التخطي إلى المحتوى

تلجأ الكثير من الأمهات الى طرح سؤال كيف أعود طفلي على الرضاعة الصناعية‎‏ وذلك بعد اتخذاها قرار اعتماد الرضاعة الصناعية كطريقة أساسية لتغذية طفلها، ويقدم لكم موقع قلمي في المقال التالي أجابه سؤال كيف أعود طفلي على الرضاعة الصناعية وذلك من خلال عرض أسباب اللجوء للرضاعة الصناعية، وأسباب رفض الطفل للرضاعة الصناعية وأيضا طرق تعويد الطفل على الرضاعة الصناعية. ونقدم لكم فيما يلي تفصيل ذلك:

كيف أعود طفلي على الرضاعة الصناعية

أسباب اللجوء للرضاعة الصناعية:

تلجا بعض الأمهات في بعض الاحيان الي الرضاعة الصناعية كوسيلة لحصول طفلها على التغذية المطلوبة، ويقدم لكم موقع قلمي في إطار إجابة سؤال كيف أعود طفلي على الرضاعة الصناعية تفصيل اللجوء لهذا الأمر:

أولا: الرجوع إلى العمل:

تصنف الكثير من الأمهات تحت إطار الأمهات العاملات، وبالتالي عند انتهاء مدة إجازة الوضع ورجوع الأم الي العمل، تحتاج الأم الى طريقة يتم من خلالها تغذية طفلها اثناء وجودها في العمل، لذلك يتم اللجوء الي الرضاعة الصناعية كحل مثالي لهذه المشكلة، ويعتبر هذا السبب من أبرز أسباب للجوء الأم للرضاعة الصناعة والذي يقدمه لكم موقع قلمي في إطار هذا المقال الذي يستهدف إجابة سؤال كيف أعود طفلي على الرضاعة الصناعية .

ثانيا: ضعف ادرار الحليب:

في بعض الأحيان ورغم رغبة الام في الاعتماد على الطرق الطبيعة لتغذية الطفل، الا انها أحيانا ما تلجا إلى الطرق الصناعية وذلك بسبب ضعف ادار الحليب الخاص بها، بما لا يكفي لتغذية طفلها والحصول على نسبة الغذاء المحددة له لكي ينمو بصحة وعافية.

ثالثا: مرض الام بإحدى الامراض:

في بعض الأحيان تمر الأمهات بإحدى الأزمات الصحية التي يعتبر معها ارضاع الطفل من خلال الرضاعة الطبيعة خطر عليه، لذلك يفضل استخدام الطرق الصناعية للحفاظ على صحة الطفل.

أسباب رفض الطفل للرضاعة الصناعية:

في بعض الأحيان يرفض الأطفال الحصول على غذائهم اليومي والأساسي من خلال الرضاعة الصناعية او الببرونه، ويقدم لكم موقع قلمي في السطور التالية أبرز أسباب هذا الرفض، وذلك في إطار إجابة سؤال كيف أعود طفلي على الرضاعة الصناعية الذي يعرضه هذا المقال:

أولا: شعور الطفل بالتألم الشديد:

تلجأ بعض الأمهات أحيانا الي تعويد طفلها على الرضاعة الصناعية في الوقت الغير مناسب لطفلها، ومنه مثلا في فترة مرض طفلها او مروره بفترة من فترات التسنين الصعبة، لذلك يصعب على الطفل في هذه المرحلة تقبل فكرة الرضاعة الصناعية من خلال استخدام الببرونة، لذلك ننصح الأمهات دائما في إطار إجابة سؤال كيف أعود طفلي على الرضاعة الصناعية باختيار الوقت السليم الذي يتميز طفلك فيه بالصحة العافية لتعوديه على الرضاعة الصناعية، وذلك لكي يتقبلها طفلك بشكل أسهل.

ثانيا: طريقة وضع الببرونة الخاطئة:

في بعض الأحيان ونظرا لعدم وجود خبرة كافية عند بعض الأمهات تقوم بعض الأمهات أحيانا باستخدام الببرونة بطريقة خاطئة او بوضع غير مناسب للطفل، لذلك ننصح دائما الأمهات بتوخي الحذر فيما يتعلق بهذا الأمر.

ثالثا: استخدام الببرونة الغير مناسبة:

قد يؤثر اختيار الأم للببرونه الصناعية على مدى تقبل طفلها لها، ومنها ان تكون الببرونه ذات تدفق كبير أو تكون يكون ملمسها غير مناسب لطفلك، لذلك يرجي اختبار أكثر من ببرونه الي ان تتعرف الأم على الببرونه التي تناسب طفلها، ويعتبر هذا السبب من أبرز أسباب رفض الرضاعة الصناعية والتي يقدمها لكم موقع قلمي في إطار هذا المقال المتعلق بـ كيف أعود طفلي على الرضاعة الصناعية .

رابعا: تفضيل طرق الرضاعة الطبيعية:

في بعض الأحيان قد يفضل طفلك الحصول على الغذاء من خلال الرضاعة الطبيعة، حيث تشعره الرضاعة الطبيعية بالكثير من القرب والأمان لان يكون بجانبك، لذلك من الممكن استخدام وضعية الرضاعة الطبيعة ولكن مع استخدام الرضاعة الصناعية، وذلك لتعويد طفلك على استخدام الببرونة.

كيف أعود طفلي على الرضاعة الصناعية:

يقدم لكي موقع قلمي في السطور التالية أجابه سؤال كيف أعود طفلي على الرضاعة الصناعية ، وذلك من خلال النصائح التالية:

أولا: اختيار درجة حرارة مناسبة للحليب:

في بعض الأحيان تلجا بعض الأمهات الي الرضاعة الصناعية بدون مراعاة اختيار درجة الحليب المناسبة للطفل، حيث يفضل دائما ان يكون حليب الرضاعة الصناعية مماثل لحليب الرضاعة الطبيعة في كافة الأحيان، لذلك يجب مراعاة ذلك الأمر.

ثانيا: البعد عن أوقات النوم:

يجب ارضاع طفلك من خلال الطرق الصناعية قبل ان يأتي وقت نوم طفلك، حيث يكون طفلك مجهد بعض الشيء او متعب عند الدخول في وقت النوم، الامر الذي لا يسمح له بتقبل الرضاعة الصناعية، لذلك يجب دائما تخير الوقت المناسب لها الأمر.

ثالثا: الاستعانة بالزوج او أحد الأقارب:

في بعض الأحيان يربط الطفل بين كلا من الرضاعة الطبيعة وبين الأم، لذلك يفضل عند البدء في استخدام الرضاعة الصناعية، ان يقوم الأب أو أحد من الأقارب سواء الام او الاخت بتعويد الطفل على الرضاعة الصناعية، وذلك حتى يكون أكثر تقبلا لها.

رابعا: اختيار الوقت المناسب:

في اطار اجابة سؤال كيف أعود طفلي على الرضاعة الصناعية الذي يقدمه موقع قلمي نقدم لكي هذه النصيحة الأساسية وذلك لتعويد طفلك على الرضاعة الصناعية، فيجب أولا اختيار الوقت المناسب للبدء في تطبيق هذا الامر، ومنه اختيار وقت لا يكون فيه طفلك جائع او شبعان، مثلا في منتصف اليوم وقبل حلول ميعاد ارضاع طفلك بحوالي ساعة، الأمر الذي يسهل تقبل طفلك للرضاعة الصناعية بشكل كبير، لكن في حالة لم يتقبلها الطفل، يتم إيقاف الرضاعة الصناعية بشكل فوري والتجريب في وقت لاحق يكون فيه طفلك بحالة جيدة وذلك كي لا يكره طفلك الرضاعة الصناعية.

خامسا: البدء في الرضاعة الصناعية عند عمر 3أسابيع:

تنصح احدى الخبيرات في مجال الرضاعة الصناعية بالبدء في تعويد الطفل على الرضاعة الصناعية عندما يبلغ الـ 3 أسابيع بدون أي شعور بالذنب او الضيق من جراء تطبيق هذا الأمر، بالإضافة الي ان يتم تضمين الرضاعة الصناعية في النظام الغذائي بمعدل مرة كل ثلاث أيام الي ان يتعود الطفل عليها، مع الوضع في الاعتبار ان لا يتم تأخير الرضاعة الصناعية الي بعد ان يتم طفلك الثلاث أشهر حيث يصعب مع بلوغ هذه المرحلة العمرية تعويد الطفل عليها.

سادسا: قومي بإلهاء طفلك:

كنصيحة أخيرة في إطار هذا المقال المستهدف إجابة سؤال كيف أعود طفلي على الرضاعة الصناعية نقدم لكي هذه النصيحة، فعند البدء في تطبيق الرضاعة الصناعية من المفضل ان يتم إلهاء طفلك عند وضع الببرونة داخل فمه، خاصة في الفترات الأولى، وذلك حتى لا يرفض طفلك تناولها.

مزيكا توداى

|

مسلسلات تركية