التخطي إلى المحتوى

كيف أقوي شبكة الجوال‎‏‎‏ ؟ سؤال يطرأ على أذهاننا حينما تضعف الإشارة التي تصدر من الجوال، والتي تؤدي إلى عدم التمكن من الإتصال، كيف أقوي شبكة الجوال‎‏ ؟ هذا ما ستطرحه في مقالة اليوم تابع لتعرف بنفسك على أهم الطرق المناسبة لتقوية الإشارة في الجوال.

كيف أقوي شبكة الجوال‎‏ ؟

  • كيف أقوي شبكة الجوال‎‏ ؟ قم بتغيير ضبط الشبكة الخاصة بالجوال يدوياً، حيث الضغط على زر الضبط setting، ثم الضغط على الهاتف phone، ثم اختيار الشبكة network، واختار الشبكة يدوياً network selection، واختار manual، وهذا يعمل على التحسين من آداء الشبكة، وعدم البحث عن المزيد عن الشبكات الأخرى.
  • كيف أقوي شبكة الجوال‎‏ ؟ واحدة من الطرق المفيدة في العمل على تقوية شبكة الجوال يدوياً هي استخدام القصدير، حيث يمكنك استعمال ورق القصدير ” الفويل” وهو هذا الورق له الكثير من الاستخدامات بدلا من استخدامات الطبخ، حيث يتم باستخدامه عمل طبق دائري الشكل، مع تحديد مركز الدائرة، ثم يتم وضع  الهاتف بيد في مركز هذا الطبق وقم بالدوران حول نفسك، وهذا له الدور الكبير في تقوية الاشارة.
  • كيف أقوي شبكة الجوال‎‏ ؟ حتي تقوم بتقوية شبكة جوالك، فيمكنك ان تقوم باستخدام بعض الأجهزة الخاصة، والتي تقوم بنقل الإشارات إلى المناطق الأخرى المختلفة، وبالأخص في تلك المناطق المنخفضة الإشارة بها، سواي في الشركات أو المكتبات والمؤسسات.
  • كيف أقوي شبكة الجوال‎‏ ؟ يمكنك أيضاَ وضع أنتينا التلفاز في مكان مرتفع عن سطح المنزل، ويتم مد السلك الى المنزل، و توصيله بالهاتف عن طريق شبكة به، وتستخدم تلك الطريقة لجهاز واحد فقط.

 

كيف أقوي شبكة الجوال‎‏ عن طريق أبراج تقوية الإشارة ؟

مما لا شك فيه أن أبراج التقوية، تنتشر بشكل كبير على أسطح المنازل ذات المناطق السكنية الكثيفة، حيث انه يتم وضع تلك الأبراج على المنازل مقابل مبلغ من المال لأصحاب المنازل والذي تقدمه شركات الاتصالات المختلفة.

ولكن هناك بعض المساوئ المختلفة التي تقترن بتلك الأبراج حيث انها تصدر إشعاعات خطيرة على الصحة، وتعمل على التأثير بصورة سلبية في التجمعات السكنية التي تقترب من أبراج تقوية الاشارة.

الأضرار الناجمة عن إشعاع أبراج تقوية الاشارة

  • من الأضرار الشائعة التي تنجم عن إشعاع الجوال و إشعاع أبراج التقوية هي الإصابة بالصداع المتكرر، حيث التعرض للإشعاعات والذبذبات التي تصدر من الأبراج.
  • مخاطر الإصابة بمرض السرطان بسبب الذبذبات في أبراج تقوية الاشارة، وهذا ناجم عن التفاعل بين الخلايا بجسم الإنسان والموجات الكهرومغناطيسية، والتي تعمل على الإصابة بالأخطار التي تتأثر بها الخلايا الحسية، كما انها تتسبب في التغيرات البيولوجية، والتي تؤثر سلباً على أجهزة الجسم، مثل الاضطرابات في الجهاز العصبي والجهاز التناسلي.
  • تعمل على الإصابة بمشكلات في الجهاز المناعي حيث تراكم الإشعاعات في الجسم.
  • الإصابة بالأورام في العصب الثامن من النوع الحميد.

طرق الحماية من اشعاعات الهاتف

من المؤكد أن إشعاعات الجوال مؤذية بشكل كبير على الصحة و لهذا فمن المهم الحماية والوقاية منها وإليك فيما يلي أهم النصائح المفيدة للوقاية من مخاطرها تعرف عليها :

  • استخدام سماعات الأذن من أفضل طرق الوقاية والحماية من الاشعاعات الناجمة عن الهاتف.
  • من المهم جدا الحرص على تجنب الأطفال لتلك الأجهزة المختلفة التي تؤدي تبث منها الإشعاعات، حيث أن امتصاص الأطفال لتلك الإشعاعات تكون بنسبة أكبر من الكبار.
  • احرص على أن تترك مسافة 20 سم في حالة التحدث مع الهاتف و هذا رائع في العمل على التقليل من خطر الإشعاعات بنسبة تصل إلى 98%.

 

 

مزيكا توداى

|

مسلسلات تركية