التخطي إلى المحتوى

كيفية حل مشكلة كليك يمين لا يعمل ؟ كثيرًا ما يتعرض جهاز الكمبيوتر الخاص بنا إلى العديد من المشاكل المختلفة سواء كان عبارة عن لاب توب أو كان عبارة عن جهاز كمبيوتر عادي الذي يعرف باسم ((ديسك توب)).

وأي عطل أو مشكلة تحدث به تكون من الأمور المزعجة التي تصعب علينا استخدامه بطريقة صحيحة، ومن ضمن المشاكل المنتشرة هي أن جهاز كليك يمين لا يعمل، وإذا حدث هذا الأمر فإنها بكل تأكيد تؤثر على الجهاز وتجعل من الصعب التعامل معه، وقلمي سوف يحدثكم فيما يلي عن كيفية حل مشكلة كليك يمين لا يعمل ؟

كيفية حل مشكلة كليك يمين لا يعمل ؟

يوجد بعض الخطوات التي يجب أن تقوم بها حتى تجعل كليك يمين يعمل وتقوم بحل هذه المشكلة، ويتمثل هذا في الخطوات التالية:

  • في بداية الأمر يجب أن تقوم بغلق جميع التطبيقات المختلفة التي قومت بفتحها مثل (( الورد، والأكسل، والاوفيس، وغيرها….)).
  • عليك أن تبدأ بالبحث على مفتاح الريجسترى والذي يعرف باسم (( options )).
  • بعد أن تصل إليه فعليك أن تقف عليك، ثم تقوم بالضغط على ((del)).
  • ثم تقوم بإغلاق المفتاح الذي قومت بفتحه وهو مفتاح الريجسترى.
  • بعدها عليك أن تفتح ملف جديد من الملفات التي أغلقتها، مثل ملف أكسل.
  • ثم قوم بتجربة كليلك يمين وسوف تجد أنها تعمل.

سبب مشكلة عدم عمل كليلك يمين:

يوجد العديد من الأسباب المختلفة التي تؤدي إلى حدوث هذه المشكلة فيمكن أن يكون السبب في ذلك عائد إلى حدوث مشاكل في التعريفات، ويمكن أن تكون لها علاقة بإعدادات اللمس التي توجد في لوحة التحكم، والحل الأمثل في هذه الحالة يتمثل في الدخول إلى لوحه التحكم، ومن ثم تقوم برفع صورة وسوف تلاحظين أن كليل يمين بدأ يعمل بطريقة طبيعية.

يمكن أن يكون السبب في هذه المشكلة هو تبديل الخاصية ما بين كليك اليمين، وكليك اليسار، في هذه الحالة يتم وضع حل من خلال قائمة ابدأ، واختيار المجلد الخاص بالماوس، بعدها تأكد من أن علامة تبويب الماوس لا تحتوي على علامة صح.

يجب عليك في بداية الأمر أن تحدد المشكلة الاساسية التي تؤدي إلى عمل عمل كليك يمين، وبناء على ذلك يتم تحديد الطريقة المناسبة التي يمكن من خلالها حل هذه المشلكة.