان كانت مخصصة للمكان تحت العين ومن امثلة العوامل الطبيعية هى استخدام قطعة من القطن المبلل بالماء العادى  لعمل ترطيب كل فتره آمن وصحى ولا تستخدم المناديل المبللة ( الوايبس ) لانها تكون مليئة بالكحول والمواد الكيماوية التى تؤثر بالسلب على صحة بشرة العين.

كيفية ازالة الهالات السودة تحت العين :

  • ان تضع البعض من شرائح الخيار الطازج حول العين فى حاله اغماضها ،وهذا لكى تلمس شريحة الخيار الجلد المصاب بالاسمرار وان ياخذ شكل دائرى بمحاذا العين كلها مع الهدوء والاسترخاء حوالى من 15 دقيق فاكثر ،وهذا من اجل تجديد الطاقة للعين وارخاء اعصاب العين ،ويجب ان تكرر بشكل مستمر ويومى وهذا من اجل ظهور نتيجة يجب عليك الاستمرارية .
  • تستخدم ايضا شرائح البطاطا كما فعلنا بالخيار ،ونفس المدة تقريبا ايضا عصير الباطا المثلج يوضع حول العين بنفس الطريقة من اجل الحصول على نتائج واضحة وهذا ما يجعل البشرة تفتح مع الوقت والاستمرار .
  • كما نعرف جميعا مفعول السحر لكمادات الشاى لان لها فوائد متعدده للعين ليس فقط تفتيح المنطقة تحت العين لا وايضا سحب اى التهاب او حساسيه بالعين وهى عن طريق عمل كمادات الشاى بقطنه مبللة بالشاى وتركها لمدة خمس دقائق وبعد ذلك ننزعها ونغسل الجلد جيدا .
  • كمادات عصير النعناع ايضا لا ننساها من العوامل المهمه جدا لتفتيح منطقة تحت العين فنستخدمها وهى بارده ونكررها بشكل مستمر ايضا .
  • استخدام عصير الخيار مع بعض قطرات عصير الليمون الطازج وتوضع حول العين فهذا يسحب السواد بشكل امن وسريع .
  • عصير النعناع ايضا مع زيت اللوز مع التدليك لمنطقة ما حول العين وتركها حتى الصباح وبعد ذلك غسلها بماء بارد هذا يعطى نتائج باهرة .
  • ماء الورد وفوائده العديدة ايضا له تاثير واضح على تفتيح الاسمرار ما حول العين عن طريق عمل وضع قطنه مبلله بماء الورد ووضعها على العين لمدة لا تقل عن 15 دقيقة وهذا سوف يجدد خلايا العين .

ملحوظه هامة جدا : كل هذه الطرق يجب ان تستمر عليها حتى تحصل على نتائج فعالية وسريعة .